Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
دعوة خاصة تعيد أزارينكا لبطولة أستراليا - بداية عجزا قدره 139 مليار دولار في الميزانية الأميركية - اعتقالات إسرائيلية تشمل عشرات الفلسطينيين بينهم أسرى ومحررون - تطبيق جديد من إنستجرام " بشكل رسمي " - عشرات القتلى الحوثيين بمواجهات قوات الشرعية غربي اليمن - شاهد.."نقيب الصيادله" :" ضخ 200 الف عبوة بنسلين كل 48 ساعه بسعر 7 جنيه" - شاهد..وحيد حامد :" إنخفاض شعبية السيسي في صالحه" - شاهد..مستشار ياسر عرفات يفتح النار علي "أردوغان " علي الهواء - شاهد.تامر عبدالمنعم يهاجم "أديب" ويتهمه بالتشكيك في أحكام القضاء - شاهد..الغيطي يكشف تفاصيل إجتماع "شفيق" برموز نظام مبارك - رسالة من البابا تواضروس للمصريين بخط يده - مندوب مصر بمجلس الأمن يطالب بخارطة طريق لحماية قبائل الروهينجا - شاهد..محافظ الدقهليه عن الدروس الخصوصيه :"اكبر من اننا نحاربها " - صافرات الإنذار تدوى في إسرائيل - وحيد حامد: لا توجد شخصية مؤثرة لخوض الانتخابات غير السيسي -

تكنولوجيا واتصالات

"ستارت أب نوفا" يطلق 10 شركات ناشئة جديدة في مصر

"ستارت أب نوفا" يطلق 10 شركات ناشئة جديدة في مصر
طباعة
اسم الكاتب : أسامة الفخراني

أطلقت حاضنة الأعمال أنوفينتشورز (Innoventures) للاستثمار في الشركات الناشئة وريادة الأعمال  10 شركات ناشئة جديدة في السوق المصري هي : اجرونا، بيونيك، ليمبس، ايماجينيتورز، توماتيكي، نذاكر، يكاسيا، أخطب، هابيانا، وكلها تعمل في مجالات متنوعة، ونجحت في توظيف التقنية والتكنولوجيا في خدمة المجالات التي أعلنت عنها أنوفينتشورز من قبل وهي إدارة النفايات الإلكترونية، الصناعة، الزراعة، الرعاية الصحية، تكنولوجيا المعلومات، والاتصالات والبرمجة.
جاء ذلك من خلال " ستارت أب نوفا" الذي تم من خلاله تتويج الشركات العشر المشاركة بالمرحلة الأخيرة من مفاعل الريادة أو مفاعل بدء التشغيل (Startup Reactor) ، التابع لحاضنة الأعمال أنوفينتشورز  (Innoventures) للاستثمار في الشركات الناشئة وريادة الأعمال، وسط حضور عدد كبير من المسئولين وخبراء الصناعة والمستثمرين والموجهين وأصحاب المشاريع ورواد الأعمال وممثلي الجهات الداعمة لريادة الأعمال وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.
وفي البداية تحدث هشام وهبي الرئيس التنفيذي لأنوفينتشورز وقال أن هذا اللقاء يأتي تتويجًا لمجهودات رواد الأعمال الذين نجحوا في الفوز بفرص الاحتضان والتمويل التي تقدمها أنوفينتشورز بالتعاون مع VC4A  ، و CEDARE و JuiceLabs؛ و قد قمنا بإلاعلان عن مسابقة لاختيار الأفكار المميزة في مجالات إدارة النفايات الإلكترونية ،الصناعة، الزراعة ، الرعاية الصحية، تكنولوجيا المعلومات ، والاتصالات والبرمجة. وتقدم للمشاركة 200 شركة ناشئة، تم اختيار عشرة شركات ، تم منحهم فرص احتضان كاملة طوال 6 شهور، شملت تقديم المقر والدعم القانوني لتأسيس الشركة، والتدريب والتوجيه القانوني والمالي والتسويقي ، حتى صارت اليوم شركات واعدة نقدمها لكم من خلال هذا اللقاء، حيث تتاح لهم فرصة مميزة لعرض شركاتهم على لجنة تحكيم تجمع نخبة من المستثمرين المصريين والأجانب  والخبراء والموجهين، وسيتباروا للحصول على جوائز نقدية مجموعها 15000 يورو .
وقدم المهندس شهاب النواوي، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الجيزة للأنظمة التعليمي كلمة دعا فيها الشباب لبدء أعمالهم ، والإسراع في تحويل أفكارهم لشركات ناشئة، وحذر الشباب من الإفراط من الخوف من الفشل ، مؤكدًا أن الفشل خطوة مهمة تقرب من النجاح، وقال : ( كي تنجح يجب أن تمتلك عقلية منظمة وقادرة على التعلم من الفشل) .
وفي كلمته أبدى "بن وايت" الرئيس التنفيذي لـ (في سي فور أفريكا) سعادته بالتعاون مع أنوفينتشورز في دعم ريادة الأعمال، خاصة وأنهم مهتمون بمصر كجزء من أفريقيا، مؤكدًا أن ستارت أب نوفا هو احتفال بقوة ريادة الأعمال ، ويعتبر منصة فريدة لرواد الأعمال لتقديم مشاريعهم وشركاتهم الناشئة للمستثمرين ورجال الأعمال، وأضاف أن رواد الأعمال المصريين، قال أنهم يملكون ميزات كبيرة وقادرون على المنافسة. 
كما تحدث مناف إمام مدير العمليات في أنوفينتشورز مستعرضًا المراحل التي مرت بها الشركات الناشئة داخل الحاضنة منذ التحاقهم بها، مبديا إعجابه بمستوى رواد الأعمال وأفكارهم الجيدة، وقدرتهم على التقدم السريع، ما أهلهم للوصول للمرحلة النهائية مكتملي النضج.
وقالت محمد منصور  رئيس "جويس لابز" أن  التعاون بين جويس لابز وأنوفينتشورز مستمر لصالح دعم ريادة الأعمال في مصر، مؤكدًا أن الحاضنة تضع كل خبراتها في الإعلام الجديد الإليكتروني في خدمة رواد الأعمال في مصر ، وأبدى سعادته بمستوى الشركات التي وصلت لمنصة التتويج.
وتحدثت نها فتحي أحد الموجهين المشاركين مبدية سعادتها بالحدث ، مشيرة ألى أن الشركات الناشئة المذكورة قد حصلت على فوائد كثيرة خلال برنامج  "مفاعل الريادة" مثل المرافق مكتبية , التوجية على يد الخبراء و المستشارين المحترفين , الدعم فني, التدريبات المتخصصة في مجاﻻت عملهم،  إلى جانب مساندة رواد أعمال ومستثمرين قدموا الآراء البناءة في مقابل الحصول علي قيمة مالية داخل الشركة الناشئة المساهم به، وذلك من أجل نمو المشاريع والشركات الناشئة.
نبذة عن الشركات العشر الناشئة :
(1) أجرونا: شركة تقوم بصناعة الخشب الحبيبي من المخلفات الزراعية عن طريق تكنولوجيا متطورة 
RFID -  (2) تراك تيك: شركة تعمل على تطوير خطوط اﻹنتاج الصناعية عن طريق تكنولوجيا ال 2
(3) تكنوريسايكل: شركة تعمل على تجميع المخلفات اﻹلكترونية من مصادر مختلفة و فرزها و استخراج لوحات ومعادن و مواد يمكن اعادة استخدامها. 
(4) بيونيك ليمبس: شركة ناشئة تعمل على توفير اﻷطراف الصناعية الطبية 4
(5) ايماجينيتورز: منصة الكترونية تساعد مستخدميها على عرض عملهم بشكل مهني و متفاعل. من خلال المنصة يستطيع المستخدمين بناء ملفات الكترونية و ووسائل 5 عرض تفاعلية عن طريق تسهيل عملية ادراج و إضافة العناصر الﻼزمة إلى وسائل العرض و تغيير و تعديل التصميم الخاص بها.
(6) توماتيكي: شركة تكنولوجية تقوم بتقديم منتجات وحلول ذكية تساعد على زيادة إنتاج المحاصيل، وخفض التكاليف وتأمين الاستثمارت الزراعية. 
(7) نذاكر: منصة متكاملة تقوم بمساعدة أولياء اﻷمورعلى تحسين أداء أوﻻدهم الدراسي والنفسي والثقافي والرياضي و اﻹجتماعي في المراحل التعليمية المختلفة عن طريق فيديوهات قصيرة مدتها بين الثلاث و العشر دقائق.
 (8)يكاسيا: شركة تعمل على تجميع المخلفات اﻹلكترونية عن طريق تطبيق على الهاتف المحمول و إعادة تدويرها واستعمالها في تصنيع منتجات تكنولوجية عالية الجودة. 
(9) اخطب: منصة الكترونية تعمل على توفير ترشيحات مناسبة وجادة لشريك الحياة، وتم تصميم المنصة لتلائم ثقافة الدول في الشرق اﻷوسط. 
(10) هابيانا: شركة تقوم بتوفير الشواحن وحلول الشحن الذكية لتلبية احتياجات شرائح مختلفة من العملاء.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك