Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
"غادة والى" تزور مصابي ومتضرري انهيار عقار منشأة ناصر - مايو المقبل.. الولايات المتحدة تفتتح سفارتها بالقدس - ترامب يعلن عن عقوبات خانقة على كوريا الشمالية - روسيا تضع ضمانات للموافقة على هدنة الغوطة - استبعاد 11 لاعب من قائمة الأهلي لمواجهة الإنتاج الحربي - حسام البدري يضم 21 لاعباً لمواجهة الإنتاج الحربي - الوطنية للانتخابات تصدر القائمة النهائية لمرشحى الرئاسة - وزير الأوقاف: "قوى الشر" تستخدم الشائعات لتشويه الإنجازات - جمارك مطار أسيوط تهريب أجهزة طبية مستعملة - وزيرة التخطيط تشارك غدًا بمؤتمر "شارك تُبدع تَنطلق" بمحافظة الفيوم - الحجر البيطري: تأجيل وصول شحنة البطاريق إلى الاثنين - القابضة للمطارات تعتمد الميزانية بتحقيق أرباح 649 مليون جنيه - محافظ القاهرة: وحدات سكنية عاجلة لسكان العقار المنهار بمنشأة ناصر - السعيد: جميع الخطط السنوية التي تضعها الحكومة تكون في إطار رؤية 2030 - رسمياً .. الزمالك يواجه ولايتا ديتشا الأثيوبي يوم 7 مارس -

سوق المال

الجارحي يعرض خطة ادارة الدين العام على بنوك وصناديق الاستثمار العالمية في لندن واشنطن

الجارحي يعرض خطة ادارة الدين العام على  بنوك وصناديق الاستثمار العالمية في لندن واشنطن
الجارحي يعرض خطة ادارة الدين العام على بنوك وصناديق الاستثمار العالمية في لندن واشنطن
طباعة
اسم الكاتب : سحر عبد الغني

شارك اليوم الخميس الوزير عمرو الجارحي - وزير المالية - في جلسة نقاشية نظمتها  سي آي كابيتال في واشنطن ، مع مجموعة من بنوك وصناديق الاستثمار العالمية تتجاوز أصولها تحت الادارة 280 مليار دولار. تأتي تلك الزيارة بالتزامن مع الإجتماع السنوي المشترك لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي. كما ستقوم سي آي كابيتال بتنظيم جلسة نقاشية ثانية خلال الأسبوع القادم مع مجموعة أخرى من بنوك وصناديق الاستثمار العالمية في لندن بالمملكة المتحدة تتجاوز أصولها تحت الإدارة 276 مليار دولار.

سيقوم الجارجي من خلال تلك اللقاءات بشرح الإصلاحات المالية والسياسات الاقتصادية التي كان من شأنها تحقيق التوازن الاقتصادي وخفض عجز الموازنة إلى ١٠.٩٪ في السنة المالية المنقضية واستهداف ٩.٥٪ خلال العام الحالي. كما سيقوم بعرض أهم التطورات بالاقتصاد المصري والإصلاحات الأخيرة الخاصة بالسياسات المالية واستراتيجية الدولة لإدارة الدين العام وتبنى سياسات مالية وضريبية واضحة جاذبة للاستثمار.

وجاءت تلك النتائج الإيجابية من خلال حزمة القرارات والإجراءات المتضمنة في برنامج الإصلاح المصري والتي تشمل زيادة الإيرادات الضريبية، ونمو الإيرادات غير الضريبية، والحد من نمو الأجور وفقاً للبرنامج الذي وافق عليه صندوق النقد مما يمكن مصر من تحقيق التوازن بين الاستقرار المالي والنمو الاقتصادي. كما سيتطرق الجارحي لمناقشة خطة إدارة الدين العام، وإصدار سندات اليوروبوند في طور الإعداد، وكبح تكلفة الدين المرتفعة في الموازنة وكيفية التصدي لأهم التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري.

وفي هذا السياق أكد كريم خضر ، الرئيس التنفيذي بالتجاري الدولي للسمسرة ، أن تلك اللقاءات تعتبر جسر تواصل فعال بين المستثمرين وصناع القرار ، حيث توفر خارطة طريق واضحة للمستثمرين لأجندة الحكومة على المدى المتوسط والبعيد مما يساهم في زيادة الشفافية بالإضافة إلى عرض أهم الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك