Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
اتحاد الكرة يوافق على مشاركة 4 أجانب بالمباريات - صادر جمارك السلوم تضبط تهريب 75.6 ألف قرص مخدر ونقد مصرى وأجنبى الي ليبيا - الأسبوع المقبل.. روبى تستكمل تصوير "أهو دا اللى صار" - تعرف على حقيقة تاتوت الإسكندر الأكبر الملعون - شاهد.. أحمد مجدى يحتفل بعقد قرانه - إليك طريقة مبتكرة لتحضير الشاورما - " درة" تعتبر" نسر الصعيد " من أنجح الأعمال التي عرضت في رمضان - شاهد..ريس ويذرسبون تنشر صورة عبر انستجرام مع أطفالها - غدا..الحكومة تقترض 16.2 مليار جنيه من البنوك - MBC مصرتعيد عرض مسلسل" طريقى" - سعر اليورو اليوم السبت - سعر الريال السعودى ..اليوم السبت - "جوليا روبرتس" بفستان ذات ألون زاهية على شاطئ ماليبو. .صور - مرتضى منصور يعلن انتهاء أزمة الزمالك مع الضرائب - ياسمين صبرى تعود لتصوير " الديزل " لطرحه فى عيد الأضحى المقبل -

عالم

عدد من المعارضة القطرية لنظام تميم يستعدون لإعلان حكومة معارضة

 عدد من المعارضة القطرية لنظام تميم يستعدون لإعلان حكومة معارضة
عدد من المعارضة القطرية لنظام تميم يستعدون لإعلان حكومة معارضة
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

كشف موقع "ميدل إيست آي" البريطاني عن أن المعارضة القطرية تستعد لتشكيل حكومة في المنفى من أجل الدفع باتجاه تغيير النظام الحاكم في الدوحة.

ونقل الموقع عن مصدر مطلع قوله إن عددا من المعارضة القطرية لنظام تميم بن حمد آل ثاني يستعدون لإعلان حكومة معارضة، ربما يوم السبت القادم.

وكانت كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين أعلنت عن قطع العلاقات مع قطر في 5 يونيو الماضي بسبب دعم "تنظيم الحمدين" للإرهاب.

وأوضح "ميدل إيست آي" أنه منذ قطع العلاقات بين الرباعي العربي والدوحة، عقدت المعارضة القطرية في العاصمة البريطانية لندن سلسلة من المؤتمرات التي تهدف إلى تغيير النظام في الدوحة وتأسيس ملكية دستورية وإنهاء تمويل قطر للإرهاب.

وكان سلطان بن سحيم آل ثاني، أحد أفراد العائلة الحاكمة في المنفى، قد كتب على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "تعلمت من الأزمة القطرية بأن الهدوء يسبق العاصفة، والأسبوع القادم سيشهد قرارا تاريخيا للأزمة، واحفظوا هالتغريدة".

كما دشن هاشتاج "حركة 13 أكتوبر في قطر"، وأوضح الموقع البريطاني أن بن سحيم أحد الشخصيات التي تقود المبادرة إلى جانب عبد الله بن علي آل ثاني، المعروف بانتقاداته لنظام تميم.

ويعتبر عبد الله شقيق الشيخ أحمد بن علي آل ثاني الذي حكم قطر حتى عام 1972 عندما أطاح به خليفة جد تميم.

ومن بين الشخصيات الأخرى المشاركة في الحركة فواز العطية المتحدث السابق باسم الحكومة القطرية، والذي اتهم حمد بن جاسم بن جابر آل ثاني رئيس الوزراء القطري السابق بسجنه وتعذيبه في 2016، ورجل الأعمال خالد الهيل الذي نظم مؤتمرا للمعارضة القطرية في سبتمبر الماضي.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك