Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
البورصة تربح 9 مليارات جنيه في ختام تعاملات الأسبوع - مقتل مغنية تركية شهيرة بإطلاق نار في منطقة سياحية - ننشر تفاصيل لقاء "مدبولى" مع محافظ البنك المركزي - الملا يبحث مع رئيس شركة إينى الإيطالية الموقف التنفيذى بحقل ظهر - مصر تحقق 1.2 مليار دولار فائضا تجاريا مع 16 دولة - أقوى مراجعة نهائية فى مادة البيولوجى "لغات" لطلاب الثانوية - صور.. الخنزير "هارى" يتوقع نتيجة مباراة ألمانيا والسويد فى كأس العالم - اللواء طيار محمد عباس حلمى قائدا للقوات الجوية - اجتماع بين بوتين ورئيس "فيفا" السابق - التصديري للسلع الهندسية يوقع بروتوكول مشترك مع بنك تنمية الصادرات - معجون الأسنان يساعد في مقاومة المضادات الحيوية - علامات توضح تجلط الدم في الثدي.. احذري منها - اسهل طريقة لشد ترهلات الذراعين.. بدون عمليات تجميل - الوكيل : إزالة جميع الحدود بين مصر والسودان ضرورة - الوزراء: بطاقات التموين خضعت لمراحل التنقية -

منوعات

قريبا.. حقيبة السفر تسير خلف صاحبها

قريبا.. حقيبة السفر تسير خلف صاحبها
قريبا.. حقيبة السفر تسير خلف صاحبها
طباعة
اسم الكاتب : وكالات

    لا شك أن السيارات ذاتية القيادة لن تصل عما قريب إلى شوارعنا، لكن يبدو أن حقائب السفر ذاتية التنقل باتت جاهزة للاستخدام في المطارات.

فقد قُدّمت هذا الأسبوع في معرض مستهلكي الأجهزة الإلكترونية "سي آي إس" في لاس فيغاس "روبوتات على شكل حقائب سفر" مزودة بأحدث التقنيات المستخدمة في السيارات المستقلة، من أجهزة استشعار وكاميرات.

وقد طورت الشركة الأميركية الناشئة "ترافلمايت" حقيبة سفر يتم التحكم بها عن بعد بواسطة هاتف ذكي، يمكنها التنقل بطريقة مستقلة بسرعة 11 كيلومترا في الساعة من خلال اتباع صاحبها والالتفاف على العقبات الموجودة على طريقها.

وصرح مؤسس الشركة ماكسيميليان كوفتون "إنه بالفعل روبوت يتبعكم أينما ذهبتم".

وبفضل تقنية الذكاء الاصطناعي، تتبع هذه الحقيبة وتيرة تنقل صاحبها "فهي تبطئ إن أبطأ وتتوقف إن توقف. والهدف طبعا أن يكون المسافر طليق اليدين"، بحسب كوفتون الذي أوضح أنه يمكن أيضا التحكم بها عن بعد بواسطة تطبيق على الأجهزة المحمولة، تماما مثل الطائرات المسيرة.

ومن المزمع طرح هذا المنتج الشهر المقبل في الولايات المتحدة بسعر 1100 دولار قبل تسويقه في أوروبا واليابان.

وصممت شركة ناشئة أخرى، هي الشركة الصينية "فوروورد إكس" منتجا مماثلا يعتمد على تقنية التعرف على الوجوه بدلا من تطبيق محمول.

ومن المرتقب تسويق هذا المنتج، الذي في وسعه التعرف على الحركات والتوقف تلقائيا وقت الضرورة، في منتصف عام 2018 بسعر لا يتخطى ألف دولار، بحسب ما أوضح مؤسس الشركة نيكولاس تشي خلال تقديم نموذج عن الحقيبة في معرض "سي آي إس".

ونموذجا "ترافلميات" و"فوروورد إكس" مزودان ببطاريات ذات استخدام واحد، إذ يحظر استعمال بطاريات الليثيوم-أيون في الطائرات بسبب خطر احتراقها.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك