Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
بنك التنمية الصناعية يوقع بروتوكولاً مع شركة دمياط لتمويل صِغار الحرفيّين - البورصة تربح 9.3 مليارات جنيه في ختام تعاملات اليوم - ​نيو أفنيو تروج لأكثر من 100 مشروعاً عقاريا لكبار الشركات بمععرض إفرست العقارى - ​الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تقيم حفل التخرّج السابع للخريجين - شركة مياه الشرب بالفيوم تنسق مع رجال الدين المسيحى لتوعية المواطنين بترشيد المياه - وزير الاتصالات يلتقي ممثلي الشركات العاملة في صناعة التعهيد - السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بموسكو - بالصور..وزير الخارجية الأمريكي يصل السعودية لبحث قضية اختفاء خاشقجي - التضامن توقع بروتوكولين لرعاية ضحايا الاتجار بالبشر والأطفال بلا مأوى - جمال بيومي: زيارة السيسي إلى روسيا جهود لاستعادة شريك مهم.. فيديو - اليوم.. انطلاق أعمال مؤتمر دار الإفتاء بحضور وزراء 73 دولة برعاية السيسي - في اليوم العالمي للتغذية.. 6 أطعمة تكافح الأنيميا تعرفي عليها - الكرملين: بوتين والسيسي يلتقيان اليوم لبحث آفاق التعاون الثنائي - أمير عيد يعتذر للجمهور عن تأجيل حفل كايروكي - تراجع جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوع -

مصر

حواس يحصل على جائزة "كابا سيركيو" الأورومتوسطية تقديرا لدوره في نشر التراث العالمي

حواس يحصل على جائزة
حواس يحصل على جائزة "كابا سيركيو" الأورومتوسطية تقديرا لدوره في نشر التراث العالمي
طباعة
اسم الكاتب : خاص: البورصجية

حصل عالم المصريات الدكتور زاهي حواس على جائزة (كابا سيركيو) الأورومتوسطية، والتى تسلم لأول مرة لمصر، وتعد أعلى جائزة أوروبية تسلم للمشاهير في مجال الثقافة والفن والآثار، وذلك تقديرا لدوره في نشر التراث العالمي
 
وتسلم الجائزة نيابة عن الدكتور زاهي حواس، المتواجد حاليا فى أمريكا للحصول على جائزة (رجل العام)، السفير هشام بدر سفير مصر فى لدي إيطاليا، وذلك خلال احتفالية ضخمة أقيمت خصيصا لهذا الحدث، بحضور العديد من المثقفين الإيطاليين والمستشار السياحي المصري عماد فتحي.
 
وقال السفير هشام بدر - فى كلمته خلال الحفل - "إن الجائزة تقدم كل عام لأفضل سياسي وأدبي وأثري ومهندس وغير ذلك من الرجال والنساء الذين يساهمون في بناء الجسور بين حضارات أوروبا ودول البحر المتوسط، منوها بأنه تم منح هذه الجائزة للدكتور زاهي حواس لدوره في نشر التاريخ والتراث الحضاري والمعرفة لمصر القديمة بين دول أوروبا ودول البحر المتوسطة".
 
وأوضح أنه تم منح الجائزة من قبل لخالد الأسعد الذي فقد حياته وهو يدافع عن آثار سوريا، و فرانك جوزية الغطاس الشهير الذي كشف عن العديد من المعابد والقصور الغارقة تحت الماء.
 
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك