Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
تعرفي على أسرع طريقة عمل البيتزا - فى ذكرى ميلاده.. توقف فؤاد خليل عن مهنة الطب لعمل بالتمثيل - الإعلامية فرح علي تحتفل بزفافها على السيناريست محمد عبد المعطي - بنك القاهرة الأفضل في التمويل المتناهي الصغر - كوكا يرد على صور صلاح فى المالديف: "هتضرب هنضرب" - العثور على 3 مومياوات متحللة داخل تابوت الإسكندرية - وزير الاتصالات ‎يفتتح مكتبي بريد الإسكندرية الرئيسي وسيدي جابر - شاهد وجود نجم صغير يدمر كواكب درب التبانة لأول مرة - خبير :توقعات باستمرار الأداء العرضى المائل للهبوط لحين ظهور محفزات جديدة - راس المال السوقى للبورصة يخسر 6 مليار جنيه بضغط مبيعات اجنبية - كول سلو دايت بطريقة مختلفة - "ناسا" تؤكد وجود أجسام غريبة على القمر - بالصور..وصول أول أفواج الحج الإندونيسية للسعودية ضمن مبادرة طريق مكة - رئيس البرلمان يبحث مع نظيرته الصربية التبادل التجاري والسياحي - إحالة 15 موظفا بزراعة سوهاج للنيابة لتلاعبهم في الأسمدة -

عالم

استعراض لقوة أميركا وحلفائها فوق البحر الأصفر

استعراض لقوة أميركا وحلفائها فوق البحر الأصفر
استعراض لقوة أميركا وحلفائها فوق البحر الأصفر
طباعة
اسم الكاتب : وكالات

حلقت قاذفتان أميركيتان استراتيجيتان فوق شبه الجزيرة الكورية في خطوة وصفت بـ"عرض للقوة" ضد بيونج يانج، حيث قامتا بتمارين جوية ليلية مشتركة مع اليابان وكوريا الجنوبية.
وذكرت القوات الجوية الأميركية في بيان لها إن قاذفتين اثنتين من طراز "بي-1 بي" قامتا بمهمة في محيط بحر اليابان في وقت متأخر من يوم الثلاثاء.
وأضافت أن القاذفتين متمركزتان في جزيرة جوام، الموقع الاستراتيجي المتقدم للجيش الأميركي في المحيط الهادئ.
وقال الميجور باتريك أبلغيت فى البيان "إن الطيران والتدرب ليلا مع حلفائنا بطريقة آمنة وفعالة هو قدرة هامة مشتركة بين الولايات المتحدة واليابان وجمهورية كوريا، ويبين البراعة التكتيكية لطياري كل دولة".
وذكرت سلطات الدفاع الكورية الجنوبية الأربعاء أنه جرى القيام بمناورات إطلاق صاروخ" جو - أرض" فوق بحر اليابان (البحر الشرقي).
وقال رئيس الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إن الطائرات الأربع حلقت بعد ذلك عبر شبه الجزيرة وشنت جولة أخرى من تمرين إطلاق النار فوق البحر الأصفر (بحر الغرب في كوريا الجنوبية والشمالية).
وأضاف "هذه المناورات كانت جزءا من تدريب روتيني يهدف إلى تعزيز الردع" ضد التهديدات النووية في الشمال.
والتوتر على أشده منذ عدة أسابيع في شبه الجزيرة الكورية، مع مضاعفة بيونج يانج عمليات إطلاق الصواريخ وقيامها بتجربة نووية سادسة، وذلك على خلفية تبادل تهديدات حربية بين كوريا الشمالية والرئيس الأميركي دونالد ترامب.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك