Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
تعرف على تفاصيل تأجيل ألبوم تامر عاشور الجديد - خبيرة التجميل تكشف عن وصفات مذهلة لأسنان بيضاء كالثلج - قرار لوزير المالية عبد العظيم حسين رئيسًا لمصلحة الضرائب المصرية - وصول البابا تواضروس الى كنيسة السيدة العذراء لعقد اجتماعه الأسبوعي - فرنسا : الشعلة الأولى فى بداية الحرب مع روسيا - خالد الغندور ينشر تعليق على قرار اتحاد الكرة الأفريقي - رقابة الإدارية تضبط شبكة دولية للاتجار بالبشر و الدعارة وترويج المخدرات - أستاذ الإقتصاد السياسي : توقعت انخفاض الدين العام الإجمالي لمصر ..فيديو - شاهد.. كريم العراقى اثناء تواجده فى المستشفى .. وزيارة القيصر له - ايتن عامر تكشف سر غيابها من خلال صورة - هيئة تنمية الصادرات توقع مذكرة تفاهم مع المؤسسة الاسلامية لتمويل التجارة - وزير الاتصالات يلتقي وفد شركة ZTE الصينية لبحث آليات التعاون المشترك - طريفة وعجيبة .. قوانين مضحكة تتبناها بعض الدول.. تعرَّف عليها - جراند بلازا لاميرادا تسوق مشروعين في القاهرة الجديدة والمستقبل بمعرض ثقة بـالشارقة - بالصور.. "شاطئ الفشار" أروع سواحل جزر الكناري الإسبانية في الشتاء -

بنوك وتامين

مصطفى مدبولي يلتقي نائب مجموعة رئيس البنك الدولي

مصطفى مدبولي يلتقي نائب مجموعة رئيس البنك الدولي
مصطفى مدبولي يلتقي نائب مجموعة رئيس البنك الدولي
طباعة
اسم الكاتب : خاص: البورصجية

التقي الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، حافظ غانم نائب رئيس مجموعة البنك الدولي والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين مصر والبنك الدولي، وحضر اللقاء وزيرتي الاستثمار والتعاون الدولي، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى.

وفي مستهل اللقاء، أشاد الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء بعلاقات التعاون القائمة مع البنك الدولي، وموافقة البنك على تسييل الشريحة الثالثة من القرض المخصص لمصر.

وأشار إلى اللقاء المثمر الذي تم بين سيادته وكريستالينا جورجيفا الرئيس التنفيذى للبنك على هامش مشاركتها على رأس وفد رفيع المستوى في منتدى الاستثمار في أفريقيا 2017.

ولفت الدكتور مصطفى مدبولي إلى تطلع الحكومة المصرية للتعاون مع البنك في عدد من البرامج لتنمية القطاعات المختلفة التي تحظى بأولوية لدى الحكومة من بينها الإسكان، والمياه، والنقل العام، والطاقة والكهرباء، والزراعة، فضلًا عن قطاعي الصحة، والتعليم لما لهما من أهمية، خاصة في إطار خطة الدولة للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات ورفع كفاءتها وذلك كأحد ركائز التنمية المستدامة في مختلف أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى اهتمام الدولة بالتنمية في المناطق الأكثر احتياجًا وبرامج الحماية الاجتماعية.

وأشاد حافظ غانم نائب رئيس مجموعة البنك الدولي ببرنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الذي تعمل الحكومة المصرية على تنفيذه وما تم اتخاذه من قرارات اتسمت بالجرأة ومواجهة المشكلات بشكل جذري، مشيرًا إلى أن هذه الإصلاحات كان لا غني عنها لإعادة مؤشرات أداء الاقتصاد المصرى لمساره الصحيح وبدء تنمية مستدامة حقيقية.

كما أبدى استعداد البنك لزيادة فرص التعاون مع مصر في مختلف القطاعات التنموية من بينها الزراعة، والصحة وتنظيم الأسرة، والإسكان، والنقل وغيرها.

وأشاد بجهد الحكومة في تناول عدد من الملفات التي لم تحظ باهتمام مناسب منذ سنوات عديدة، فضلًا عن تقديم الدعم لجهود الحكومة المصرية التي تهدف إلى زيادة معدلات النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل جديدة، والإصلاح الاجتماعي، وكذلك فيما يتعلق بجهود الحكومة لتحقيق الإصلاح الإداري في الدولة، مؤكدًا تقدير البنك للجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة في كافة القطاعات.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك