Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. امرأة تنقذ حياة طفل من بالوعة صرف صحي بالهند - الصين تدعو أوروجواي لتعزيز التعاون بين بكين و”ميركسور” - رئيس بعثة الحج السياحي: الحجاج بخير والعاصفة الترابية غير مؤثرة - قرار جمهورى بالعفو الرئاسي عن سجناء بمناسبة عيد الأضحى المبارك - 479 مجزر جاهز لذبح أضاحي العيد على مستوى المحافظات - الزراعة تكشف السبب الرئيسي لإتشار "النمل الأبيض" في الصعيد - مصرع طفلة 9 سنوات صعقاً بالكهرباء بالفيوم - مسلح بدراجة نارية يطلق الرصاص في ميدان "ميدان حميداني" تل أبيب - زلزال رابع أخر يضرب جزيرة "لومبوك" الإندونيسية - ارتفاع ضحايا إعصار “رومبيا” في الصين إلى 9 قتلى و18 مصابا - ضبط 776 قضية تموينية على مستوى المحافظات - مجلس الوزراء: لا صحة لنقص السلع التموينية - 30 سبتمبر.. الحكم في قضية أحداث مكتب الإرشاد - مكة المكرمة تطالب الحجاج بعدم الجلوس على مرتفعات الجبال بسبب الرياح العاتية - “بعثة الحج” تطالب الحجاج المصريين توخى الحذر لسوء الطقس بالأراضى المقدسة -

الصحة والبيئة

تعرف على أسباب إصابة النساء بـ«العقم»

تعرف على أسباب إصابة النساء بـ«العقم»
تعرف على أسباب إصابة النساء بـ«العقم»
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

من أكثر الأشياء التي تشعر المرأة بالسعادة تحقيق حلم الأمومة وإنجاب طفل صغير لكن في الفترة الأخيرة ظهر عدد كبير من النساء تعاني من تأخر الإنجاب، وهذا يرجع لأسباب كثيرة بعضها يرجع لخلل طبي والبعض الآخر يحدث نتيجة لبعض السلوكيات الخاطئة كشفتها مؤخرًا الأبحاث العلمية.

عوادم السيارات تسبب العقم للنساء

دراسة طبية أمريكية الى أن المناطق السكنية التي ينتشر فيها التلوث بشكل كبير خاصة التلوث بعوادم السيارات يكون فيها انتشار لحالات تعاني من العقم وتبقى دائمًا الحالة الصحية والجو العام المحيط بنا أمران متلازمان فكلما كان الجو نقي وهادئ وخالي من الأتربة والغبار والغازات السامة تبقى الحالة الصحية سليمة ومستقرة وينعكس هذا أيضًا بصورة ايجابية على الحالة النفسية لذلك من الضروري الأبتعاد عن جو المدن الصناعية والخروج الى المناطق والمدن التي يسودها الجو الهادئ والأشجار التي تمتص حرار الشمس وتعمل كمصدات لأتربة الرياح والغازات، وبذلك تحمي نفسك من الأمراض الصدرية كأمراض القلب والصدر وضيق التنفس وغير ذلك وأخيرًا أمراض العقم التي كشفتها هذه الدراسة.

اضطراب النوم

ذكرت دراسة حديثة أن النساء اللاتي يعانين من اضطرابات في النوم، بخلاف انقطاع النفس أثناء النوم قد يكن أكثر عرضة بمعدل 3 أضعاف احتمال المعاناة من العقم من اللاتي لا يعانين من مشاكل في النوم وأن سيدة من بين كل 10 سيدات في سن الإنجاب يجدن صعوبة في الحمل والإنجاب، وفي معظم الأحيان مشكلات في التبويض، وغالبًا ما يتعلق ذلك بخلل هرموني معروف بـ"متلازمة المبيض متعدد التكيسات"، وهو ما يشمل عدم انتظام فترات الحيض، كما يعد انسداد قناة فالوب من الأسباب الأقل شيوعًا بين النساء فيما يتعلق بالعقم.

الشاى الأخضر

دراسة شاى اخضر عقم أكد الباحثون أن استهلاك 10 ملليجرامات يوميًا من الشاى الأخضر يؤثر على القدرة الانجابية، كما يعمل على تقليل نسبة الخصوبة، كما أثبتت التجارب أن شرب كميات أكثر من هذه الكمية يؤدي إلى خلق تشوهات في الجهاز التناسلي للمرأة والرجل. حيث وجد الباحثون أن الشاي الأخضر يساعد على ضمور المبيضين لدى المرأة..

الخضار والفاكهة المحتوية على مبيدات

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن الخضار والغلال التي تحوي بقايا مبيدات حشرات تسبب العقم لدى النساء وتضعف من إمكانية الحمل والانجاب.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك