Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
خبراء : الفقر المائي في مصر بلغ 650 متر مكعب للفرد في السنة - الكاف يصدم الزمالك قبل مواجهة القطن التشادي - الدكتور فاروق الباز يؤكد على أهمية مشروع ممر التنمية من الناحية الاقتصادية والاجتماعية - خبير :توقعات باتجاه المؤشر الرئيسى نحو ١٢٧٠٠ نقطة خلال الأسبوع المقبل - كارول سماحة تنشر صورة برفقة ماجدة الرومي لتهنئتها بعيد ميلادها - بالفيديو..كليب جديد لأحمد سعد " يا تمر حنة " - رسميا.. مصر تطلب استضافة أمم إفريقيا 2019 بدلا من المغرب - أزمة جديدة قبل مواجهة الزمالك والقطن التشادي - درس خصوصي من جروس للاعبي الزمالك قبل مواجهة القطن - حريق بمصنع للصناعات الغذائية ..اليكم أسماء المصابين - تعرف على قصة الرديو السبب فى انقاص 705 ركاب سفينة تيتانيك - بالصور .. رئيس الوزراء التونسي : سعيد بزيارة خادم الحرمين الشريفين - حسن الرداد يوضح حقيقة انفصاله عن ايمى فى "أنا وبنتى" - أنطونيو غوتيريتش: توصلنا إلى اتفاق خاص لتسهيل الأمور باليمن - بالفيديو..وزير الاتصالات : الوزارة تطلق مُبادرات لتدريب الشباب مجانًا -

عالم

الجويلي: مصر لها دور كبير فى فرض الأمن الدولى

الجويلي: مصر لها دور كبير فى فرض الأمن الدولى
الجويلي: مصر لها دور كبير فى فرض الأمن الدولى
طباعة
اسم الكاتب : حازم محمد

قال الوزير المفوض عمرو الجويلى، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الأمم المتحدة، إن مصر إحدى الدول المؤسسة للأمم المتحدة ولها دور كبير فى فرض الأمن والسلام الدولى فى عدد من الدول من خلال المشاركة بقوات حفظ السلام.

وتابع مساعد وزير الخارجية لشئون الأمم المتحدة، خلال الندوة التى تقيمها الجمعية المصرية للقانون الدولى مساء اليوم، أن الأمم المتحدة تقوم بصرف ما يقرب من 7 مليارات دولار لفرض السلام من خلال قوات حفظ السلام.

وأكد “الجويلى”، أن قوات حفظ السلام ارتبطت تاريخيًا بمصر وبالدول العربية، وأول نموذج كان فى الهدنة بين العرب إسرائيل بعد خلال عام 1948.

وأضاف، أن رؤية مصر فيما يخص حفظ السلام، هو موقف دول عدم الانحياز، وهى المجموعة الأكثر مشاركة فى قوات حفظ السلام فى كل الأوقات ومصر تنظر إلى عملية حفظ السلام ليست كهدف وإنما وسيلة لفرض الأمن للتوصل إلى فرض الاستقرار فى الدول .

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك