Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
غدا.. انطلاق مؤتمر"حكاية وطن" برعاية السيسي - "القوى العاملة" تبدأ في قبول طلبات للعمل بدولة خليجية - نظر محاكمة "بديع" و آخرين بـ"فض اعتصام رابعة" - تعرف على أسعار العملات الأجنبية والعربية - تعرف على أسعار الدولار - %49 ارتفاعًا في صادرات مصر من الأسمنت خلال عام 2017 - بالخطوات لاستخدام واتساب على هاتفين - زفاف "أسطوري" على أعلى قمة في العالم - الإعدام لقاتل برلماني مغربي في الدار البيضاء - شاهد..إبراهيم حسن مهددا مرتضي منصور :" هتلاقيني فوق دماغك و ههزأك" - شاهد..الإبراشي يعرض فيديو لمحافظ المنوفية يتحدث عن الفساد ويؤكد "الشيطان يعظ" - شاهد..الغيطي :" زوجة محافظ المنوفية الأولي هي الضحية الأكبر" - شاهد..تامر عبدالمنعم مهاجما عصام حجي :" مصمم ريحته تبقي وحشة" - شاهد..سمير صبرى يكشف بالدليل تزوير محافظ المنوفية لشهادة الدكتوراه - شاهد..وزير التنممية المحلية :" الصعايدة زعلوا من كلامي بسبب تحريفه" -

منوعات

قريبا.. حقيبة السفر تسير خلف صاحبها

قريبا.. حقيبة السفر تسير خلف صاحبها
قريبا.. حقيبة السفر تسير خلف صاحبها
طباعة
اسم الكاتب : وكالات

    لا شك أن السيارات ذاتية القيادة لن تصل عما قريب إلى شوارعنا، لكن يبدو أن حقائب السفر ذاتية التنقل باتت جاهزة للاستخدام في المطارات.

فقد قُدّمت هذا الأسبوع في معرض مستهلكي الأجهزة الإلكترونية "سي آي إس" في لاس فيغاس "روبوتات على شكل حقائب سفر" مزودة بأحدث التقنيات المستخدمة في السيارات المستقلة، من أجهزة استشعار وكاميرات.

وقد طورت الشركة الأميركية الناشئة "ترافلمايت" حقيبة سفر يتم التحكم بها عن بعد بواسطة هاتف ذكي، يمكنها التنقل بطريقة مستقلة بسرعة 11 كيلومترا في الساعة من خلال اتباع صاحبها والالتفاف على العقبات الموجودة على طريقها.

وصرح مؤسس الشركة ماكسيميليان كوفتون "إنه بالفعل روبوت يتبعكم أينما ذهبتم".

وبفضل تقنية الذكاء الاصطناعي، تتبع هذه الحقيبة وتيرة تنقل صاحبها "فهي تبطئ إن أبطأ وتتوقف إن توقف. والهدف طبعا أن يكون المسافر طليق اليدين"، بحسب كوفتون الذي أوضح أنه يمكن أيضا التحكم بها عن بعد بواسطة تطبيق على الأجهزة المحمولة، تماما مثل الطائرات المسيرة.

ومن المزمع طرح هذا المنتج الشهر المقبل في الولايات المتحدة بسعر 1100 دولار قبل تسويقه في أوروبا واليابان.

وصممت شركة ناشئة أخرى، هي الشركة الصينية "فوروورد إكس" منتجا مماثلا يعتمد على تقنية التعرف على الوجوه بدلا من تطبيق محمول.

ومن المرتقب تسويق هذا المنتج، الذي في وسعه التعرف على الحركات والتوقف تلقائيا وقت الضرورة، في منتصف عام 2018 بسعر لا يتخطى ألف دولار، بحسب ما أوضح مؤسس الشركة نيكولاس تشي خلال تقديم نموذج عن الحقيبة في معرض "سي آي إس".

ونموذجا "ترافلميات" و"فوروورد إكس" مزودان ببطاريات ذات استخدام واحد، إذ يحظر استعمال بطاريات الليثيوم-أيون في الطائرات بسبب خطر احتراقها.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك