Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
اليابان تستعد لبناء أطول ناطحة سحاب خشبية في العالم بتكلفة خيالية - إسرائيل ترد على الخطاب الذي ألقاه الرئيس الفلسطيني - "دي بروين" يدخل حسابات ريال مدريد خلال "الميركاتو" الصيفي - شاهد سخرية الرئيس الفلسطيني من أمريكا - "مكاوي" يطرح " بإيدي قتلت" بأسلوب غنائي خاص به - نضال سلطان يستعد لتحضيرألبومه الغنائي الجديد باللهجة المصرية - المظاهر تكون دائما خادعة..شاهد ملياردير متخفى فى زى متسول - تعرف على سبب حزن يارا فى تصوير أغنيتها الجديدة - طريقة لذيذة لعمل مكرونة اسباجتى بالبصل - ماسك طبيعيى يعالج حروق الشمس ويقضى على الاسمرار من أول مرة - رسميا.. البترول تحسم الجدل حول أزمة استيراد الغاز من إسرائيل - مسئولو الإسكان يتفقدون تطوير منطقة الصحابي غير الآمنة بأسوان - وزير البترول: ندعم تطوير البحث العلمي لمواكبة ثورة المعلومات والتقدم التكنولوجي - البورصة تربح 2.8 مليار جنيه في ختام التعاملات - أسماء المحكوم عليهم بـ"المشدد" 10 سنوات في حرق كنيسة العذراء مريم بكرداسة -

تكنولوجيا واتصالات

استخدام التطبيقات المصرفية بالهواتف الذكية.. أخطر مما نتصور

استخدام التطبيقات المصرفية بالهواتف الذكية.. أخطر مما نتصور
استخدام التطبيقات المصرفية بالهواتف الذكية.. أخطر مما نتصور
طباعة
اسم الكاتب : وكالات

اكتشف علماء بريطانيون وجود عيب في التطبيقات المصرفية بالهواتف الذكية، التي يستخدمها الملايين من العملاء في العالم، مما يجعل بيانات حساباتهم المصرفية عرضة للاختراق والقرصنة، وفق ما ذكرت صحيفة "التلغراف" البريطانية.

وأجرى العلماء تحليلا لتطبيقات بعض البنوك البريطانية الشهيرة ووجدوا أنه بالإمكان اختراقها من قراصنة في الإنترنت، لا سيما إذا ما استخدموا شبكة "واي فاي" هي ذاتها، التي يستخدمها الهاكرز.

وقال فريق من العلماء في جامعة برمنغهام البريطانية، إنهم لم يتوصلوا حتى الآن ما إذا كان الاختراق ناجم عن خلل في تحديث تطبيقات البنوك، أم في شبكة الربط الإلكترونية عبرها.

وتمكن العملاء من رصد اختراق عبر استخدام الهاكرز شبكة إنترنت هي نفسها، التي يستخدمها عملاء البنوك، حيث تمت سرقة بيانات المستخدم، بما في ذلك اسمه وكلمة المرور ورمزه السري.

وأشار العلماء إلى أن هناك طريقة أخرى لاختراق التطبيقات المصرفية، تتمثل في الترحيل السري للبيانات عبر الاتصال بين طرفين، وتعرف باسم "هجوم غانوس"، ويتم خلالها أيضا السيطرة على بيانات المستخدم.

وتعتبر شبكة الربط بين البنوك، والمعتمدة أصلا على الإنترنت، واحدة من أضعف النقاط، التي يمكن للقراصنة النفاذ من خلالها إلى تطبيقات العديد من البنوك.

كما يعمد قراصنة الإنترنت إلى آلية "تصيد المستخدمين" عبر شبكات الإنترنت العادية واللاسلكية في الأماكن العامة، التي لا تحظى بدرجات أمان عالية.

وقد تسمح هذه التقنية للمهاجمين الاطلاع على شاشة المستخدم وتصفح التطبيق الذي يكون قيد التشغيل، وبالتالي الحصول على بياناته المصرفية بكل سهولة.

ويعمل باحثون مع عدد من البنوك البريطانية حاليا، بالتعاون مع المركز الوطني للأمن الإلكتروني، من أجل إصلاح الثغرات في التطبيقات المصرفية على الهواتف الذكية وتعزيز بنيتها الأمنية.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك