Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
وداعا سمير خفاجي ..شيخ المنتجين - ماكينة حصاد زراعية تفصل رأس شاباً عن جسده بـ بني سويف‎ - شيريهان ناعية سمير خفاجي: جزء أصيل مني غادر وسافر عني - ارتفاع عدد ضحايا غرق عبارة بتنزانيا لأكثر من 100 غريق - وزير الري يشيد بجهود العاملين المبذولة بالسد العالى وخزان أسوان - الأرصاد: طقس السبت معتدل نهارا لطيف ليلا والعظمى بالقاهرة 33 درجة - وفاة المنتج الكبير سمير خفاجى - شيخ الأزهر الشريف يطالب العقلاء بمسئولياتهم تجاه ضحايا الحروب والصراعات - عودة 295 مصريا من ليبيا عبر منفذ السلوم.. منهم 253 سافروا بصورة شرعية - التعليم العالي: بحث إنشاء مجمع للجامعة الإيطالية بمصر - السفارة المصرية بـ لندن تتسلم قطعة أثرية حجرية مسروقة من "معبد الكرنك" - وزير الأوقاف: السنة النبوية تتفق مع المقاصد العامة للقرآن الكريم - وزيرة التخطيط: اعتماد برنامج الإصلاح الاقتصادي على سعر صرف مرن وترشيد الدعم - مستشار وزير المالية: لا يوجد تفكير في أي زيادات ضريبية - أسامة توكل: تقديم طلبات إنهاء المنازعات الضريبية والجمركية قبل انتهاء العمل بهذا النظام في -

الصحة والبيئة

وصفات طبيعية للتخلص من العطس والتهاب الحلق فى أسرع وقت

وصفات طبيعية للتخلص من العطس والتهاب الحلق فى أسرع وقت
وصفات طبيعية للتخلص من العطس والتهاب الحلق فى أسرع وقت
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

في فصل الشتاء تزيد نزلات البرد وتزيد معها بعض الأعراض الخاصة كالسعال والتهاب الحلق، وكذلك تنشط الحساسية الموسمية ويتزامن معها بعض الأعراض التي يطغى عليها العطس المستمر.

العطس هو رد فعل طبيعي يحمي أنفكم من الجراثيم الخارجية، أو أي جزيئات غير مرغوب فيها، فهو عملية فزيولوجية بحته تحرك بعض العضلات المختلفة من جسمك، ويحدث نتيجة بعض الأسباب كالحساسية التي تتأثر بالدخان والغبار وحبوب اللقاح وغيرها من المهيجات.

وبالتالي عليكم تجنب هذه المواد كعلاج وقائي، مع معالجة هذا العرض، ويفضل أن يكون بمكونات طبيعية لا ينتج عنها أعراض جانبية مزعجة، وفق مجلة “بولد سكاي”.

الثوم
الثوم مضاد حيوي طبيعي يساعد على محاربة عدوى الجهاز التنفسي العلوي نظرًا لما يحتويه من الخصائص المضادة للفيروسات.
اهرسوا 5 فصوص من الثوم حتى يصبح عجينة واستنشقوا رائحته القوية، التي تساعد على تنظيف الممرات الأنفية، كما يمكنكم أيضا أن تضيفوا الثوم إلى الحساء والسلطات.

الزنجبيل
يعدّ من المكونات الفعالة في علاج العطس المستمر، كما أنه من أقدم العلاجات المنزلية، ويستخدم لعلاج مختلف الأعراض الفيروسية والأنفية بما فيها العطس.

الطريقة: تناولوا 3 ملاعق صغيرة من الزنجبيل مرتين في اليوم حتى يتوقف العطس، أو أضيفوا قطعة صغيرة من الزنجبيل في كوب من الماء ويغلى مع تحليته بالعسل وتناولوه قبل النوم.

شاي البابونج
شاي البابونج هو علاج آخر لا يقل فعاليّة في علاج العطس المستمر، فهو يحل مشكلة العطس المستمر نتيجة الحساسية، ويحتوي على خصائص مضادات الهيستامين. أضيفوا ملعقة صغيرة من زهور البابونغ المجففة إلى كوب من الماء المغلي مع تحليته بالعسل مرتين في اليوم.

بذور الشمر
تحتوي على المضادات الحيوية الطبيعية وخصائص مضادة للفيروسات، ما يساعد على علاج أي عدوى تصيب الجهاز التنفسي العلوي.

الطريقة: يمكنكم إضافة ملعقتين صغيرتين من بودرة بذور الشمر إلى كوب من الماء المغلي، ثم ينقع لمدة 10-15 دقيقة. تناولوه مرتين يوميًا.

أوراق التولسي
أوراق التولسي ضمن مكونات الأيورفيدا التي تحتوي على فوائد صحية هائلة، فهي مضادة للجراثيم ما يجعلها الخيار الأمثل لمعالجة الالتهابات الخطيرة.

الطريقة: أضيفوا 4 ورقات من نبات التولسي إلى كوب من الماء المغلي، واشربوه مرتين يوميًا قبل النوم لمدة 3 أيام.

شاي العسل والليمون
خليط مدهش من فيتامين سي، يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم لمحاربة البكتيريا في الأنف، وبالتالي يقلل العطس المستمر بشكل ملحوظ أضيفوا العسل وعصير الليمون إلى كوب الشاي.

زيت الأوريجانو
يحتوي زيت الأوريغانو على خصائص فعالة مضادة للجراثيم والفطريات والطفيليات المضادة للالتهابات، التي تحمي جسمكم من الفيروسات والبكتيريا، وهما السبب الأساسي للعطس بشكل مستمر، كما أنه مهم جدًا لتعزيز جهاز المناعة.

الطريقة: امزجوا ثلاث قطرات من الزيت مع أي نوع من العصير من اختيارك. يشرب يوميًا حتى يتوقف العطس تمامًا.

بذور الحلبة
بذور الحلبة لها خصائص مضادة للفيروسات تخلصكم من العطس المستمر بسرعة، كما لها تأثير مهدئ على الأغشية المخاطية التي تهيّج الأنف.

الطريقة: يتم وضع ثلاث ملاعق صغيرة من بذور الحلبة على النار ويتم شرب الخليط 3 مرات في اليوم.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك