Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
أستاذ الإقتصاد السياسي : توقعت انخفاض الدين العام الإجمالي لمصر ..فيديو - شاهد.. كريم العراقى اثناء تواجده فى المستشفى .. وزيارة القيصر له - ايتن عامر تكشف سر غيابها من خلال صورة - هيئة تنمية الصادرات توقع مذكرة تفاهم مع المؤسسة الاسلامية لتمويل التجارة - وزير الاتصالات يلتقي وفد شركة ZTE الصينية لبحث آليات التعاون المشترك - طريفة وعجيبة .. قوانين مضحكة تتبناها بعض الدول.. تعرَّف عليها - جراند بلازا لاميرادا تسوق مشروعين في القاهرة الجديدة والمستقبل بمعرض ثقة بـالشارقة - بالصور.. "شاطئ الفشار" أروع سواحل جزر الكناري الإسبانية في الشتاء - "الإسكان": استكمال طرق الإسكان الاجتماعى بمدينة أخميم - جهاز مدينة العاشر من رمضان يحصل على شهادة الأيزو 45001 فى السلامة والصحة المهنية - أبوقير للأسمدة: مشروع الميثانول ما زال تحت الدراسة - صعود جماعى بمؤشرات البورصة بدعم مشتريات محلية وأجنبية - مساهمو ليفت سلاب مصر يقرون تخفيض رأس المال - العربية للاستثمارات تؤكد عدم تلقيها عروض استحواذ على "يو.اي فاينانس" - السويدي إلكتريك توقع اتفاقية قرض مع البنك الأفريقى بـ500مليون دولار -

مصر

الخارجية تعرب عن قلقها عما تردد بشأن ضبط سفينة محملة بمتفجرات من تركيا إلى ليبيا

الخارجية تعرب عن قلقها عما تردد بشأن ضبط سفينة محملة بمتفجرات من تركيا إلى ليبيا
الخارجية تعرب عن قلقها عما تردد بشأن ضبط سفينة محملة بمتفجرات من تركيا إلى ليبيا
طباعة
اسم الكاتب : حازم محمد

أعرب المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، عن قلق مصر البالغ تجاه ما تم تداوله إعلاميًا، بشأن ضبط السلطات اليونانية لسفينة محملة بمتفجرات متجهة من تركيا إلى ميناء مصراتة في ليبيا، لما يمثله ذلك – إذا ما صح الخبر – من خرق صارخ لحظر السلاح المفروض من جانب مجلس الأمن وفقًا للقرار 2292.

وأضاف “أبو زيد”، بأنه تم تكليف بعثات مصر الدبلوماسية لدى عواصم الدول أعضاء مجلس الأمن، والوفد المصري الدائم لدى الأمم المتحدة، بالتحرك الفوري للتأكد من صحة تلك المعلومات، ومطالبة لجنة العقوبات المعنية بليبيا في مجلس الأمن بالتحقيق في الواقعة اتساقا مع الطلب المقدم من جانب السلطات الليبية في هذا الشأن.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن التحرك المصري يأتي في إطار أهمية التصدي العاجل لأي انتهاك لحظر السلاح، في ضوء ما يشكله من تهديد خطير لجهود المجتمع الدولي في ليبيا وفرص تحقيق الاستقرار والتوصل إلى تسوية سياسية هناك، فضلاً عن تأثيره على الأمن القومي المصري وجهود مكافحة الإرهاب.

وأكد المستشار “أبو زيد” في هذا الإطار، على أن جهود المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب لا يمكن أن تكتمل وتؤتي ثمارها، إلا من خلال اتخاذ جميع الدول موقفاً حاسماً في تجفيف منابع تمويل وتسليح العناصر الإرهابية أو توفير ملاذ آمن لها.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك