Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
ننفرد بنشر نص مشروع قانون تنظيم التطوير العقاري بعد عرضه على النواب - جربي هذه الطريقة لعمل الفطير بالدجاج - بصارة الملوخية والعدس بطريقة شهية - اسرع طريقة عمل مكرونة اربياتا - وزير الاتصالات يعلن عن اعداد الاستراتيجية المصرية للذكاء الاصطناعي - شاهد.. الصور الحقيقة لزفاف الأميرة فوزية أصغر حفيدات الملك فاروق - سارة نخلة بإطلالة جريئة بعد انفصالها - ​عقار ماب: 40% من مبيعات الشركة تتم من خلال التسويق الالكتروني - مؤشرات البورصة تتباين والمكاسب 3 مليارات جنيه - بالمستندات.. «البورصجية» تكشف فساد أحد الشركات العقارية - التخطيط: نستهدف استخدام مزيج الطاقة خلال 4 سنوات - إفريكسيم بنك يقرض شركة خاصة 170 مليون دولار للتنمية في أفريقيا - وزير القوى العاملة يفتتح ملتقى توظيف يوفر 12 ألف فرصة عمل بالمنيا - السيسي يقرر إنشاء جامعة سفنكس في أسيوط - أحمد مالك: تعلمت القرآن الكريم في 3 أشهر.. فيديو -

بنوك وتامين

​وكيل محافظ المركزي: مشروعات الشباب على رأس أولوياتنا خلال 2018

​وكيل محافظ المركزي: مشروعات الشباب على رأس أولوياتنا خلال 2018
​وكيل محافظ المركزي: مشروعات الشباب على رأس أولوياتنا خلال 2018
طباعة
اسم الكاتب : نيفين ياسين

أشاد المهندس أيمن حسين، وكيل محافظ البنك المركزى المصرى لقطاع نظم الدفع وتكنولوجيا المعلومات، بالنجاح الكبير الذى حققه مؤتمر التكنولوجيا المالية "سيملس شمال أفريقيا" من خلال حجم المشاركة الواسع ومستوى التمثيل الرفيع لخبراء التكنولوجيا المالية، والذى انعكس على مستوى الجلسات النقاشية والنتائج التى تم التوصل إليها وعرضها.

جاء ذلك خلال كلمته بمؤتمر "سيملس شمال أفريقيا" برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية، وافتتح أعماله طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى، كما شارك فى المؤتمر عدد من الوزراء، وقيادات البنك المركزي، والقطاع المصرفي، وأكثر من 500 مشارك من داخل وخارج مصر، بالإضافة إلي 50 خبير محلي وعالمي بجانب عدد كبير من شركات التكنولوجيا المالية.

وأضاف وكيل محافظ المركزي: أن السوق المصري يتمتع بالمميزات والتسهيلات الغير مسبوقة في مجال الدفع الالكتروني، مما يجعله بيئة مناسبة للتسويق الناجح والغير مسبوق، موضحًا أن المؤتمر نقطة انطلاق قوية وراسخة للتكنولجيا المالية فى السوق المصرى، وهو الهدف الذى كنا نسعى لتحقيقه من خلال استضافة البنك المركزى المصرى لهذا الحدث الهام ".
 
وتابع قائلًا: " المشروعات التي عرضها الشباب المصري تؤكد وجود كفاءات مصرية واعدة تنتظر الفرصة والمناخ المناسب من أجل تحقيق النجاح، مؤكداَ أن البنك المركزي المصرى يضع دعم ذلك النوع من الصناعات علي رأس أولوياته خلال عام 2018، وخاصة بعد إعلان السيد محافظ البنك المركزى عن الصندوق الذى سيتيح مليار جنيه للمشروعات المبدعة".
  
واختتمت فعاليات المؤتمر بمسابقة بين الشركات المحلية والعالمية في مجال تطبيقات التكنولوجيا المالية لعرض أفكارهم التكنولوجية المبتكرة، حيث قام أحد رعاة المؤتمر بتقديم جائزة مالية تقدر بنحو مائتين وخمسين ألف جنيه مصري، لأفضل مشروع للخدمات المالية التكنولوجية المبتكرة يمكن تطبيقه بالسوق المصري وفقا للمعايير والشروط التي تم الإعلان عنها، وقد فاز بالجائزة مشروع E.K.Y.C المقدم من Shankar palaniandy (FRS LABS) لفتح الحسابات البنكية إلكترونياً.
 
وجدير بالذكر، يمتلك السوق المصري العديد من المقومات التى تجعله جاذباً للإستثمارات فى مجال التكنولوجيا المالية، حيث تبلغ نسبة الشباب مابين سن 18 إلي  35 عاماً 30% من إجمالى السكان، ويبلغ عدد مستخدمي الإنترنت 30 مليون مستخدم،فيما بلغت نسبة امتلاك السكان للهواتف المحمولة 112%، مما يجعل من مؤتمر سيملس شمال أفريقيا فرصة حقيقية أمام المستثمرين وشركات التكنولوجيا المالية للاستفادة من تلك الإمكانات الهائلة وفرص النمو التي يتمتع بها قطاع التكنولوجيا المالية فى مصر.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك