Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
وزير الخارجية يلتقي نظيره البحريني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة - الخارجية: مصر تدين الحادث الإرهابى بـ الأهواز الإيرانية - الخارجية تحذر ديمستورا من مخاطر حق منح العناصر الإرهابية ممرات آمنة - سلفاكير فى زيارة لـ الخرطوم للمشاركة في الاحتفال بتوقيع اتفاقية سلام جنوب السودان - الصين: إلغاء زيارة قائد البحرية شين جين لونج إلى الولايات المتحدة - الأهلي يكتسح حوريا برباعية ويتأهل لدور نصف النهائي بدوري أبطال إفريقيا - رئيس جامعة أسوان يلتقي السفير الياباني الجديد بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين البلدين - إحالة 29 موظفًا بديوان مديرية تعليم كفرالشيخ الى التحقيق - القليوبية الصحة تراجع الخطة التنفيذية لمبادرة الرئيس بشأن "فيروس سى" - خط ساخن لاستقبال شكاوى الطلاب الخاصة بالتأمين الصحي - وزير التعليم يكلف القيادات بالوزارة لمتابعة سير العملية التعليمية بالمديريات - الخارجية: الإتصالات بشأن سد النهضة مستمرة - سفير مصر بالأردن: مشاركة مصر بمعرض الكتاب تعزيزاً للعلاقات الثقافية بين البلدين - بني سويف: وحدة مرور متنقلة لاستخراج تراخيص السيارات بالشوارع - نجوى عبد العزيز تكتب: من أفسد هذه العلاقة؟ -

تكنولوجيا واتصالات

وجود ثغرة إنتل تهدد جميع أجهزة أبل

 وجود ثغرة إنتل تهدد جميع أجهزة أبل
وجود ثغرة إنتل تهدد جميع أجهزة أبل
طباعة
اسم الكاتب : وكالات

أكدت شركة "أبل" وجود ثغرة "إنتل" الخطيرة في جميع هواتف آيفون وأجهزة "آيباد" وحواسيب "ماك وذكرت الشركة الأميركية العملاقة، أن ثغرة معالجات "إنتل" تجعل ملايين المستخدمين عرضة للقرصنة الإلكترونية، مثل سرقة كلماتهم المرورية.
وكشف خبراء رقميون، مؤخرا، عن عيوب أمنية خطيرة في معالجات إنتل، التي تم تصنيعها في العقد الماضي لملايين أجهزة الحاسب الإلكتروني.
ويكمن الخلل في معالجات إنتل، التي يعتقد أنها تقوم بإبطاء نظام التشغيل الخاص بجهاز الحاسب بنسبة تبلغ نحو 50 بالمئة سواء في نظام التشغيل ويندوز أو أجهزة ماك.
وذكرت تقارير صحفية، أن قراصنة حاولوا أن يستفيدوا مما أثير بشأن الثغرة، لكن مطوري ويب قاموا بصدهم، وهم يحاولون في الوقت الحالي أن يسدوا الثغرة.
في غضون ذلك، أعلنت شركة "أبل" إطلاق تحديث لبرنامج تشغيلها iOS في هواتف آيفون والأجهزة اللوحية وحواسيب ماك، لكن الثغرة لم تصب ساعة "أبل".
وفي السياق، أطلقت شركة مايكروسوفت تحديثا لمعالجة الثغرة، وأكدت أن الثغرة لم يجري استغلالها حتى الآن على نحو سيء.
ولتفادي التعرض لقرصنة يُنصح المستخدمون بتحميل التطبيقات من المصادر المعروفة فقط، وتوضح أبل أن الثغرة التي جرى اكتشافها، مؤخرا، لا يجري استغلالها في الوقت الحالي من قراصنة الإنترنت.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك