Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
البورصة تربح 9 مليارات جنيه في ختام تعاملات الأسبوع - مقتل مغنية تركية شهيرة بإطلاق نار في منطقة سياحية - ننشر تفاصيل لقاء "مدبولى" مع محافظ البنك المركزي - الملا يبحث مع رئيس شركة إينى الإيطالية الموقف التنفيذى بحقل ظهر - مصر تحقق 1.2 مليار دولار فائضا تجاريا مع 16 دولة - أقوى مراجعة نهائية فى مادة البيولوجى "لغات" لطلاب الثانوية - صور.. الخنزير "هارى" يتوقع نتيجة مباراة ألمانيا والسويد فى كأس العالم - اللواء طيار محمد عباس حلمى قائدا للقوات الجوية - اجتماع بين بوتين ورئيس "فيفا" السابق - التصديري للسلع الهندسية يوقع بروتوكول مشترك مع بنك تنمية الصادرات - معجون الأسنان يساعد في مقاومة المضادات الحيوية - علامات توضح تجلط الدم في الثدي.. احذري منها - اسهل طريقة لشد ترهلات الذراعين.. بدون عمليات تجميل - الوكيل : إزالة جميع الحدود بين مصر والسودان ضرورة - الوزراء: بطاقات التموين خضعت لمراحل التنقية -

عالم

السودان تعلن الحرب على مصر..وتنشر جيشها بـ"ساوا"

السودان تعلن الحرب على مصر..وتنشر جيشها بـ
السودان تعلن الحرب على مصر..وتنشر جيشها بـ"ساوا"
طباعة
اسم الكاتب : أحمد شعلان

بشكل صريح، أعلنت السودان ولأول مرة رسميا، منذ ساعات، وفقا لما جاء بالوكالات الرسمية بالخرطوم، انها ستتصدى عسكريا لمصر، وذلك وفقا لوكالة أنباء السودان.
ونشرت القوات المسلحة السودانية عناصر من الجيش في منطقة "ساوا" بولاية كسلا شرقي البلاد، وذلك بعدما تلقت – حسب رؤيتها - تهديدات أمنية من دولتي مصر وإريتريا - وفقا لموقع "سودان تربيون".
وقالت الخرطوم انها رصدت تحركات عسكرية لهاتين الدولتين، لذلك قامت باغلاق حدودها الشرقية بين ولاية كسلا ودولة إريتريا منذ ايام قليلة، وتم نشر الآلاف من الجيش بالمنطقة عقب إعلان الرئيس عمر البشير حالة الطوارئ في الولاية الحدودية.
كانت تصريحات سودانية فى وقت سابق، أكدت انه تم وصول تعزيزات عسكرية من مصر تشمل أسلحة حديثة وآليات نقل عسكرية وسيارات دفع رباعي إلى قاعدة ساوا العسكرية في إريتريا.
الجدير بالذكر، ان الخرطوم استدعت، سفيرها لدى القاهرة في تصاعد جديد لحالة التوتر بين السودان ومصر.. كما زادت حدة التوتر بين البلدين عقب زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للسودان في ديسمبر 2017.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك