Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد..رانيا ياسين مهاجمة الإخواني محمد نصر:" لو بتشتغل بمهنية هحترمك" - شاهد..تامرعبدالمنعم يقذف حازم عبدالعظيم بورق علي الهواء - شاهد..رئيس الشرطة المتخصصة :" قانون المرور الجديد لن يتم تنفيذه في وقت صدوره" - شاهد..أديب:" داعش يقيم ولاية جديدة علي الحدود المصرية " - شاهد..قارئة فنجان :"الجن ظهرلى و هو من اهدانى لهذا العلم" - شاهد الإصابات التي تعرضت لها الفتاة التي أنقذت شاب من الخطف - اجتماع اللجنة العامة لحماية الطفولة والامومة بالوادى الجديد يصدر توصيات لصالح الام والطفل - شاهد..عالم فلك :" جميع توقعاتي لأحمد موسي تحققت بالنص" - التنظيم والإدارة: نتوقع انخفاض عدد موظفى الحكومة فى 2020 - السيسي للتليفزيون الفرنسي: على قطر تنفيذ الـ14 مطلبا لتعود العلاقات لشكلها الطبيعي - السيسي لإعلام الفرنسى عن هجوم الواحات: لا يمكن تأمين حدود ممتدة بنسبة 100% - السيسي لإعلام الفرنسي: الإرهابيون يقصدون مصر وليبيا بعد سوريا - الرئيس السيسي لإعلام الفرنسي: لا يوجد معتقلات فى مصر - مستريح جديد بسوهاج يستولى على أكثر من مليون جنية من المواطنين - دعم أولويات المواطنين على جدول اعمال مجلس النواب ووزارة الاستثمار -

عالم

عدد من المعارضة القطرية لنظام تميم يستعدون لإعلان حكومة معارضة

 عدد من المعارضة القطرية لنظام تميم يستعدون لإعلان حكومة معارضة
عدد من المعارضة القطرية لنظام تميم يستعدون لإعلان حكومة معارضة
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

كشف موقع "ميدل إيست آي" البريطاني عن أن المعارضة القطرية تستعد لتشكيل حكومة في المنفى من أجل الدفع باتجاه تغيير النظام الحاكم في الدوحة.

ونقل الموقع عن مصدر مطلع قوله إن عددا من المعارضة القطرية لنظام تميم بن حمد آل ثاني يستعدون لإعلان حكومة معارضة، ربما يوم السبت القادم.

وكانت كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين أعلنت عن قطع العلاقات مع قطر في 5 يونيو الماضي بسبب دعم "تنظيم الحمدين" للإرهاب.

وأوضح "ميدل إيست آي" أنه منذ قطع العلاقات بين الرباعي العربي والدوحة، عقدت المعارضة القطرية في العاصمة البريطانية لندن سلسلة من المؤتمرات التي تهدف إلى تغيير النظام في الدوحة وتأسيس ملكية دستورية وإنهاء تمويل قطر للإرهاب.

وكان سلطان بن سحيم آل ثاني، أحد أفراد العائلة الحاكمة في المنفى، قد كتب على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "تعلمت من الأزمة القطرية بأن الهدوء يسبق العاصفة، والأسبوع القادم سيشهد قرارا تاريخيا للأزمة، واحفظوا هالتغريدة".

كما دشن هاشتاج "حركة 13 أكتوبر في قطر"، وأوضح الموقع البريطاني أن بن سحيم أحد الشخصيات التي تقود المبادرة إلى جانب عبد الله بن علي آل ثاني، المعروف بانتقاداته لنظام تميم.

ويعتبر عبد الله شقيق الشيخ أحمد بن علي آل ثاني الذي حكم قطر حتى عام 1972 عندما أطاح به خليفة جد تميم.

ومن بين الشخصيات الأخرى المشاركة في الحركة فواز العطية المتحدث السابق باسم الحكومة القطرية، والذي اتهم حمد بن جاسم بن جابر آل ثاني رئيس الوزراء القطري السابق بسجنه وتعذيبه في 2016، ورجل الأعمال خالد الهيل الذي نظم مؤتمرا للمعارضة القطرية في سبتمبر الماضي.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك