Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
"شراكات مصرية عربية تنتظر انطلاق معرض IPS مصر بحضور رئيس الوزراء وحكومتى دبى والسعودية " - شركة مياه أسيوط تنظم قافلة لمدة 3 أيام بمركز ساحل سليم - وزير المالية : تطبيق سعر الدولار الجمركى المخفض (16 جنيهًا ) على واردات أجهزة الكمبيوتر و - 20 أتوبيسا مكيفا للعمل بمنظومة النقل الداخلى بالقاهرة الجديدة.. وتشغيل النقل الخارجى مع شر - موعد عودة صلاح محسن لتدريبات الأهلي - تنفيذ عرض شراء أوراسكوم للاستثمار لـ"ثروة كابيتال" بـ1.5 مليار جنيه - اليوم.. ختام فعاليات «مصر تستطيع بالتعليم» - خروق حوثية لهدنة الحديدة اليمنية - شيخ الأزهر يهنىء بابا الفاتيكان باعياد الميلاد - إجلاء 11 ألف شخص من منازلهم جراء إعصار "فيثاى" بالهند - اليوم.. طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا.. والقاهرة 15 - شاهد.. ثعبان "كوبرا" يلدغ مدربه أثناء عرض بتايلاند - شاهد..ياسمين رئيس تخضع لجلسة تصوير جديدة - الصين تستخرج الغاز من رواسب بركانية جنوب غربى البلاد - الحبس..عقوبة عدم تركيب الملصق اﻹلكترونى بقانون المرورالجديد -

عالم

"ترامب" ينفي استخدام عبارة مسيئة لأفريقيا والدول الاتينية

"ترامب" ينفي استخدام عبارة مسيئة لأفريقيا والدول الاتينية
طباعة
اسم الكاتب : حازم محمد

ألمح الرئيس الامريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة الى انه لم يستخدم العبارات المسيئة التي قيل انه تهجم فيها على دول افريقية وأميركية لاتينية.وكتب في تغريدة ان “اللهجة التي استخدمتها في الاجتماع كانت قاسية لكنني لم استخدم هذه الكلمات”.

ودافع ترامب عن حزمه في مجال الهجرة. وكتب في سلسلة تغريدات اليوم الجمعة “اريد نظام هجرة يعتمد على الكفاءة واشخاصا يساعدون البلد في السير قدما”. واضاف “اريد الامان لشعبنا”، ثم قال في تغريدة ثانية، “لم أقل اي شيء مسيء عن الهايتيين أكثر مما هي عليه هايتي، وهي بلد مضطرب غارق في الفقر. لم أقل أبداً اطردوهم تربطني علاقات جيدة مع الهايتيين. وربما يجب تسجيل ما يجري في الاجتماعات المقبلة – لا ثقة للاسف!”

وأوضح بيان للرئاسة الامريكية ان بعض الشخصيات السياسية في واشنطن تختار العمل لصالح دول أجنبية لكن الرئيس ترامب سيعمل دائما من اجل مصلحة الشعب الامريكي وأن الرئيس ترامب يكافح من اجل حلول دائمة تعزز بلاده عبر استقبال الذين يساهمون في نمو المجتمع الامريكي واقتصاده ويندمجون فيه.

من جانبه أكد الاتحاد الأفريقي ان العبارات المنسوبة الى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تمثل شذوذا عن “السلوك المقبول” وتثير الغضب.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست” ذكرت ان تصريحات ترامب جاءت خلال استقباله في مكتبه عددا من اعضاء مجلس الشيوخ للبحث في مشروع يقترح الحد من لم الشمل العائلي وممن يسمح لهم دخول القرعة على البطاقة الخضراء في المقابل سيسمح الاتفاق بتجنب طرد آلاف الشبان الذين وصلوا في سن الطفولة الى الولايات المتحدة، حيث تساءل خلال المناقشات “لماذا يأتي كل هؤلاء الاشخاص القادمين من حثالة الدول الى هذا البلد؟” إشارة إلى دول أفريقية وهايتي والسلفادور، موضحا ان الولايات المتحدة يجب ان تستقبل بدلا من ذلك مواطنين من النروج التي التقى رئيس حكومتها أمس الخميس. وسأل الرئيس ايضا “لماذا نحتاج الى مزيد من الهايتيين؟”

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك