Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
اتحاد الكرة يوافق على مشاركة 4 أجانب بالمباريات - صادر جمارك السلوم تضبط تهريب 75.6 ألف قرص مخدر ونقد مصرى وأجنبى الي ليبيا - الأسبوع المقبل.. روبى تستكمل تصوير "أهو دا اللى صار" - تعرف على حقيقة تاتوت الإسكندر الأكبر الملعون - شاهد.. أحمد مجدى يحتفل بعقد قرانه - إليك طريقة مبتكرة لتحضير الشاورما - " درة" تعتبر" نسر الصعيد " من أنجح الأعمال التي عرضت في رمضان - شاهد..ريس ويذرسبون تنشر صورة عبر انستجرام مع أطفالها - غدا..الحكومة تقترض 16.2 مليار جنيه من البنوك - MBC مصرتعيد عرض مسلسل" طريقى" - سعر اليورو اليوم السبت - سعر الريال السعودى ..اليوم السبت - "جوليا روبرتس" بفستان ذات ألون زاهية على شاطئ ماليبو. .صور - مرتضى منصور يعلن انتهاء أزمة الزمالك مع الضرائب - ياسمين صبرى تعود لتصوير " الديزل " لطرحه فى عيد الأضحى المقبل -

سوق المال

الجارحي يعرض خطة ادارة الدين العام على بنوك وصناديق الاستثمار العالمية في لندن واشنطن

الجارحي يعرض خطة ادارة الدين العام على  بنوك وصناديق الاستثمار العالمية في لندن واشنطن
الجارحي يعرض خطة ادارة الدين العام على بنوك وصناديق الاستثمار العالمية في لندن واشنطن
طباعة
اسم الكاتب : سحر عبد الغني

شارك اليوم الخميس الوزير عمرو الجارحي - وزير المالية - في جلسة نقاشية نظمتها  سي آي كابيتال في واشنطن ، مع مجموعة من بنوك وصناديق الاستثمار العالمية تتجاوز أصولها تحت الادارة 280 مليار دولار. تأتي تلك الزيارة بالتزامن مع الإجتماع السنوي المشترك لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي. كما ستقوم سي آي كابيتال بتنظيم جلسة نقاشية ثانية خلال الأسبوع القادم مع مجموعة أخرى من بنوك وصناديق الاستثمار العالمية في لندن بالمملكة المتحدة تتجاوز أصولها تحت الإدارة 276 مليار دولار.

سيقوم الجارجي من خلال تلك اللقاءات بشرح الإصلاحات المالية والسياسات الاقتصادية التي كان من شأنها تحقيق التوازن الاقتصادي وخفض عجز الموازنة إلى ١٠.٩٪ في السنة المالية المنقضية واستهداف ٩.٥٪ خلال العام الحالي. كما سيقوم بعرض أهم التطورات بالاقتصاد المصري والإصلاحات الأخيرة الخاصة بالسياسات المالية واستراتيجية الدولة لإدارة الدين العام وتبنى سياسات مالية وضريبية واضحة جاذبة للاستثمار.

وجاءت تلك النتائج الإيجابية من خلال حزمة القرارات والإجراءات المتضمنة في برنامج الإصلاح المصري والتي تشمل زيادة الإيرادات الضريبية، ونمو الإيرادات غير الضريبية، والحد من نمو الأجور وفقاً للبرنامج الذي وافق عليه صندوق النقد مما يمكن مصر من تحقيق التوازن بين الاستقرار المالي والنمو الاقتصادي. كما سيتطرق الجارحي لمناقشة خطة إدارة الدين العام، وإصدار سندات اليوروبوند في طور الإعداد، وكبح تكلفة الدين المرتفعة في الموازنة وكيفية التصدي لأهم التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري.

وفي هذا السياق أكد كريم خضر ، الرئيس التنفيذي بالتجاري الدولي للسمسرة ، أن تلك اللقاءات تعتبر جسر تواصل فعال بين المستثمرين وصناع القرار ، حيث توفر خارطة طريق واضحة للمستثمرين لأجندة الحكومة على المدى المتوسط والبعيد مما يساهم في زيادة الشفافية بالإضافة إلى عرض أهم الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك