Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
تعرفي على أسرع طريقة عمل البيتزا - فى ذكرى ميلاده.. توقف فؤاد خليل عن مهنة الطب لعمل بالتمثيل - الإعلامية فرح علي تحتفل بزفافها على السيناريست محمد عبد المعطي - بنك القاهرة الأفضل في التمويل المتناهي الصغر - كوكا يرد على صور صلاح فى المالديف: "هتضرب هنضرب" - العثور على 3 مومياوات متحللة داخل تابوت الإسكندرية - وزير الاتصالات ‎يفتتح مكتبي بريد الإسكندرية الرئيسي وسيدي جابر - شاهد وجود نجم صغير يدمر كواكب درب التبانة لأول مرة - خبير :توقعات باستمرار الأداء العرضى المائل للهبوط لحين ظهور محفزات جديدة - راس المال السوقى للبورصة يخسر 6 مليار جنيه بضغط مبيعات اجنبية - كول سلو دايت بطريقة مختلفة - "ناسا" تؤكد وجود أجسام غريبة على القمر - بالصور..وصول أول أفواج الحج الإندونيسية للسعودية ضمن مبادرة طريق مكة - رئيس البرلمان يبحث مع نظيرته الصربية التبادل التجاري والسياحي - إحالة 15 موظفا بزراعة سوهاج للنيابة لتلاعبهم في الأسمدة -

مصر

نصر:الاستفادة من كل التسهيلات والمنح التى يقمها البك الدولى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

نصر:الاستفادة من كل التسهيلات والمنح التى يقمها البك الدولى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
نصر:الاستفادة من كل التسهيلات والمنح التى يقمها البك الدولى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
طباعة
اسم الكاتب : ريم ثروت

افتتحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ، ورشة العمل الثانية حول أهداف التنمية المستدامة، والتى نظمتها الوزارة، بالتنسيق مع البنك الدولى، حول السياسة العامة لتيسير التمويل لتنفيذ أهداف التنمية، بحضور ممثلين عن البنك الدولى، وراندا أبو الحسن، مدير البرنامج الإنمائى للامم المتحدة فى مصر، وممثلين عن عدد من الوزارات والشركاء فى التنمية.
وأوضحت الوزيرة، أن ورشة العمل اليوم هى متابعة لورشة العمل التي عقدناها في مارس 2017 بالشراكة مع البنك الدولي والتي ركزت على إنجازات أهداف التنمية المستدامة في مصر والتحديات التي تواجهها حتى الآن.
 
وأشارت الوزيرة، إلى أنه خلال اجتماع السيد الرئيس مع الدكتور جيم يونج كيم، رئيس مجموعة البنك الدولى، تم الحديث عن محفظة مصر فى البنك والبالغ قيمتها 8 مليارات دولار، موضحة أن رئيس البنك اشاد ببرنامج الاصلاح الاقتصادى لمصر، ووصف الجهود المصرية بالمذهلة.
وأكدت الوزيرة، أن الحكومة المصرية تعمل على تحقيق الاستفادة القصوى من كل التمويلات والمنح المقدمة لدعم كل مشروع ومبادرة، مشيرة إلى أنها تعمل على تعزيز الاستثمارات للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية، خاصة الاستثمارات التي تسهم في تقليل الفقر وتوفير فرص عمل، ودعم الشركات الناشئة.
 
وذكرت الوزيرة، أنه تماشيا مع الجهود الرامية لدعم روح المبادرة وأهداف التنمية المستدامة، وقعت الوزارة مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في مصر، اتفاقا لإنشاء أول صندوق استثماري تنموي في مصر، لدعم المشروعات الناشئة التنموية، ولتشجيع الاستثمارات التي تساهم في تحقيق أهداف التنمية في المجالات المختلفة، مثل الحد من الفقر، وتوفير فرص العمل والاعتماد على الطاقة المتجددة.
واعربت الوزيرة، عن سعادتها بإن مصر كانت من ضمن أول 22 دولة التى قامت بمراجعة جهودها فى تحقيق اهداف التنمية المستدامة، داعية الحضور إلى ابداء الاراء فى المسودة الثانية حول جهود مصر فى تحقيق هذه الاهداف.
واتفقت الوزيرة، مع الحضور فى نهاية الورشة، على ضرورة استمرار التواصل بين الوزارة والمجتمع المدنى والقطاع الخاص، مع دراسة كافة الاقتراحات المقدمة منهم، من أجل المساهمة فى تحقيق اهداف التنمية المستدامة.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك