Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
رسميا.. رحيل مورينيو عن مانشستر يونايتد - "شراكات مصرية عربية تنتظر انطلاق معرض IPS مصر بحضور رئيس الوزراء وحكومتى دبى والسعودية " - شركة مياه أسيوط تنظم قافلة لمدة 3 أيام بمركز ساحل سليم - وزير المالية : تطبيق سعر الدولار الجمركى المخفض (16 جنيهًا ) على واردات أجهزة الكمبيوتر و - 20 أتوبيسا مكيفا للعمل بمنظومة النقل الداخلى بالقاهرة الجديدة.. وتشغيل النقل الخارجى مع شر - موعد عودة صلاح محسن لتدريبات الأهلي - تنفيذ عرض شراء أوراسكوم للاستثمار لـ"ثروة كابيتال" بـ1.5 مليار جنيه - اليوم.. ختام فعاليات «مصر تستطيع بالتعليم» - خروق حوثية لهدنة الحديدة اليمنية - شيخ الأزهر يهنىء بابا الفاتيكان باعياد الميلاد - إجلاء 11 ألف شخص من منازلهم جراء إعصار "فيثاى" بالهند - اليوم.. طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا.. والقاهرة 15 - شاهد.. ثعبان "كوبرا" يلدغ مدربه أثناء عرض بتايلاند - شاهد..ياسمين رئيس تخضع لجلسة تصوير جديدة - الصين تستخرج الغاز من رواسب بركانية جنوب غربى البلاد -

عقارات

مدبولي: تنفيذ المرحلة الثانية من محطة مياه القاهرة الجديدة لتغذية العاصمة الإدارية

مدبولي: تنفيذ المرحلة الثانية من محطة مياه القاهرة الجديدة لتغذية العاصمة الإدارية
مدبولي: تنفيذ المرحلة الثانية من محطة مياه القاهرة الجديدة لتغذية العاصمة الإدارية
طباعة
اسم الكاتب : صفاء أرناؤوط

 
عقب افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس للمرحلة الأولى من مشروع، مأخذ وخطوط وروافع ومحطة مياه القاهرة  الجديدة، بطاقة 500 ألف م3 يوميا، أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بدء تنفذ المرحلة الثانية من المشروع، بطاقة 500 ألف م3 يوم، لتغذية المراحل الجديدة من العاصمة الإدارية الجديدة.
 
 وعبر الدكتور مصطفى مدبولى عن سعادته الكبيرة بتشغيل وافتتاح مشروع مأخذ وخطوط وروافع ومحطة مياه القاهرة الجديدة، وذلك بعد 10 سنوات تقريبا من بدء المشروع، الذى واجه تنفيذه تحديات كبيرة، حيث أن العمل بدأ بهذا المشروع في عام 2007، بمأخذ المشروع، بمنطقة المعادى، وتوقف المشروع لفترات لأسباب فنية وتنفيذية، وأخذت الوزارة على عاتقها مهمة حل مشكلاته.
 
 وأكد الوزير أن هدف الوزارة الأول كان هو تشغيل المشروع، ووصول المياه إلى سكان القاهرة الجديدة، الذين عانوا من سوء الخدمة، وكذا تنمية نحو ثلث المدينة، التى تتغذى بمياه هذا المشروع، إضافة إلى الاستفادة من الاستثمارات التى تم إنفاقها بالمشروع على إنشاء المأخذ، والروافع، والمحطة.
 
وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى أن هذا المشروع العملاق الذي تم افتتاحه أمس، به أربعة مكونات رئيسية وهي : تنفيذ مأخذ للمياه العكرة بطاقة 2 مليون متر مكعب في اليوم، بمنطقة المعادى، على نهر النيل، ومشروع الروافع على خطوط نقل المياه العكرة، ومشروع الخطوط الناقلة للمياه العكرة من المأخذ حتى محطة المياه المرشحة بالقاهرة الجديدة، والمرحلة الأولى لمحطة مياه الشرب بالقاهرة الجديدة بطاقة 500 ألف م3/يوم، وكذا المرحلة الثانية.
 
وأشار وزير الإسكان إلى أن الوزارة خلال الفترة الماضية، تمكنت من تشغيل عدد كبير من المشروعات المهمة التى استفاد منها المواطنون، وكانت تمثل تحديا كبيرا، وبدأ العمل بها منذ سنوات، على رأسها مشروع مياه القاهرة الجديدة، ومحطة مياه 6 أكتوبر، ومحطة مياه العاشر من رمضان، هذا بخلاف حل مشكلات قديمة فى الصرف الصحى، على رأسها بالطبع، تشغيل المعالجة الثلاثية بمحطتى كيما 1و2 بأسوان.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك