Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. امرأة تنقذ حياة طفل من بالوعة صرف صحي بالهند - الصين تدعو أوروجواي لتعزيز التعاون بين بكين و”ميركسور” - رئيس بعثة الحج السياحي: الحجاج بخير والعاصفة الترابية غير مؤثرة - قرار جمهورى بالعفو الرئاسي عن سجناء بمناسبة عيد الأضحى المبارك - 479 مجزر جاهز لذبح أضاحي العيد على مستوى المحافظات - الزراعة تكشف السبب الرئيسي لإتشار "النمل الأبيض" في الصعيد - مصرع طفلة 9 سنوات صعقاً بالكهرباء بالفيوم - مسلح بدراجة نارية يطلق الرصاص في ميدان "ميدان حميداني" تل أبيب - زلزال رابع أخر يضرب جزيرة "لومبوك" الإندونيسية - ارتفاع ضحايا إعصار “رومبيا” في الصين إلى 9 قتلى و18 مصابا - ضبط 776 قضية تموينية على مستوى المحافظات - مجلس الوزراء: لا صحة لنقص السلع التموينية - 30 سبتمبر.. الحكم في قضية أحداث مكتب الإرشاد - مكة المكرمة تطالب الحجاج بعدم الجلوس على مرتفعات الجبال بسبب الرياح العاتية - “بعثة الحج” تطالب الحجاج المصريين توخى الحذر لسوء الطقس بالأراضى المقدسة -

منوعات

سيدة فرنسا الأولى تكشف عن اسم أول حيوان باندا

سيدة فرنسا الأولى تكشف عن اسم أول حيوان باندا
سيدة فرنسا الأولى تكشف عن اسم أول حيوان باندا
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

كشفت بريجيت ماكرون سيدة فرنسا الأولى اليوم الاثنين النقاب عن اسم أول حيوان باندا يولد في فرنسا، والذي تعتبر زوجة الرئيس "أمه الروحية" وقالت إنه سيطلق عليه اسم يوان مينغ.

والاسم يعني "حلم تحقق" واختارته الصين موطن والدي الباندا الوليد.

وهذا الصغير هو الذكر الذي بقى على قيد الحياة من توأمين ولدا في الرابع من أغسطس في حديقة حيوان بوفال على مسافة نحو 250 كيلومترا جنوبي باريس ويطلق عليه حتى اليوم اسم ميني يوان زي نسبة إلى الأب يوان زي الذي ترجم اسمه إلى بودجي أي "القصير البدين".

وأعلنت برجيت ماكرون زوجة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الاسم الرسمي للحيوان في حفل حضره نائب وزير الخارجية الصيني تشانغ يسوي.

ووصف وصول والدي الباندا إلى فرنسا عام 2012 بأنه إشارة على دفء العلاقات بين البلدين.

ومن المقرر أن يعود الوالدان إلى الصين عام 2022 في حين من المتوقع أن يبقى الصغير في فرنسا حتى يبلغ الثانية أو الثالثة من عمره.

وقالت حديقة الحيوان إن وزنه عند الميلاد بلغ 142.4 جرام وفتح عينيه لأول مرة في منتصف سبتمبر وهو يزن اليوم نحو 7.9 كيلوجرام.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك