Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
نائب وزير الخارجية الكويتى: نتواصل مع الأشقاء فى مصر لاحتواء أى سوء فهم - هاني رمزي: باب المنتخب مفتوح لوليد سليمان - حسام غالي ومحمد فضل يرفضان الاستمرار مع الأهلي - الزمالك يفوز على أهلي بني غازي بثنائية - وليد أزارو مطلوب في الدوري الفرنسي - غدًا.. عزاء الشهيد ساطع النعمانى بمسجد الشرطة - النقض تؤيد إدراج عبد المنعم أبو الفتوح ونجله وآخرين على قوائم الإرهاب - المالية: تسوية 50 ألف ملف ضريبى بـ12.5 مليار جنيه وتحصيل 6.3 مليار دخلت خزانة الدولة - "إنذار" صلاح لا يمنعه من مواجهة النيجر - "فسيبوك" يحذف 1.5 مليار حساب زائف هذا العام على الشبكة الاجتماعية - 8 قرارات ضد إسرائيل من الجمعية العامة للأمم المتحدة - الأمم المتحدة: نواجه أزمة انقراض لا بد من التصدي لها بشكل سريع - فيديو.. الملا: عارضون من جميع أنحاء العالم يشاركون في مؤتمر أديبك 2018 - وزيرة البيئة: فخورة كونى أول شخصية عربية وإفريقية ترأس مؤتمر التنوع البيولوجى - أسعار الحديد و«بشاي» بـ12 ألفا و250 جنيها للطن -

فن وثقافة

النجوم غاضبون بسبب قرار دونالد ترامب.. ويقولون "القدس لنا"

النجوم غاضبون بسبب قرار دونالد ترامب.. ويقولون
النجوم غاضبون بسبب قرار دونالد ترامب.. ويقولون "القدس لنا"
طباعة
اسم الكاتب : أحمد شعلان


موجة غضب وحالة من السخط الشديد، عاشها العالم العربي والاسلامى، وذلك بعد اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعتراف بلاده بان القدس هى العاصمة الرسمية لإسرائيل، بل وأصدر قرارا بنقل السفارة الأمريكية للقدس.
وإنتقد الكثير من النجوم المصريين والعرب، هذه الخطوة المستفزة من الادارة الامريكية، وانتقدوها بشدة، معلنين ان "القدس عربية".. إذ نشر العديد من الفنانين صورة للقدس، كنوع من الرفض وعدم قبول ما تحاول امريكا واسرائيل فرضه بالقوة..
نجوم السينما :
نشرت النجمة يسرا اللوزي صورة للقدس.. وكتبت عبر حسابها على موقع "انستجرام"، تقول : "القدس عاصمة فلسطين..القدس لنا".
أما نجم الكوميديا ​محمد هنيدي، علق عبر حسابه الرسمي بـ"تويتر"، قائلا : "علموا ولادكوا أن فلسطين عربية وأن القدس عاصمة فلسطين العربية زمان و دلوقتي وللأبد".
وقال الفنان أحمد زاهر، عبر حسابه، إن القدس عربية وستظل عربية مهما عملتم، رافضا قرار الرئيس ترامب، مؤكدا أن القدس فلسطينية.. وأن القدس عاصمة فلسطين لا أورشليم.
من جانبه، عبر الفنان الكبير خالد الصاوي عن استيائه من قرار الرئيس الأمريكي ترامب.. ونشر "الصاوي" عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلا : "#القدس_عربية عاصمة دولة #فلسطين ويمكرون ويمكر الله وهو خير الماكرين نسأله أن ينجي القدس من أيدي الظالمين ويخرجها ويخرجنا من بينهم سالمين".
نجوم الغناء :
كما عبر السوبر ستار اللبناني راغب علامة، عن رفضه لقرار ترامب، وعلق عبر حسابه بموقع تويتر .. وكتب تغريدة قال فيها : "ستبقى القدس عاصمة فلسطين، شاء من شاء وأبى من أبى".
واعرب الفنان سامو زين عن استيائه من قرار الرئيس الامريكي.. وعلق المطرب السوري عبر حسابه الشخصي بموقع "انستجرام" قائلا : "أين العرب؟ أين نخوة اسلامنا يا عرب؟ هذه بداية النهاية يا عرب عار".
وكتب الفنان الفلسطيني محمد عساف، تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر، قال فيها: "أنتم مجرد مارون بين الكلمات العابرة، نحن أبناء الأرض صامدون و باقون" .. وتابع: "القدس عاصمة فلسطين الأبدية".
كما نشر "عساف" صورة القدس وشباب فلسطين يحملون العلم الوطني، وكتب عبر حسابه بـ"انستجرام" يقول فيها : "القدس مدينتنا في بلادنا فلسطين".
المطربات يعلنون :
وعلقت شيرين عبد الوهاب عبر حسابها بموقع "تويتر" قائلة : "القدس عربية".
المطربة ​"أحلام​" كتبت : "سلاما لأرض خلقت للسلام وما رأت يوماً سلاماً" .. بينما نشرت المطربة "​سيرين عبد النور​" صورة للقدس وعلقت عليها قائلة : "عيوننا اليك ترحل كل يوم".
وعلقت الفنانة اللبنانية اليسا، عبر حسابها الشخصي بموقع التدوين الاجتماعي "تويتر" قائلة : "كان لدي حلم انني أزور القدس، ولا اعلم اذا كان ذلك ما يزال متاحا، اصلي للقدس، لفلسطين، ولخسارتنا الكبرى".. كما عقبت المطربة اللبنانية بترديد كلمات أغنية "زهرة المدائن" التي غنتها فيروز للقدس، وكتبت تقول : "لأجلك يا مدينة الصلاة اصلي لاجلك يا بهية المساكن يا زهرة المدائن يا قدس يا قدس يا قدس يا مدينة الصلاة أصلي القدس لنا".

ونشرت النجمة التونسية "درة" عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" ، صورة للقدس وكتبت معلقه عليها : "ستبقى القدس عربية.. القدس عاصمة فلسطين".
 فيما غردت المطربة أمل حجازي عبر حسابها على موقع "تويتر" قائلة : "يا للعار.. القدس عاصمة فلسطين الأبدية".


يسرا اللوزي: "القدس لنا"
نشرت الفنانة يسرا اللوزي صورة لمسجد قبة الصخرة عبر حسابها على تطبيق "إنستجرام" وكتبت تعليقا قالت فيه: "القدس عاصمة فلسطين، القدس لنا".
إذ نشرت يسرا اللوزي صورة للقدس وكتبت عبر حسابها على Instagram، "القدس عاصمة فلسطين..القدس لنا"


ونددت المطربة اللبنانية نوال الزغبي بالقرار، من خلال نشر تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قائلة: «سلام لأرض خُلقت للسلام، وما رأت يومًا سلامًا».

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك