Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
طريقة تحضير ورقة لحمة - الرئيس السيسي يوجه رسالة للشعب المصري..تعرف عليها - عمرو واكد يكشف عن امنيته بان تصل البلاد لأفضل حال - فى ذكرى ميلادها.. داليدا تكتب رسالة مؤثرة قبل انتحارها تعرف عليها - تعرف على ازمة كبيرة تواجه السلطانة هيام - شمس الكويتية توصف المذيعة سمر يسري بانها مزعجة - حسن الرداد يصور أغنية " عيدوا رقصتى "مع الليثى - تعرف على اسباب أمراض الجهاز التنفسي لدى الأطفال - طريقة بعمل مبروشة بحشو العجوة - مكعبات اللحم بالأرز ولسان العصفوربطريقة لذيذة - السيسي يستقبل رئيس وزراء إثيوبيا بالاتحادية غدًا - السيسي يؤكد لـ"أبو مازن" موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية - ننشر تفاصيل لقاء "السيسي" ورئيس مجلس الأمة الكويتي - التعليم تعلن فتح باب التسجيل الإلكتروني لطلاب الدبلومات الفنية - تجديد حبس محافظ المنوفية و آخرين بتهمة الرشوة 15 يوما -

عالم

استعراض لقوة أميركا وحلفائها فوق البحر الأصفر

استعراض لقوة أميركا وحلفائها فوق البحر الأصفر
استعراض لقوة أميركا وحلفائها فوق البحر الأصفر
طباعة
اسم الكاتب : وكالات

حلقت قاذفتان أميركيتان استراتيجيتان فوق شبه الجزيرة الكورية في خطوة وصفت بـ"عرض للقوة" ضد بيونج يانج، حيث قامتا بتمارين جوية ليلية مشتركة مع اليابان وكوريا الجنوبية.
وذكرت القوات الجوية الأميركية في بيان لها إن قاذفتين اثنتين من طراز "بي-1 بي" قامتا بمهمة في محيط بحر اليابان في وقت متأخر من يوم الثلاثاء.
وأضافت أن القاذفتين متمركزتان في جزيرة جوام، الموقع الاستراتيجي المتقدم للجيش الأميركي في المحيط الهادئ.
وقال الميجور باتريك أبلغيت فى البيان "إن الطيران والتدرب ليلا مع حلفائنا بطريقة آمنة وفعالة هو قدرة هامة مشتركة بين الولايات المتحدة واليابان وجمهورية كوريا، ويبين البراعة التكتيكية لطياري كل دولة".
وذكرت سلطات الدفاع الكورية الجنوبية الأربعاء أنه جرى القيام بمناورات إطلاق صاروخ" جو - أرض" فوق بحر اليابان (البحر الشرقي).
وقال رئيس الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إن الطائرات الأربع حلقت بعد ذلك عبر شبه الجزيرة وشنت جولة أخرى من تمرين إطلاق النار فوق البحر الأصفر (بحر الغرب في كوريا الجنوبية والشمالية).
وأضاف "هذه المناورات كانت جزءا من تدريب روتيني يهدف إلى تعزيز الردع" ضد التهديدات النووية في الشمال.
والتوتر على أشده منذ عدة أسابيع في شبه الجزيرة الكورية، مع مضاعفة بيونج يانج عمليات إطلاق الصواريخ وقيامها بتجربة نووية سادسة، وذلك على خلفية تبادل تهديدات حربية بين كوريا الشمالية والرئيس الأميركي دونالد ترامب.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك