Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
موسى مصطفى موسى:غدًا إعلان التشكيل النهائى لحملتى الإنتخابية - سامح شكري يلتقى مع رئيس مجموعة الأحزاب الشعبية بالبرلمان الأوروبى - وصول المناضلة الجزائرية "جميلة بوحريد" مصر لتكريمها باسوان - مفتى الديار المصرية: سيناء 2018 عبور جديد وجنودنا يدافعون عن الأديان والأوطان - وزير الخارجية: الجيش ضبط 50 مخزن سلاح و500 كيلو متفجرات C4 فى سيناء 2018 - خيري: التعليم تطمئن أبناءها من "المكفوفين" بالإنتهاء من طباعة الكتب - "التعليم": الإثنين سيتحدد الأجزاء المحذوفة من المناهج للإبتدائية - وفاة الفنان محمد متولى عن عمر يناهز 73 عاماً بعد صراع مع المرض - خارجية بيلاروسيا تؤكد ثقتها فى قدرة مصر على اقتلاع الإرهاب - رسمياً .. مصر تواجه بلجيكا ودياً قبل كأس العالم - بالفيديو..نجاح ساحق لأحدث كليبات "حمزة نمرة" - "سيمون" تستعد لـ"سينجل" وتصور كليب "ليلة الحنة" - "كرارة" يطارد "زكي" في "كلبش 2" - "القيصر" يحيي حفلتين بأمريكا الشمالية - نجم مسرح مصر يواصل تصوير "سك علي أخواتك" -

منوعات

سيدة فرنسا الأولى تكشف عن اسم أول حيوان باندا

سيدة فرنسا الأولى تكشف عن اسم أول حيوان باندا
سيدة فرنسا الأولى تكشف عن اسم أول حيوان باندا
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

كشفت بريجيت ماكرون سيدة فرنسا الأولى اليوم الاثنين النقاب عن اسم أول حيوان باندا يولد في فرنسا، والذي تعتبر زوجة الرئيس "أمه الروحية" وقالت إنه سيطلق عليه اسم يوان مينغ.

والاسم يعني "حلم تحقق" واختارته الصين موطن والدي الباندا الوليد.

وهذا الصغير هو الذكر الذي بقى على قيد الحياة من توأمين ولدا في الرابع من أغسطس في حديقة حيوان بوفال على مسافة نحو 250 كيلومترا جنوبي باريس ويطلق عليه حتى اليوم اسم ميني يوان زي نسبة إلى الأب يوان زي الذي ترجم اسمه إلى بودجي أي "القصير البدين".

وأعلنت برجيت ماكرون زوجة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الاسم الرسمي للحيوان في حفل حضره نائب وزير الخارجية الصيني تشانغ يسوي.

ووصف وصول والدي الباندا إلى فرنسا عام 2012 بأنه إشارة على دفء العلاقات بين البلدين.

ومن المقرر أن يعود الوالدان إلى الصين عام 2022 في حين من المتوقع أن يبقى الصغير في فرنسا حتى يبلغ الثانية أو الثالثة من عمره.

وقالت حديقة الحيوان إن وزنه عند الميلاد بلغ 142.4 جرام وفتح عينيه لأول مرة في منتصف سبتمبر وهو يزن اليوم نحو 7.9 كيلوجرام.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك