Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
الاستثمار توقع اتفاقا مع شركة لازارد العالمية للترويج للاستثمار فى مصر - شاهد.. مى كساب تدخل التحدى "بدون مكياج" - ننشر ابرز تصريحات محافظ البنك المركزي مع بلومبرج - سي آي كابيتال تطلق نسخة من المؤتمر السنوي الثالث للاستثمار في نيويورك - غدًا.. عطلة رسمية في البنوك والبورصة بمناسبة 25 يناير - ​هذا ما يهم المواطن من إجتماع مصر للطيران وشركات السياحة - أوبر: ١٠٠ مليون دولار حجم استثماراتها في مصر - المركزي: صادرات السلع نصف المصنعة ترتفع لـ1.01 مليار دولار خلال عام - بنك مصر راعي رسمي في معرض ديارنا 2019 - البورصة تربح 1.1 مليار جنيه قبل إجازة العيد الثامن للثورة - ​البطل جروب تطرح روك فيرا وايدن بتخفيضات تصل الى 50 % بمناسبة السنة الجديدة - بالفيديو.. مباحثات بين مدبولي والنائب الأول للمدير العام لصندوق النقد الدولي - ننشر أسماء 11 مصاب في حادث انقلاب سيارة نقل ببني سويف - تعيين 2355 باحثًا عن العمل منهم 17 معاقًا بالقليوبية - 580 ألف طالب بأولى ثانوى يؤدون اليوم امتحان التاريخ بالاختبارات التجريبية -

الصحة والبيئة

تعرف على اسباب أمراض الجهاز التنفسي لدى الأطفال

تعرف على اسباب أمراض الجهاز التنفسي لدى الأطفال
تعرف على اسباب أمراض الجهاز التنفسي لدى الأطفال
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

نشرت مجلة "Environmental Science and Technology" مقالة علمية عن تجربة قام بها الباحثون لتقصي الأسباب المباشرة في انتشار أمراض الجهاز التنفسي المختلفة لدى صغار الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة. 

وبحسب المجلة قام العلماء بصنع نموذج روبوتي لطفل يحبو، وجمعوا البيانات عن الجسيمات الدقيقة البيولوجية المختلفة التي يلتقطها الطفل بسبب قضائه معظم وقته على الأرض (السجاد)، فوجدوا أن أطفال هذا السن يستنشقون هذه الجسيمات الدقيقة الخطرة أكثر من الكبار بأربعة مرات. 

وتتكون هذه الجسيمات الدقيقة التي يستنشقها الإنسان عادة من الكائنات الحية الدقيقة مثل الجراثيم والفطريات وغبار الطلع المختلف، التي تتسبب في أغلب الأحيان بأمراض الجهاز التنفسي بدءًا من الحساسية وصولا إلى أمراض الرئتين الخطيرة.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك