Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
ايتن عامر تكشف سر غيابها من خلال صورة - هيئة تنمية الصادرات توقع مذكرة تفاهم مع المؤسسة الاسلامية لتمويل التجارة - وزير الاتصالات يلتقي وفد شركة ZTE الصينية لبحث آليات التعاون المشترك - طريفة وعجيبة .. قوانين مضحكة تتبناها بعض الدول.. تعرَّف عليها - جراند بلازا لاميرادا تسوق مشروعين في القاهرة الجديدة والمستقبل بمعرض ثقة بـالشارقة - بالصور.. "شاطئ الفشار" أروع سواحل جزر الكناري الإسبانية في الشتاء - "الإسكان": استكمال طرق الإسكان الاجتماعى بمدينة أخميم - جهاز مدينة العاشر من رمضان يحصل على شهادة الأيزو 45001 فى السلامة والصحة المهنية - أبوقير للأسمدة: مشروع الميثانول ما زال تحت الدراسة - صعود جماعى بمؤشرات البورصة بدعم مشتريات محلية وأجنبية - مساهمو ليفت سلاب مصر يقرون تخفيض رأس المال - العربية للاستثمارات تؤكد عدم تلقيها عروض استحواذ على "يو.اي فاينانس" - السويدي إلكتريك توقع اتفاقية قرض مع البنك الأفريقى بـ500مليون دولار - أرباح العربية للأدوية ترتفع 19% في 5 أشهر - وزارة التخطيط توقع خطاب نوايا مع وزارة السياحة لدعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال في القطا -

تجارة وصناعة

الزراعة: 4.8 مليون طن حجم الصادرات المحاصيل المصرية فى 2017

الزراعة: 4.8 مليون طن حجم الصادرات المحاصيل المصرية فى 2017
الزراعة: 4.8 مليون طن حجم الصادرات المحاصيل المصرية فى 2017
طباعة
اسم الكاتب : خاص: البورصجية

كشف تقرير رسمي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن إجمالي ما تم تصديره إلى الدول المختلفة خلال عام 2017، والذي بلغ حوالي 4 ملايين و813 ألف و 757 طنا، مقارنة بحوالي 4 ملايين و343 ألف و819 طنا عام 2016.
وأوضح التقرير، أن أهم المحاصيل التي تم تصديرها خلال 2017، وشهدت طفرة كبيرة،  الموالح حيث بلغ إجمالي ما تم تصديره منها نحو 1.4 مليون طن، ومحصول البطاطس حوالي 800 ألف طن، كذلك البصل حيث تم تصدير حوالي نصف مليون طن، و 16 ألف من محصول الفلفل، و 40 ألف طن من الفراولة، كذلك 140 ألف طن من محصول العنب، و49 ألف طن من المانجو، و130 ألف طن من الرمان، حيث زادت كمية ما تم تصديره من تلك المحاصيل بشكل ملحوظ عن العام الماضي.
ومن جانبه أكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن  تلك الزيادة تعود إلى الجهود التي بذلتها الوزارة مؤخرًا، والإجراءات الزراعية والحجرية والمعملية التي تم اتخاذها، لضمان جودة الحاصلات الزراعية المصرية ورفع قابليتها للتصدير، بما يحافظ على سمعتها العالمية.
وقال وزير الزراعة، إن مصر نجحت من خلال هذه الإجراءات في فتح أسواق جديدة للحاصلات الزراعية في الخارج، وعلى سبيل المثال في كل من: الصين وكندا وتايوان وكينيا وتنزانيا وجنوب أفريقيا وموريشيوس.
وأشار البنا، إلى أن نجاح مصر في هذا القطاع يعزز من الفرص الاستثمارية الواعدة في مجال المحاصيل البستانية، منها على سبيل المثال لا الحصر التصنيع الغذائي، ومجال الفرز والتدريج والتعبئة والتجفيف والتي تخلق عدد كبير من فرص العمل وزيادة الدخول في الريف بالإضافة إلى خفض نسبة الفاقد من هذه المحاصيل.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك