Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
انطلاق قمة تيكني 2018 للتكنولوجيا وريادة الأعمال بالأسكندرية 29 سبتمبر - تعرف على إيرادات فيلم " الكويسين" - شاهد.. عمرو سعد بشعر أشبه بالأفارقة فى مهرجان الجونة - شاهد..أسر ياسين وزوجته ونجوم الفن فى مهرجان الجونة - شاهد..إطلالات النجوم فى مهرجان الجونة - شاهد..كندة علوش تشارك باغنية مهرجان الجونة ومعالم الحمل تظهر عليها - شاهد..يسرا بإطلالة رائعة بمهرجان الجونة - رئيس "القاهرة الجديدة": قطع المياه ببعض المناطق لحدوث كسر مفاجئ - شاهد حلا شيحا تخرج عن صمتها بعد انتشار شائعات حول طلاقها - هيفاء وهبى بإطلالة متميزة وجديدة - شاهد..تعليق محمد عادل امام على صورة جديدة قامت زوحته بتصويرها - شاهد..بوسي شلبي بإطلالة جذابة فى مهرجان الجونة - الاوقاف ترفض إغلاق مسجد "الحسين" تزامنًا مع ذكرى عاشوراء - المالية: تعديل قانون الضرائب العقارية ولا إعفاء للمصانع من الضريبة - النبراوي يطالب بصرف المستحقات المتاخرة لهامش الربح ال3% منذ يناير الماضي -

مصر

وزيرة التخطيط : "رؤية مصر 2030 تستهدف توفير بيئة نظيفة وصحية وأمنة للإنسان المصري "

وزيرة التخطيط :
وزيرة التخطيط : "رؤية مصر 2030 تستهدف توفير بيئة نظيفة وصحية وأمنة للإنسان المصري "
طباعة
اسم الكاتب : سحر عبدالغني

عقدت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم الأحد، ورشة عمل لمناقشة سبل تحديث ما يخص ،محور البيئة ،باستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، وكذلك مناقشة رؤية وزارة البيئة، بالإضافة إلى مناقشة التحديات التي تواجه تحقيق التنمية المستدامة في مصر، وتأتي هذه الفعاليات محققة لأهداف الوزارة في مناقشة القضايا والموضوعات التي تهم المواطن المصري.
وقالت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن: "الحكومة تستهدف في محور البيئة من خلال استراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030، أن يكون البعد البيئى محورًا أساسيًا فى كافة القطاعات التنموية والاقتصادية بشكل يحقق أمن الموارد الطبيعية ويدعم عدالة استخدامها والاستغلال الأمثل لها والاستثمار فيها، كما أكدت سيادتها، على أنه يضمن حقوق الأجيال القادمة فيها ،بجانب أنه يعمل على تنويع مصادر الإنتاج والانشطة الاقتصادية ،ويساهم فى دعم التنافسية ،وتوفير فرص عمل جديدة ،والقضاء على الفقر ،بالإضافة إلى أنه يحقق عدالة اجتماعية مع توفير بيئة نظيفة وصحية وأمنة للإنسان المصري .".. وأكدت "السعيد" على الحد من التلوث كأحد الأهداف الأساسية لمحور البيئة ،وتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية عن طريق استغلال المخلفات الصلبة وإعادة تدويرها .
وتابعت "وزيرة التخطيط " أن رؤية مصر 2030 ،تستهدف الحفاظ على توازن النظم الإيكولوجية والتنوع البيولوجى والإدارة الرشيدة والمستدامة لها .
 
وحضر الفاعلية د. حسين أباظة رئيس فريق عمل استراتيجية التنمية المستدامة:رؤية مصر 2030 ، وعدد من ممثلي الوزرات الأخرى منها وزارة البيئة، وزارة التنمية المحلية ، وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، وزارة الموارد المائية والري ، وزارة البترول والثروة المعدنية ، وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، وزارة الشباب والرياضة، وزارة التضامن الاجتماعي، وزارة النقل ، وزارة الخارجية، بالاضافه إلي وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، كما حضر ممثلين عن معهد التخطيط القومي، المركز القومي للبحوث ، الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى .
يُذكر أن تلك الورشة تعد هي الثامنة لوزارة التخطيط، ويأتي ذلك في إطار تحديث استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر2030، من أجل العمل على تبسيط تلك الرؤية وأهدافها على المواطن .

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك