Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
عون يطالب ميركل بدعم بلاده في أزمة النزوح السوري - وزير الأوقاف: قضية العدل ليست مسئولية ولي الأمر وحده انما هى مسؤولية الجميع - والي تستعرض برنامج الاصلاح والحماية الاجتماعية في مصر - ارتفاع جماعي بمؤشرات البورصة 6.8 مليار جنيه خلال 3 جلسات - ترامب يهدد بفرض رسوم 20% على السيارات المستوردة من الاتحاد الأوروبى - خارجية النواب: الإنسحاب الأمريكى من مجلس حقوق الإنسان تحيز لإسرائيل - المالكي: حققنا تقدماً عسكرياً بصعدة اليمنية - وزير الري يلقي كلمته اثناء انعقاد المجموعة 77 والصين بالمؤتمر الدولي للمياه - دى ميستورا يعقد اجتماعاً بجنيف لتشكيل الدستورية السورية - البرتغال: طرح إعادة توطين 400 لاجئ مقيم فى مصر خلال العام المقبل - الأوقاف: ملف الهيئة أحد أهم أولوياتي - سعفان: الامارات تمد إقامة الأرامل والمطلقات وأبنائهن بالإمارات - الأحد.. بدء تسليم قطع أراضى القرعة بمنطقة الشريط المميز بسوهاج الجديدة - رئيس القابضة للمياه : 18 مليون جنيه تكلفة توصيل مياه الشرب للمناطق المحرومة بسوهاج - مباحثات بين الصناعة وقطاع الاعمال لتطوير الشركات الصناعية -

تكنولوجيا واتصالات

ماستركارد تُطلق خدمة "ماسترباس" للدفع الإلكتروني في مصر

ماستركارد تُطلق خدمة
ماستركارد تُطلق خدمة "ماسترباس" للدفع الإلكتروني في مصر
طباعة
اسم الكاتب : طارق احمد

أطلقت ماستركارد، الشركة العالمية الرائدة في مجال حلول الدفع، خدمة "ماسترباس"العالمية المبتكرة للمدفوعات الرقمية في أنحاء الدولة في إطار جهودها المتواصلة لتطوير قطاع التجارةالإلكترونية في مصر.

وبوصفها خدمةً متطورة للمدفوعات الرقمية تتسم بسهولتها وملاءمتها وموثوقيتها العالية في إتمام عمليات الدفع على نحوٍ أسرع وأكثر أماناً عند التسوق لدى آلاف المتاجر عبر الانترنت، تتيح خدمة "ماسترباس" للمستهلكين تسديد قيمة مشترياتهم بسهولة وأمان عبر الأجهزة الالكترونية وقنوات الدفع المختلفة في أنحاء العالم من خلال حلٍ موثوق وآمن.

ويأتي إطلاق خدمة "ماسترباس" في مصر ليفتح أفاقاً جديدة من الملاءمة والسهولة للتجار في السوق المحلي، إذأنهم لن يُضطروا بعد الآن إلى الاعتماد على حلول بطاقات الدفع التقليدية، أو الوفاء بمتطلبات أمنية معقدة لمعالجة بيانات المدفوعات الخاصة ببطاقات الدفع. 

ويستفيد التجار من الخصائص والمزايا العديدة للقبول الواسع لخدمة "ماسترباس"، بما في ذلك الوصول المباشر إلى قاعدة أكبر من المستهلكين عن طريق شبكة "ماسترباس" العالمية، إلى جانب مستوياتٍ أعلى من أمان عمليات الدفع عبر مختلف القنوات، وحصولالمستهلكين على تجارب دفعٍ سلسة ومطورة عبر مختلف قنوات الدفع، بما يرتقي إلى تعزيز ثقة المستهلك وتقديم ماستركارد للدعم اللازم في سبيل تطبيق هذه الخدمة لدى التجار.


ويمكن للمستهلكين من خلال "ماسترباس" إتمام مشترياتهم عبر الانترنت بمنتهى السهولة والأمان والسرعة عبرالأجهزة والقنوات المختلفة في أنحاء العالم عن طريق حل سهل وموثوق وآمن؛ إذ يمكنهم استخدام محافظهم الرقمية أو التسجيل للحصول على محفظة ماستركارد الرقمية لدى أحد شركاء ماستركارد لتفعيل خدمة ماسترباس.

 وبعد الانتهاء من هذه الخطوة لتفعيل الخدمة يمكنهم إتمام مشترياتهم عبر الانترنت بضغطة واحدة على زر ماسترباس، دون الحاجة لتخزين بياناتهم الشخصية لدى العديد من المتاجر الإلكترونية. إلى جانب ذلك،تسهم خصائص الحماية متعددة الطبقات ومزايا السلامة في ضمان راحة البال لدى المستهلكين عند إتمام معاملاتهم عبر الانترنت.


ويوجد في مصر حالياً أكثر من 6 ملايين مستخدم للمحفظة الرقمية، وبالتالي يمكنهم استخدام ماسترباس من خلالهذه المحافظ والشراء من أكثر من 360 ألف تاجر ضمن شبكة ماسترباس على مستوى العالم.


ويمكن للمستخدمين الجدد التسجيل في خدمة المحافظ الرقمية عن طريق أحد شركاء ماستركارد. فعند إتمام عملية الشراء في أحد المتاجر الإلكترونية، يمكن للمستخدمين اختيار ماسترباس كوسيلة دفع، وإدخال ارقامه واتفهم المحمولة وأرقام التعريف الشخصية الخاصة بهم، والقيام بعدها بإدخال كلمة المرور الصالحة للاستخدام لمرة واحدة فقط والتي تُرسل إلى هواتفهم المحمولة.



وتعليقاً على إطلاق هذه الخدمة الجديدة، يقول  مجدي حسن، مدير عام مصر وشمال أفريقيا في شركة ماستركارد "يشهد قطاع التجارة الإلكترونية نمواً سريعاً في مصر، ويأتي إطلاق محفظة ’ماسترباس‘ الرقمية في وقت مثالي للاستفادة من النمو الهائل الذي يشهده هذا القطاع في سبيل دعم التحول الرقمي للمدفوعات وزيادة مستوى الشمول المالي في الدولة.

وتُعد محفظة ’ماسترباس‘ تقنيةً ثورية في مجال المدفوعات تعزز جهود ماستركارد في مجال الشمول المالي بالسوق المحلي. وبفضل إطلاق ماسترباس في مصر، فإننا نسهم في صياغة البنية التحتية لقطاع التكنولوجيا في الدولة، من خلال جعلها أكثر انفتاحاً على منصة مدفوعاتنا العالمية دون التأثير على الثقة التي يضعها العملاء والمستخدمين فينا".


وفي إطار الاستراتيجية الوطنية الجديدة للتجارة الإلكترونية في مصر والتي تم الإعلان عنها أوائل العام الحالي،تسعى الحكومة المصرية إلى زيادة مساهمة التجارة الإلكترونية في الناتج المحلي الإجمالي، ومضاعفة عددالشركات التي تبيع منتجاتها عبر الانترنت بحلول عام 2020.


وأردف حسن قائلاً "باعتبارنا شريكاً موثوقاً للحكومة المصرية، نواصل في ماستركارد تعاوننا مع عددٍ من الهيئات والمؤسسات في مصر بهدف تطوير الاقتصاد الرقمي على المستوى الوطني. ولهذا نرى إطلاق’ماسترباس‘ خطوة محورية لدفع عجلة اعتماد وتطبيق حلول المدفوعات الرقمية، إلى جانب توفير حل سهلٍوملائم للمستهلكين بما يسمح لهم القيام بمدفوعات آمنة عبر مختلف قنوات الدفع". 


وخلال الاجتماع رفيع المستوى الذي عُقد الشهر الماضي مع معالي المهندس شريف اسماعيل، رئيس الوزراء،أكّد  أجاي بانغا، الرئيس والمدير التنفيذي لماستركارد على التزام الشركة بدعم وتعزيز قطاع المدفوعات المصري من خلال التعاون الوثيق مع الشركاء والهيئات المحلية.


وتتوفر ماسترباس حالياً في 40 سوقاً حول العالم، وتحظى خدمة المدفوعات الرقمية بالقبول لدى أكثر من 360ألف تاجر، بما يتيح القيام بالمشتريات عبر الانترنت أو من خلال التطبيق، كما يتم قبول هذه الخدمة لدى أكثر من7 مليون متجر في 107 دول ممن توفر خدمات المدفوعات اللاتلامسية.     
 

   

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك