Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
وداعا سمير خفاجي ..شيخ المنتجين - ماكينة حصاد زراعية تفصل رأس شاباً عن جسده بـ بني سويف‎ - شيريهان ناعية سمير خفاجي: جزء أصيل مني غادر وسافر عني - ارتفاع عدد ضحايا غرق عبارة بتنزانيا لأكثر من 100 غريق - وزير الري يشيد بجهود العاملين المبذولة بالسد العالى وخزان أسوان - الأرصاد: طقس السبت معتدل نهارا لطيف ليلا والعظمى بالقاهرة 33 درجة - وفاة المنتج الكبير سمير خفاجى - شيخ الأزهر الشريف يطالب العقلاء بمسئولياتهم تجاه ضحايا الحروب والصراعات - عودة 295 مصريا من ليبيا عبر منفذ السلوم.. منهم 253 سافروا بصورة شرعية - التعليم العالي: بحث إنشاء مجمع للجامعة الإيطالية بمصر - السفارة المصرية بـ لندن تتسلم قطعة أثرية حجرية مسروقة من "معبد الكرنك" - وزير الأوقاف: السنة النبوية تتفق مع المقاصد العامة للقرآن الكريم - وزيرة التخطيط: اعتماد برنامج الإصلاح الاقتصادي على سعر صرف مرن وترشيد الدعم - مستشار وزير المالية: لا يوجد تفكير في أي زيادات ضريبية - أسامة توكل: تقديم طلبات إنهاء المنازعات الضريبية والجمركية قبل انتهاء العمل بهذا النظام في -

مصر

وزيرة التخطيط : "رؤية مصر 2030 تستهدف توفير بيئة نظيفة وصحية وأمنة للإنسان المصري "

وزيرة التخطيط :
وزيرة التخطيط : "رؤية مصر 2030 تستهدف توفير بيئة نظيفة وصحية وأمنة للإنسان المصري "
طباعة
اسم الكاتب : سحر عبدالغني

عقدت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم الأحد، ورشة عمل لمناقشة سبل تحديث ما يخص ،محور البيئة ،باستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، وكذلك مناقشة رؤية وزارة البيئة، بالإضافة إلى مناقشة التحديات التي تواجه تحقيق التنمية المستدامة في مصر، وتأتي هذه الفعاليات محققة لأهداف الوزارة في مناقشة القضايا والموضوعات التي تهم المواطن المصري.
وقالت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن: "الحكومة تستهدف في محور البيئة من خلال استراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030، أن يكون البعد البيئى محورًا أساسيًا فى كافة القطاعات التنموية والاقتصادية بشكل يحقق أمن الموارد الطبيعية ويدعم عدالة استخدامها والاستغلال الأمثل لها والاستثمار فيها، كما أكدت سيادتها، على أنه يضمن حقوق الأجيال القادمة فيها ،بجانب أنه يعمل على تنويع مصادر الإنتاج والانشطة الاقتصادية ،ويساهم فى دعم التنافسية ،وتوفير فرص عمل جديدة ،والقضاء على الفقر ،بالإضافة إلى أنه يحقق عدالة اجتماعية مع توفير بيئة نظيفة وصحية وأمنة للإنسان المصري .".. وأكدت "السعيد" على الحد من التلوث كأحد الأهداف الأساسية لمحور البيئة ،وتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية عن طريق استغلال المخلفات الصلبة وإعادة تدويرها .
وتابعت "وزيرة التخطيط " أن رؤية مصر 2030 ،تستهدف الحفاظ على توازن النظم الإيكولوجية والتنوع البيولوجى والإدارة الرشيدة والمستدامة لها .
 
وحضر الفاعلية د. حسين أباظة رئيس فريق عمل استراتيجية التنمية المستدامة:رؤية مصر 2030 ، وعدد من ممثلي الوزرات الأخرى منها وزارة البيئة، وزارة التنمية المحلية ، وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، وزارة الموارد المائية والري ، وزارة البترول والثروة المعدنية ، وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، وزارة الشباب والرياضة، وزارة التضامن الاجتماعي، وزارة النقل ، وزارة الخارجية، بالاضافه إلي وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، كما حضر ممثلين عن معهد التخطيط القومي، المركز القومي للبحوث ، الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى .
يُذكر أن تلك الورشة تعد هي الثامنة لوزارة التخطيط، ويأتي ذلك في إطار تحديث استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر2030، من أجل العمل على تبسيط تلك الرؤية وأهدافها على المواطن .

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك