Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد..الصحة :" التعاقد علي مليون عبوة بنسلين" - تعرف علي تقنية "البلوك تشين" - تعرف علي "المطور المعرفي" في التسويق - شاهد..خبير أبراج يتنبأ بكارثة ستحدث في الخليج - 27 ديسمبر ... إنطلاق معرض ثقة العقارى فى "بنى سويف" - تويتر تطلق ميزة سلسلة التغريدات - وزير التموين يرأس اجتماع اللجنة العليا لتسويق القمح - "مدينة الأثاث بدمياط" تعلن اليوم عن تفاصيل طرح المرحلة الثانية للأراضي الصناعية - "المصرية للاتصالات" تكرم الفائزين بمسابقة "فكرة خير" لتشجيع الشباب على المشاركة المجتمعية - بقيمة 15.4 مليار جنيه... اورنج مصر تنشر دعوة اكتتاب قدامى المساهمين في زيادة رأس المال - وزير الاتصالات يلتقي بأعضاء غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات - غروهي" تنشأ مصنع جديد باستثمارات 30 مليون دولار في تايلاند" - ​التضامن" تتابع حادث تسرب الغاز بالمطرية.. وتوضح: "شقة للدروس الخصوصية" وليست حضانة - ارتفاع اسعار الذهب ليسجل عيار 21 يسجل 618 جنيهًا - وزير الخارجية يعود من قمة منظمة التعاون الاسلامى بتركيا -

سوق المال

الجارحي يعرض خطة ادارة الدين العام على بنوك وصناديق الاستثمار العالمية في لندن واشنطن

الجارحي يعرض خطة ادارة الدين العام على  بنوك وصناديق الاستثمار العالمية في لندن واشنطن
الجارحي يعرض خطة ادارة الدين العام على بنوك وصناديق الاستثمار العالمية في لندن واشنطن
طباعة
اسم الكاتب : سحر عبد الغني

شارك اليوم الخميس الوزير عمرو الجارحي - وزير المالية - في جلسة نقاشية نظمتها  سي آي كابيتال في واشنطن ، مع مجموعة من بنوك وصناديق الاستثمار العالمية تتجاوز أصولها تحت الادارة 280 مليار دولار. تأتي تلك الزيارة بالتزامن مع الإجتماع السنوي المشترك لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي. كما ستقوم سي آي كابيتال بتنظيم جلسة نقاشية ثانية خلال الأسبوع القادم مع مجموعة أخرى من بنوك وصناديق الاستثمار العالمية في لندن بالمملكة المتحدة تتجاوز أصولها تحت الإدارة 276 مليار دولار.

سيقوم الجارجي من خلال تلك اللقاءات بشرح الإصلاحات المالية والسياسات الاقتصادية التي كان من شأنها تحقيق التوازن الاقتصادي وخفض عجز الموازنة إلى ١٠.٩٪ في السنة المالية المنقضية واستهداف ٩.٥٪ خلال العام الحالي. كما سيقوم بعرض أهم التطورات بالاقتصاد المصري والإصلاحات الأخيرة الخاصة بالسياسات المالية واستراتيجية الدولة لإدارة الدين العام وتبنى سياسات مالية وضريبية واضحة جاذبة للاستثمار.

وجاءت تلك النتائج الإيجابية من خلال حزمة القرارات والإجراءات المتضمنة في برنامج الإصلاح المصري والتي تشمل زيادة الإيرادات الضريبية، ونمو الإيرادات غير الضريبية، والحد من نمو الأجور وفقاً للبرنامج الذي وافق عليه صندوق النقد مما يمكن مصر من تحقيق التوازن بين الاستقرار المالي والنمو الاقتصادي. كما سيتطرق الجارحي لمناقشة خطة إدارة الدين العام، وإصدار سندات اليوروبوند في طور الإعداد، وكبح تكلفة الدين المرتفعة في الموازنة وكيفية التصدي لأهم التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري.

وفي هذا السياق أكد كريم خضر ، الرئيس التنفيذي بالتجاري الدولي للسمسرة ، أن تلك اللقاءات تعتبر جسر تواصل فعال بين المستثمرين وصناع القرار ، حيث توفر خارطة طريق واضحة للمستثمرين لأجندة الحكومة على المدى المتوسط والبعيد مما يساهم في زيادة الشفافية بالإضافة إلى عرض أهم الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك