Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
جهود أمنية للقبض على المتهمين بقتل خفير بالمنطقة الصناعية في المعادي - حركة تنقلات لرؤساء مباحث القاهرة - قابيل: الاقتصاد المصرى أصبح مهيأ أكثر لاستقبال المزيد من الاستثمارات الاجنبية - مؤسسة فيتش ترفع نظرتها المستقبلية للاقتصاد المصرى إلى "نظرة مستقبلية إيجابية" - المصري البورسعيدي يقطع علاقاته مع الزمالك بسبب مرتضى منصور - باكاماني مطلوب في الدوري السعودي - الجارحي ..يشيد بدور صناديق الاستثمار في زيادة التدفقات لمصر - البورصة تربح 3 مليارات جنيه في منتصف تعاملات اليوم - البورصة تربح 1.1 مليار جنيه في ختام التعاملات - النائب العام يأمر بحبس محافظ المنوفية ورجلي أعمال لمدة 4 أيام احتياطيا في قضية رشوة - "تعاون ثلاثي الابعاد " تدشين مبادرة "صانعو المستقبل" لتنمية مدينة أخميم بسوهاج - بنك الكويت الوطني: بداية قوية للاقتصاد العالمي في عام 2018 - بنك الكويت الوطني: بداية قوية للاقتصاد العالمي في عام 2018 - عرض ياباني لمواجهة المنتخب استعدادا لمونديال روسيا - وزيرة التخطيط: "إطلاق مبادرة مصنعك جاهز برخصتك" لإدارة المشروعات المتوسطةوالصغيرة -

تكنولوجيا واتصالات

وجود ثغرة إنتل تهدد جميع أجهزة أبل

 وجود ثغرة إنتل تهدد جميع أجهزة أبل
وجود ثغرة إنتل تهدد جميع أجهزة أبل
طباعة
اسم الكاتب : وكالات

أكدت شركة "أبل" وجود ثغرة "إنتل" الخطيرة في جميع هواتف آيفون وأجهزة "آيباد" وحواسيب "ماك وذكرت الشركة الأميركية العملاقة، أن ثغرة معالجات "إنتل" تجعل ملايين المستخدمين عرضة للقرصنة الإلكترونية، مثل سرقة كلماتهم المرورية.
وكشف خبراء رقميون، مؤخرا، عن عيوب أمنية خطيرة في معالجات إنتل، التي تم تصنيعها في العقد الماضي لملايين أجهزة الحاسب الإلكتروني.
ويكمن الخلل في معالجات إنتل، التي يعتقد أنها تقوم بإبطاء نظام التشغيل الخاص بجهاز الحاسب بنسبة تبلغ نحو 50 بالمئة سواء في نظام التشغيل ويندوز أو أجهزة ماك.
وذكرت تقارير صحفية، أن قراصنة حاولوا أن يستفيدوا مما أثير بشأن الثغرة، لكن مطوري ويب قاموا بصدهم، وهم يحاولون في الوقت الحالي أن يسدوا الثغرة.
في غضون ذلك، أعلنت شركة "أبل" إطلاق تحديث لبرنامج تشغيلها iOS في هواتف آيفون والأجهزة اللوحية وحواسيب ماك، لكن الثغرة لم تصب ساعة "أبل".
وفي السياق، أطلقت شركة مايكروسوفت تحديثا لمعالجة الثغرة، وأكدت أن الثغرة لم يجري استغلالها حتى الآن على نحو سيء.
ولتفادي التعرض لقرصنة يُنصح المستخدمون بتحميل التطبيقات من المصادر المعروفة فقط، وتوضح أبل أن الثغرة التي جرى اكتشافها، مؤخرا، لا يجري استغلالها في الوقت الحالي من قراصنة الإنترنت.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك