Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
الاستثمار توقع اتفاقا مع شركة لازارد العالمية للترويج للاستثمار فى مصر - شاهد.. مى كساب تدخل التحدى "بدون مكياج" - ننشر ابرز تصريحات محافظ البنك المركزي مع بلومبرج - سي آي كابيتال تطلق نسخة من المؤتمر السنوي الثالث للاستثمار في نيويورك - غدًا.. عطلة رسمية في البنوك والبورصة بمناسبة 25 يناير - ​هذا ما يهم المواطن من إجتماع مصر للطيران وشركات السياحة - أوبر: ١٠٠ مليون دولار حجم استثماراتها في مصر - المركزي: صادرات السلع نصف المصنعة ترتفع لـ1.01 مليار دولار خلال عام - بنك مصر راعي رسمي في معرض ديارنا 2019 - البورصة تربح 1.1 مليار جنيه قبل إجازة العيد الثامن للثورة - ​البطل جروب تطرح روك فيرا وايدن بتخفيضات تصل الى 50 % بمناسبة السنة الجديدة - بالفيديو.. مباحثات بين مدبولي والنائب الأول للمدير العام لصندوق النقد الدولي - ننشر أسماء 11 مصاب في حادث انقلاب سيارة نقل ببني سويف - تعيين 2355 باحثًا عن العمل منهم 17 معاقًا بالقليوبية - 580 ألف طالب بأولى ثانوى يؤدون اليوم امتحان التاريخ بالاختبارات التجريبية -

حوادث

الإعدام لـ8 متهمين والمؤبد لـ16 آخرين بقضية اغتيال وائل طاحون

الإعدام لـ8 متهمين والمؤبد لـ16 آخرين بقضية اغتيال وائل طاحون
الإعدام لـ8 متهمين والمؤبد لـ16 آخرين بقضية اغتيال وائل طاحون
طباعة
اسم الكاتب : خاص: البورصجية

أيدت محكمة شمال القاهرة العسكرية، اليوم الأربعاء، حكم الإعدام بحق 8 متهمين، والمؤبد لـ16 آخرين، في قضية اغتيال العقيد وائل طاحون ضابط الأمن العام.
وأيدت المحكمة، أحكام الإعدام حضوريًا لكل من «محمد بهي الدين، خالد صلاح الدين، أسامة عبدالله محمد، محمود محمد سعيد»، وغيابيًا: «جاد محمد جاد، حسام الصغير، علاء على على، الحسيني محمد صبري».
كما أيدت المحكمة العسكرية الحكم بالمؤبد لـ10 متهمين حضوريًا و6 غيابيا، و26 ما بين عدم الاختصاص والبراءة، وانقضاء الدعوى الجنائية لمتهم نظرًا لوفاته.
تضم قائمة المتهمين كل من: يوسف القرضاوي رئيس ما يُعرف بـ"الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" ومستشار أمير قطر، وعبد الرحمن البر مفتي جماعة الإخوان الإرهابية، ومحمود غزلان عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان.
ويواجه المتهمون تهم "الانضمام لجماعة تأسست على خلاف أحكام القانون، بغرض الدعوة لتعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية والحقوق العامة للمواطنين، التي كفلها الدستور والقانون.
كانت التحقيقات كشفت عن تورط المتهمين في التحريض على قتل وائل عاطف طاحون، ضابط الأمن العام، ومجند شرطة وشخص آخر، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وأشارت إلى ارتكاب أعضاء المجموعات المسلحة أعمالا عدائية، منها واقعة قتل المجني عليه بتاريخ 21 أبريل 2015.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك