Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
تعرفي على أسرع طريقة عمل البيتزا - فى ذكرى ميلاده.. توقف فؤاد خليل عن مهنة الطب لعمل بالتمثيل - الإعلامية فرح علي تحتفل بزفافها على السيناريست محمد عبد المعطي - بنك القاهرة الأفضل في التمويل المتناهي الصغر - كوكا يرد على صور صلاح فى المالديف: "هتضرب هنضرب" - العثور على 3 مومياوات متحللة داخل تابوت الإسكندرية - وزير الاتصالات ‎يفتتح مكتبي بريد الإسكندرية الرئيسي وسيدي جابر - شاهد وجود نجم صغير يدمر كواكب درب التبانة لأول مرة - خبير :توقعات باستمرار الأداء العرضى المائل للهبوط لحين ظهور محفزات جديدة - راس المال السوقى للبورصة يخسر 6 مليار جنيه بضغط مبيعات اجنبية - كول سلو دايت بطريقة مختلفة - "ناسا" تؤكد وجود أجسام غريبة على القمر - بالصور..وصول أول أفواج الحج الإندونيسية للسعودية ضمن مبادرة طريق مكة - رئيس البرلمان يبحث مع نظيرته الصربية التبادل التجاري والسياحي - إحالة 15 موظفا بزراعة سوهاج للنيابة لتلاعبهم في الأسمدة -

عالم

الحكومة الإسبانية تعلن تولى جميع السلطات فى إقليم كتالونيا

الحكومة الإسبانية تعلن تولى جميع السلطات فى إقليم كتالونيا
الحكومة الإسبانية تعلن تولى جميع السلطات فى إقليم كتالونيا
طباعة
اسم الكاتب : خاص: البورصجية

أعلنت الحكومة الإسبانية اليوم السبت، تولى جميع السلطات فى إقليم كتالونيا ذاتى الحكم وإقالة رئيس الحكومة الإقليمية كارلس بوجدمونت وكل مستشاريه.
ووفقا لوكالة الأنباء الإسبانية (افى) فإن قرار الحكومة الإسبانية جاء إنفاذا للمادة رقم 155 من الدستور التى تخول لمدريد تولى مهام حكم الإقليم.
وفى ذات السياق، ذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، أن مجلس الوزراء الإسبانى انعقد اليوم وقرر تفعيل المادة 155 من دستور البلاد، التى تسمح بتقييد الحكم الذاتى لجميع المناطق الإسبانية التى تتمتع بنوع من الإدارة الذاتية، وينتظر أن يوافق مجلس الشيوخ لاحقا على هذا التفعيل الذى يفاقم الأزمة بين مدريد والإقليم.
يذكر أن مجلس الوزراء الإسبانى، عقد -فى وقت سابق- جلسة لبحث تفعيل المادة 155 من دستور البلاد، التى تسمح بتعليق الحكم الذاتى فى إقليم كتالونيا، وأكدت الحكومة الإسبانية أنها ستستخدم جميع الآليات القانونية المتاحة لها "لكى تستعيد فى أسرع وقت ممكن النظام الدستورى وسيادة القانون والتعايش السلمى بين المواطنين".
ويسمح تفعيل المادة 155 من دستور إسبانيا لحكومة مدريد بإقالة إدارة إقليم كتالونيا ووضع المؤسسات الأمنية والمالية المحلية تحت سيطرتها وإجراء انتخابات مبكرة فى الإقليم، غير أن هذا الإجراء يمكن أن يسفر عن تعميق أسوأ أزمة سياسية تشهدها إسبانيا منذ عقود.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك