Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
وزير الاتصالات يستقبل عضو المكتب السياسي بالحزب الحاكم في فيتنام - البنك المركزي يحذر البنوك من فتح حسابات دون تراخيص - الارهاب ليس له صلة بالشرعية.. المفتي: النبي لم يكن متشوقا للقتال - تراجع جماعى لمؤشرات البورصة المصرية بختام جلسة اليوم - السبت المقبل ..نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة والجيزة - الاستثمار العقارى يبحث مع "المالية" لتحديد مكون احتساب القيمة المضافة - مؤسسة ساويرس تودع 50 مليون جنيه ببنك الإسكندرية لدعم الأطفال المهمشين - السكة الحديد: حجز قطارات العيد بالقاهرة والجيزة والمحطات الرئيسية ..غدا - جنايات القاهرة تحول أوراق 6 متهمين بقتل مواطن للمفتى - إخلاء سبيل ضابط وأميني شرطة في قضية هروب "عصابة البروفسير" - نصر توقع بروتوكول تعاون بين الاستثمار والتعاون الدولي والجهاز المركزي - الأزهر: لا يجوز للطالب الإفطار في رمضان بحجة "الامتحانات" - مصر وروسيا يتعاونان فى تنفيذ مشاريع صناعة الألبان والحبوب - وزير الداخلية يهنئ "السيسي" و"صبحي" بذكرى "العاشر من رمضان" - كوبر: مباراة الكويت مهمة للغاية قبل خوض المونديال -

منوعات

سيدة فرنسا الأولى تكشف عن اسم أول حيوان باندا

سيدة فرنسا الأولى تكشف عن اسم أول حيوان باندا
سيدة فرنسا الأولى تكشف عن اسم أول حيوان باندا
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

كشفت بريجيت ماكرون سيدة فرنسا الأولى اليوم الاثنين النقاب عن اسم أول حيوان باندا يولد في فرنسا، والذي تعتبر زوجة الرئيس "أمه الروحية" وقالت إنه سيطلق عليه اسم يوان مينغ.

والاسم يعني "حلم تحقق" واختارته الصين موطن والدي الباندا الوليد.

وهذا الصغير هو الذكر الذي بقى على قيد الحياة من توأمين ولدا في الرابع من أغسطس في حديقة حيوان بوفال على مسافة نحو 250 كيلومترا جنوبي باريس ويطلق عليه حتى اليوم اسم ميني يوان زي نسبة إلى الأب يوان زي الذي ترجم اسمه إلى بودجي أي "القصير البدين".

وأعلنت برجيت ماكرون زوجة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الاسم الرسمي للحيوان في حفل حضره نائب وزير الخارجية الصيني تشانغ يسوي.

ووصف وصول والدي الباندا إلى فرنسا عام 2012 بأنه إشارة على دفء العلاقات بين البلدين.

ومن المقرر أن يعود الوالدان إلى الصين عام 2022 في حين من المتوقع أن يبقى الصغير في فرنسا حتى يبلغ الثانية أو الثالثة من عمره.

وقالت حديقة الحيوان إن وزنه عند الميلاد بلغ 142.4 جرام وفتح عينيه لأول مرة في منتصف سبتمبر وهو يزن اليوم نحو 7.9 كيلوجرام.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك