Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
​نيو أفنيو تروج لأكثر من 100 مشروعاً عقاريا بمعرض إفرست - بنك التنمية الصناعية يوقع بروتوكولاً مع شركة دمياط لتمويل صِغار الحرفيّين - البورصة تربح 9.3 مليارات جنيه في ختام تعاملات اليوم - ​الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تقيم حفل التخرّج السابع للخريجين - شركة مياه الشرب بالفيوم تنسق مع رجال الدين المسيحى لتوعية المواطنين بترشيد المياه - وزير الاتصالات يلتقي ممثلي الشركات العاملة في صناعة التعهيد - السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بموسكو - بالصور..وزير الخارجية الأمريكي يصل السعودية لبحث قضية اختفاء خاشقجي - التضامن توقع بروتوكولين لرعاية ضحايا الاتجار بالبشر والأطفال بلا مأوى - جمال بيومي: زيارة السيسي إلى روسيا جهود لاستعادة شريك مهم.. فيديو - اليوم.. انطلاق أعمال مؤتمر دار الإفتاء بحضور وزراء 73 دولة برعاية السيسي - في اليوم العالمي للتغذية.. 6 أطعمة تكافح الأنيميا تعرفي عليها - الكرملين: بوتين والسيسي يلتقيان اليوم لبحث آفاق التعاون الثنائي - أمير عيد يعتذر للجمهور عن تأجيل حفل كايروكي - تراجع جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوع -

عالم

الحكومة الإسبانية تعلن تولى جميع السلطات فى إقليم كتالونيا

الحكومة الإسبانية تعلن تولى جميع السلطات فى إقليم كتالونيا
الحكومة الإسبانية تعلن تولى جميع السلطات فى إقليم كتالونيا
طباعة
اسم الكاتب : خاص: البورصجية

أعلنت الحكومة الإسبانية اليوم السبت، تولى جميع السلطات فى إقليم كتالونيا ذاتى الحكم وإقالة رئيس الحكومة الإقليمية كارلس بوجدمونت وكل مستشاريه.
ووفقا لوكالة الأنباء الإسبانية (افى) فإن قرار الحكومة الإسبانية جاء إنفاذا للمادة رقم 155 من الدستور التى تخول لمدريد تولى مهام حكم الإقليم.
وفى ذات السياق، ذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، أن مجلس الوزراء الإسبانى انعقد اليوم وقرر تفعيل المادة 155 من دستور البلاد، التى تسمح بتقييد الحكم الذاتى لجميع المناطق الإسبانية التى تتمتع بنوع من الإدارة الذاتية، وينتظر أن يوافق مجلس الشيوخ لاحقا على هذا التفعيل الذى يفاقم الأزمة بين مدريد والإقليم.
يذكر أن مجلس الوزراء الإسبانى، عقد -فى وقت سابق- جلسة لبحث تفعيل المادة 155 من دستور البلاد، التى تسمح بتعليق الحكم الذاتى فى إقليم كتالونيا، وأكدت الحكومة الإسبانية أنها ستستخدم جميع الآليات القانونية المتاحة لها "لكى تستعيد فى أسرع وقت ممكن النظام الدستورى وسيادة القانون والتعايش السلمى بين المواطنين".
ويسمح تفعيل المادة 155 من دستور إسبانيا لحكومة مدريد بإقالة إدارة إقليم كتالونيا ووضع المؤسسات الأمنية والمالية المحلية تحت سيطرتها وإجراء انتخابات مبكرة فى الإقليم، غير أن هذا الإجراء يمكن أن يسفر عن تعميق أسوأ أزمة سياسية تشهدها إسبانيا منذ عقود.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك