Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
أوراسكوم للتنمية توقع العقد النهائى لاتفاقية الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة - بالصور.. أول هاتف بكاميرا داخل الشاشة بالعالم - بالفيديو..محمد صبحى يوضح سبب غيابه عن جنازة محمود القلعاوي - مكرم محمد أحمد : مبادرة "100 مليون صحة" تجربة غير مسبوقة في التاريخ - جددى سفرتك بطريقة عمل الأرز بالزنجبيل والبصل الأخضر - استشارى يكشف بعض النصائح لبرودة الأطراف - تعليق غريب من" أحمد جمال " على تعرض سيارته لحادثة - سهير رمزى تشارك جمهورها بصورة من غير حجاب - ياسمين صبري تكشف سبب اختفائها عن الساحة الفنية - منى العراقى : وصلتنى رسالة من الموت - شاهد..سخرية الجمهور من نيكول سابا بسبب فستانها - بالصور ..أحدث نيولوك لـ حلا شيحا - رابطة صحفيي نادي الزمالك تصدر بيان عن خطواتها وتحركاتها - بالفيديو..أحدث أغنية "توت" لـ يوري مرقدي - هذا سرالطائرة الإماراتية المرصعة بالألماس... هنا التفاصيل -

عالم

السودان تعلن الحرب على مصر..وتنشر جيشها بـ"ساوا"

السودان تعلن الحرب على مصر..وتنشر جيشها بـ
السودان تعلن الحرب على مصر..وتنشر جيشها بـ"ساوا"
طباعة
اسم الكاتب : أحمد شعلان

بشكل صريح، أعلنت السودان ولأول مرة رسميا، منذ ساعات، وفقا لما جاء بالوكالات الرسمية بالخرطوم، انها ستتصدى عسكريا لمصر، وذلك وفقا لوكالة أنباء السودان.
ونشرت القوات المسلحة السودانية عناصر من الجيش في منطقة "ساوا" بولاية كسلا شرقي البلاد، وذلك بعدما تلقت – حسب رؤيتها - تهديدات أمنية من دولتي مصر وإريتريا - وفقا لموقع "سودان تربيون".
وقالت الخرطوم انها رصدت تحركات عسكرية لهاتين الدولتين، لذلك قامت باغلاق حدودها الشرقية بين ولاية كسلا ودولة إريتريا منذ ايام قليلة، وتم نشر الآلاف من الجيش بالمنطقة عقب إعلان الرئيس عمر البشير حالة الطوارئ في الولاية الحدودية.
كانت تصريحات سودانية فى وقت سابق، أكدت انه تم وصول تعزيزات عسكرية من مصر تشمل أسلحة حديثة وآليات نقل عسكرية وسيارات دفع رباعي إلى قاعدة ساوا العسكرية في إريتريا.
الجدير بالذكر، ان الخرطوم استدعت، سفيرها لدى القاهرة في تصاعد جديد لحالة التوتر بين السودان ومصر.. كما زادت حدة التوتر بين البلدين عقب زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للسودان في ديسمبر 2017.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك