Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
غدا.. انطلاق مؤتمر"حكاية وطن" برعاية السيسي - "القوى العاملة" تبدأ في قبول طلبات للعمل بدولة خليجية - نظر محاكمة "بديع" و آخرين بـ"فض اعتصام رابعة" - تعرف على أسعار العملات الأجنبية والعربية - تعرف على أسعار الدولار - %49 ارتفاعًا في صادرات مصر من الأسمنت خلال عام 2017 - بالخطوات لاستخدام واتساب على هاتفين - زفاف "أسطوري" على أعلى قمة في العالم - الإعدام لقاتل برلماني مغربي في الدار البيضاء - شاهد..إبراهيم حسن مهددا مرتضي منصور :" هتلاقيني فوق دماغك و ههزأك" - شاهد..الإبراشي يعرض فيديو لمحافظ المنوفية يتحدث عن الفساد ويؤكد "الشيطان يعظ" - شاهد..الغيطي :" زوجة محافظ المنوفية الأولي هي الضحية الأكبر" - شاهد..تامر عبدالمنعم مهاجما عصام حجي :" مصمم ريحته تبقي وحشة" - شاهد..سمير صبرى يكشف بالدليل تزوير محافظ المنوفية لشهادة الدكتوراه - شاهد..وزير التنممية المحلية :" الصعايدة زعلوا من كلامي بسبب تحريفه" -

منوعات

تلميذ صيني ذي الشعر المتجمد تثير تعاطفا هائلا

 تلميذ صيني ذي الشعر المتجمد تثير تعاطفا هائلا
تلميذ صيني ذي الشعر المتجمد تثير تعاطفا هائلا
طباعة
اسم الكاتب : وكالات

أثارت صورة تلميذ صيني يغطي الثلج شعره المتجمد، إعجابا وتعاطفا واسعين على منصات التواصل الاجتماعي، بالنظر إلى ما يتحمله الطفل من مشقة في سبيل الدراسة. فإن الطفل، الذي لا يتجاوز عمره ثمانية أعوام، يقطع مسافة 4.5 كيلومتر يوميا حتى يصل إلى مدرسته الابتدائية في إقليم يونان، في درجة حرارة تتدنى إلى 9 تحت الصفر.

وتستغرق رحلة الطفل وانغ فومان إلى المدرسة، ساعة من الزمن، ويصل في أيام الشتاء إلى الفصل وقد تجمد الثلج على شعره وحاجبيه ورموشه.

ويعمل والدا الطفل في مدن بعيدة عن بيت الأسرة، وتركا ابنهما بجانب جدته وأخته الكبرى حتى تتوليا رعايته، في منطقة زاوتونغ القروية.

وأثنى معلقون على الطفل واعتبروه "مناضلا" في سبيل التحصيل العلمي، إذ لم يمنعه البرد من الذهاب للمدرسة، بخلاف كثيرين أتيحت لهم الفرصة ولم يبذلوا جهدا كافيا.

من ناحيته، قال الطفل فومان إنه يشعر بالبرد حين يذهب إلى المدرسة لكن الأمر ليس صعبا بالنسبة إليه، كما قال بأنه يحلم أن يتمكن يوما من زيارة العاصمة بكين.

وأضاف أنه يأمل أن يصبح ضابط شرطة، لأن الضباط يستطيعون، بحسب قوله، أن يلقوا القبض على الأشخاص السيئين.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك