Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
البورصة تربح 9 مليارات جنيه في ختام تعاملات الأسبوع - مقتل مغنية تركية شهيرة بإطلاق نار في منطقة سياحية - ننشر تفاصيل لقاء "مدبولى" مع محافظ البنك المركزي - الملا يبحث مع رئيس شركة إينى الإيطالية الموقف التنفيذى بحقل ظهر - مصر تحقق 1.2 مليار دولار فائضا تجاريا مع 16 دولة - أقوى مراجعة نهائية فى مادة البيولوجى "لغات" لطلاب الثانوية - صور.. الخنزير "هارى" يتوقع نتيجة مباراة ألمانيا والسويد فى كأس العالم - اللواء طيار محمد عباس حلمى قائدا للقوات الجوية - اجتماع بين بوتين ورئيس "فيفا" السابق - التصديري للسلع الهندسية يوقع بروتوكول مشترك مع بنك تنمية الصادرات - معجون الأسنان يساعد في مقاومة المضادات الحيوية - علامات توضح تجلط الدم في الثدي.. احذري منها - اسهل طريقة لشد ترهلات الذراعين.. بدون عمليات تجميل - الوكيل : إزالة جميع الحدود بين مصر والسودان ضرورة - الوزراء: بطاقات التموين خضعت لمراحل التنقية -

عقارات

مدبولي: تنفيذ المرحلة الثانية من محطة مياه القاهرة الجديدة لتغذية العاصمة الإدارية

مدبولي: تنفيذ المرحلة الثانية من محطة مياه القاهرة الجديدة لتغذية العاصمة الإدارية
مدبولي: تنفيذ المرحلة الثانية من محطة مياه القاهرة الجديدة لتغذية العاصمة الإدارية
طباعة
اسم الكاتب : صفاء أرناؤوط

 
عقب افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس للمرحلة الأولى من مشروع، مأخذ وخطوط وروافع ومحطة مياه القاهرة  الجديدة، بطاقة 500 ألف م3 يوميا، أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بدء تنفذ المرحلة الثانية من المشروع، بطاقة 500 ألف م3 يوم، لتغذية المراحل الجديدة من العاصمة الإدارية الجديدة.
 
 وعبر الدكتور مصطفى مدبولى عن سعادته الكبيرة بتشغيل وافتتاح مشروع مأخذ وخطوط وروافع ومحطة مياه القاهرة الجديدة، وذلك بعد 10 سنوات تقريبا من بدء المشروع، الذى واجه تنفيذه تحديات كبيرة، حيث أن العمل بدأ بهذا المشروع في عام 2007، بمأخذ المشروع، بمنطقة المعادى، وتوقف المشروع لفترات لأسباب فنية وتنفيذية، وأخذت الوزارة على عاتقها مهمة حل مشكلاته.
 
 وأكد الوزير أن هدف الوزارة الأول كان هو تشغيل المشروع، ووصول المياه إلى سكان القاهرة الجديدة، الذين عانوا من سوء الخدمة، وكذا تنمية نحو ثلث المدينة، التى تتغذى بمياه هذا المشروع، إضافة إلى الاستفادة من الاستثمارات التى تم إنفاقها بالمشروع على إنشاء المأخذ، والروافع، والمحطة.
 
وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى أن هذا المشروع العملاق الذي تم افتتاحه أمس، به أربعة مكونات رئيسية وهي : تنفيذ مأخذ للمياه العكرة بطاقة 2 مليون متر مكعب في اليوم، بمنطقة المعادى، على نهر النيل، ومشروع الروافع على خطوط نقل المياه العكرة، ومشروع الخطوط الناقلة للمياه العكرة من المأخذ حتى محطة المياه المرشحة بالقاهرة الجديدة، والمرحلة الأولى لمحطة مياه الشرب بالقاهرة الجديدة بطاقة 500 ألف م3/يوم، وكذا المرحلة الثانية.
 
وأشار وزير الإسكان إلى أن الوزارة خلال الفترة الماضية، تمكنت من تشغيل عدد كبير من المشروعات المهمة التى استفاد منها المواطنون، وكانت تمثل تحديا كبيرا، وبدأ العمل بها منذ سنوات، على رأسها مشروع مياه القاهرة الجديدة، ومحطة مياه 6 أكتوبر، ومحطة مياه العاشر من رمضان، هذا بخلاف حل مشكلات قديمة فى الصرف الصحى، على رأسها بالطبع، تشغيل المعالجة الثلاثية بمحطتى كيما 1و2 بأسوان.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك