Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
بالفيديو.. المنتخب المغربي يفك عقدة 6 سنوات أمام الكاميرون - تعرف على حالة الطقس غداً ودرجات الحرارة بالقاهرة والمحافظات - نائب وزير الخارجية الكويتى: نتواصل مع الأشقاء فى مصر لاحتواء أى سوء فهم - هاني رمزي: باب المنتخب مفتوح لوليد سليمان - حسام غالي ومحمد فضل يرفضان الاستمرار مع الأهلي - الزمالك يفوز على أهلي بني غازي بثنائية - وليد أزارو مطلوب في الدوري الفرنسي - غدًا.. عزاء الشهيد ساطع النعمانى بمسجد الشرطة - النقض تؤيد إدراج عبد المنعم أبو الفتوح ونجله وآخرين على قوائم الإرهاب - المالية: تسوية 50 ألف ملف ضريبى بـ12.5 مليار جنيه وتحصيل 6.3 مليار دخلت خزانة الدولة - "إنذار" صلاح لا يمنعه من مواجهة النيجر - "فسيبوك" يحذف 1.5 مليار حساب زائف هذا العام على الشبكة الاجتماعية - 8 قرارات ضد إسرائيل من الجمعية العامة للأمم المتحدة - الأمم المتحدة: نواجه أزمة انقراض لا بد من التصدي لها بشكل سريع - فيديو.. الملا: عارضون من جميع أنحاء العالم يشاركون في مؤتمر أديبك 2018 -

منوعات

سيدة فرنسا الأولى تكشف عن اسم أول حيوان باندا

سيدة فرنسا الأولى تكشف عن اسم أول حيوان باندا
سيدة فرنسا الأولى تكشف عن اسم أول حيوان باندا
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

كشفت بريجيت ماكرون سيدة فرنسا الأولى اليوم الاثنين النقاب عن اسم أول حيوان باندا يولد في فرنسا، والذي تعتبر زوجة الرئيس "أمه الروحية" وقالت إنه سيطلق عليه اسم يوان مينغ.

والاسم يعني "حلم تحقق" واختارته الصين موطن والدي الباندا الوليد.

وهذا الصغير هو الذكر الذي بقى على قيد الحياة من توأمين ولدا في الرابع من أغسطس في حديقة حيوان بوفال على مسافة نحو 250 كيلومترا جنوبي باريس ويطلق عليه حتى اليوم اسم ميني يوان زي نسبة إلى الأب يوان زي الذي ترجم اسمه إلى بودجي أي "القصير البدين".

وأعلنت برجيت ماكرون زوجة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الاسم الرسمي للحيوان في حفل حضره نائب وزير الخارجية الصيني تشانغ يسوي.

ووصف وصول والدي الباندا إلى فرنسا عام 2012 بأنه إشارة على دفء العلاقات بين البلدين.

ومن المقرر أن يعود الوالدان إلى الصين عام 2022 في حين من المتوقع أن يبقى الصغير في فرنسا حتى يبلغ الثانية أو الثالثة من عمره.

وقالت حديقة الحيوان إن وزنه عند الميلاد بلغ 142.4 جرام وفتح عينيه لأول مرة في منتصف سبتمبر وهو يزن اليوم نحو 7.9 كيلوجرام.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك