Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
"القوى العاملة" تبدأ في قبول طلبات للعمل بدولة خليجية - نظر محاكمة "بديع" و آخرين بـ"فض اعتصام رابعة" - تعرف على أسعار العملات الأجنبية والعربية - تعرف على أسعار الدولار - %49 ارتفاعًا في صادرات مصر من الأسمنت خلال عام 2017 - بالخطوات لاستخدام واتساب على هاتفين - زفاف "أسطوري" على أعلى قمة في العالم - الإعدام لقاتل برلماني مغربي في الدار البيضاء - شاهد..إبراهيم حسن مهددا مرتضي منصور :" هتلاقيني فوق دماغك و ههزأك" - شاهد..الإبراشي يعرض فيديو لمحافظ المنوفية يتحدث عن الفساد ويؤكد "الشيطان يعظ" - شاهد..الغيطي :" زوجة محافظ المنوفية الأولي هي الضحية الأكبر" - شاهد..تامر عبدالمنعم مهاجما عصام حجي :" مصمم ريحته تبقي وحشة" - شاهد..سمير صبرى يكشف بالدليل تزوير محافظ المنوفية لشهادة الدكتوراه - شاهد..وزير التنممية المحلية :" الصعايدة زعلوا من كلامي بسبب تحريفه" - شاهد.. تعليق عمرو اديب على "شتيمة "ترامب للدول الأفريقية بما فيها مصر -

عالم

السودان تعلن الحرب على مصر..وتنشر جيشها بـ"ساوا"

السودان تعلن الحرب على مصر..وتنشر جيشها بـ
السودان تعلن الحرب على مصر..وتنشر جيشها بـ"ساوا"
طباعة
اسم الكاتب : أحمد شعلان

بشكل صريح، أعلنت السودان ولأول مرة رسميا، منذ ساعات، وفقا لما جاء بالوكالات الرسمية بالخرطوم، انها ستتصدى عسكريا لمصر، وذلك وفقا لوكالة أنباء السودان.
ونشرت القوات المسلحة السودانية عناصر من الجيش في منطقة "ساوا" بولاية كسلا شرقي البلاد، وذلك بعدما تلقت – حسب رؤيتها - تهديدات أمنية من دولتي مصر وإريتريا - وفقا لموقع "سودان تربيون".
وقالت الخرطوم انها رصدت تحركات عسكرية لهاتين الدولتين، لذلك قامت باغلاق حدودها الشرقية بين ولاية كسلا ودولة إريتريا منذ ايام قليلة، وتم نشر الآلاف من الجيش بالمنطقة عقب إعلان الرئيس عمر البشير حالة الطوارئ في الولاية الحدودية.
كانت تصريحات سودانية فى وقت سابق، أكدت انه تم وصول تعزيزات عسكرية من مصر تشمل أسلحة حديثة وآليات نقل عسكرية وسيارات دفع رباعي إلى قاعدة ساوا العسكرية في إريتريا.
الجدير بالذكر، ان الخرطوم استدعت، سفيرها لدى القاهرة في تصاعد جديد لحالة التوتر بين السودان ومصر.. كما زادت حدة التوتر بين البلدين عقب زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للسودان في ديسمبر 2017.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك