Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
"اي فينانس" و "الزراعي المصري" يطلقان خدمات "اجري فون" للعملاء في السوق المصرية على طريق ا - المركزي المصري في طريقه للموافقة علي اعادة منح تراخيص لفروع البنوك الدولية في مصر - رسميا.. رحيل مورينيو عن مانشستر يونايتد - "شراكات مصرية عربية تنتظر انطلاق معرض IPS مصر بحضور رئيس الوزراء وحكومتى دبى والسعودية " - شركة مياه أسيوط تنظم قافلة لمدة 3 أيام بمركز ساحل سليم - وزير المالية : تطبيق سعر الدولار الجمركى المخفض (16 جنيهًا ) على واردات أجهزة الكمبيوتر و - 20 أتوبيسا مكيفا للعمل بمنظومة النقل الداخلى بالقاهرة الجديدة.. وتشغيل النقل الخارجى مع شر - موعد عودة صلاح محسن لتدريبات الأهلي - تنفيذ عرض شراء أوراسكوم للاستثمار لـ"ثروة كابيتال" بـ1.5 مليار جنيه - اليوم.. ختام فعاليات «مصر تستطيع بالتعليم» - خروق حوثية لهدنة الحديدة اليمنية - شيخ الأزهر يهنىء بابا الفاتيكان باعياد الميلاد - إجلاء 11 ألف شخص من منازلهم جراء إعصار "فيثاى" بالهند - اليوم.. طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا.. والقاهرة 15 - شاهد.. ثعبان "كوبرا" يلدغ مدربه أثناء عرض بتايلاند -

مصر

وزيرة التخطيط : "رؤية مصر 2030 تستهدف توفير بيئة نظيفة وصحية وأمنة للإنسان المصري "

وزيرة التخطيط :
وزيرة التخطيط : "رؤية مصر 2030 تستهدف توفير بيئة نظيفة وصحية وأمنة للإنسان المصري "
طباعة
اسم الكاتب : سحر عبدالغني

عقدت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم الأحد، ورشة عمل لمناقشة سبل تحديث ما يخص ،محور البيئة ،باستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، وكذلك مناقشة رؤية وزارة البيئة، بالإضافة إلى مناقشة التحديات التي تواجه تحقيق التنمية المستدامة في مصر، وتأتي هذه الفعاليات محققة لأهداف الوزارة في مناقشة القضايا والموضوعات التي تهم المواطن المصري.
وقالت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن: "الحكومة تستهدف في محور البيئة من خلال استراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030، أن يكون البعد البيئى محورًا أساسيًا فى كافة القطاعات التنموية والاقتصادية بشكل يحقق أمن الموارد الطبيعية ويدعم عدالة استخدامها والاستغلال الأمثل لها والاستثمار فيها، كما أكدت سيادتها، على أنه يضمن حقوق الأجيال القادمة فيها ،بجانب أنه يعمل على تنويع مصادر الإنتاج والانشطة الاقتصادية ،ويساهم فى دعم التنافسية ،وتوفير فرص عمل جديدة ،والقضاء على الفقر ،بالإضافة إلى أنه يحقق عدالة اجتماعية مع توفير بيئة نظيفة وصحية وأمنة للإنسان المصري .".. وأكدت "السعيد" على الحد من التلوث كأحد الأهداف الأساسية لمحور البيئة ،وتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية عن طريق استغلال المخلفات الصلبة وإعادة تدويرها .
وتابعت "وزيرة التخطيط " أن رؤية مصر 2030 ،تستهدف الحفاظ على توازن النظم الإيكولوجية والتنوع البيولوجى والإدارة الرشيدة والمستدامة لها .
 
وحضر الفاعلية د. حسين أباظة رئيس فريق عمل استراتيجية التنمية المستدامة:رؤية مصر 2030 ، وعدد من ممثلي الوزرات الأخرى منها وزارة البيئة، وزارة التنمية المحلية ، وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، وزارة الموارد المائية والري ، وزارة البترول والثروة المعدنية ، وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، وزارة الشباب والرياضة، وزارة التضامن الاجتماعي، وزارة النقل ، وزارة الخارجية، بالاضافه إلي وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، كما حضر ممثلين عن معهد التخطيط القومي، المركز القومي للبحوث ، الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى .
يُذكر أن تلك الورشة تعد هي الثامنة لوزارة التخطيط، ويأتي ذلك في إطار تحديث استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر2030، من أجل العمل على تبسيط تلك الرؤية وأهدافها على المواطن .

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك