Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
ميزات جديدة تطرحها شركة "فيس بوك" - استقرار الدولار.. واليورو ينخفض 52 قرشا بنهاية تعاملات الثلاثاء - المشاط: عودة السياحة الروسية بقوة خلال الفترة المقبلة - البابا تواضروس: رحلة العائلة المقدسة دليل على أن مصر بلد السلام - ميركل وماكرون يبحثان قضايا الاتحاد الأوروبي - كوبر بعد الخسارة من روسيا: جاهز للرحيل - بيان للنائب العام المصري حول الاثار المضبوطة فى ايطاليا - الحكومة: لا صحة لتخصيص أراضى من الدولة لإقامة مدينة صناعية تركية - محافظ بني سويف يبحث إجراءات خارج الصندوق لضبط أسعار السلع والخدمات‎ - 3545 معتمرا يعودون من الأراضي المقدسة الى ارض الوطن - الدقهلية: إيقاف 35 سيارة أجرة 3 أشهور لمخالفة الالتزام بالتعريفة - الرئيس السيسي يجتمع بمدبولي ووزير النقل - تشيريشيف الأفضل في مباراة مصر وروسيا - روسيا تقتل أحلام مصر بالمونديال.. ومحمد صلاح يكسر عقدة مجدي عبدالغني - انتهاء الشوط الأول بين مصر وروسيا بالتعادل السلبي -

عالم

الجويلي: مصر لها دور كبير فى فرض الأمن الدولى

الجويلي: مصر لها دور كبير فى فرض الأمن الدولى
الجويلي: مصر لها دور كبير فى فرض الأمن الدولى
طباعة
اسم الكاتب : حازم محمد

قال الوزير المفوض عمرو الجويلى، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الأمم المتحدة، إن مصر إحدى الدول المؤسسة للأمم المتحدة ولها دور كبير فى فرض الأمن والسلام الدولى فى عدد من الدول من خلال المشاركة بقوات حفظ السلام.

وتابع مساعد وزير الخارجية لشئون الأمم المتحدة، خلال الندوة التى تقيمها الجمعية المصرية للقانون الدولى مساء اليوم، أن الأمم المتحدة تقوم بصرف ما يقرب من 7 مليارات دولار لفرض السلام من خلال قوات حفظ السلام.

وأكد “الجويلى”، أن قوات حفظ السلام ارتبطت تاريخيًا بمصر وبالدول العربية، وأول نموذج كان فى الهدنة بين العرب إسرائيل بعد خلال عام 1948.

وأضاف، أن رؤية مصر فيما يخص حفظ السلام، هو موقف دول عدم الانحياز، وهى المجموعة الأكثر مشاركة فى قوات حفظ السلام فى كل الأوقات ومصر تنظر إلى عملية حفظ السلام ليست كهدف وإنما وسيلة لفرض الأمن للتوصل إلى فرض الاستقرار فى الدول .

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك