Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
تعرفي على أسرع طريقة عمل البيتزا - فى ذكرى ميلاده.. توقف فؤاد خليل عن مهنة الطب لعمل بالتمثيل - الإعلامية فرح علي تحتفل بزفافها على السيناريست محمد عبد المعطي - بنك القاهرة الأفضل في التمويل المتناهي الصغر - كوكا يرد على صور صلاح فى المالديف: "هتضرب هنضرب" - العثور على 3 مومياوات متحللة داخل تابوت الإسكندرية - وزير الاتصالات ‎يفتتح مكتبي بريد الإسكندرية الرئيسي وسيدي جابر - شاهد وجود نجم صغير يدمر كواكب درب التبانة لأول مرة - خبير :توقعات باستمرار الأداء العرضى المائل للهبوط لحين ظهور محفزات جديدة - راس المال السوقى للبورصة يخسر 6 مليار جنيه بضغط مبيعات اجنبية - كول سلو دايت بطريقة مختلفة - "ناسا" تؤكد وجود أجسام غريبة على القمر - بالصور..وصول أول أفواج الحج الإندونيسية للسعودية ضمن مبادرة طريق مكة - رئيس البرلمان يبحث مع نظيرته الصربية التبادل التجاري والسياحي - إحالة 15 موظفا بزراعة سوهاج للنيابة لتلاعبهم في الأسمدة -

أهم الأراء

بين السطور.. مدينة السلام فى قلب الجبل

طباعة
اسم الكاتب : نجوى عبد العزيز

لأجلك يا مدينة السلام أصلى لأجلك يا جميلة المدن أصلى عيون العالم تهفو إليك وتجوبك كل يوم يا شرم يا جوهرة المدائن، المدينة التى تقع هى وبحرها وخلجانها فى قلب الجبل بسيناء أرض الفيروز. الأرض التى تجلى الله سبحانه وتعالى عليها وصعد النبى موسى على جبلها فكلمه الله تكليماً، فما القصة أقول لكم شئتم أم أبيتم اتفقتم معى أو اختلفتم فهذه آراء تحترم، فحينما قمنا بزيارتها برحلة ضمت عددًا من الزملاء الصحفيين وأسرهم مؤخرًا شعرنا بالفرق فشتان ما بين شكل المدينة الساحرة أثناء التسعينات والآن أجمع عدد ممن زاروها من قبل أن مدينة قلب الجبل أصبحت باهتة والخوف كل الخوف أن يؤول حالها إلى ما آل إليه حال حديقة حيوان الجيزة أو تخرج من العالمية للمدن الأربع بعد أن كانت عالمية.
إن وضعها وسحرها وطبيعتها الخلابة والاهتمام بها فى عصر مبارك وضعها فى مصاف 4 مدن عالمية، شرم الشيخ يصل عدد سكانها إلى خمسة وثلاثين ألف نسمة، ومساحتها تقدر بحوالى أربعمائة وثمانين كم، وهى مدينة سياحية فيها الكثير من المنتجعات السياحية، حيث يأتيها السياح من كلّ أنحاء العالم، وتعتبر كذلك أحد أهمّ مراكز الغوص فى العالم، فهى تربط بين قارة آسيا وأفريقيا على رأس مثلث شبه جزيرة سيناء عند البحر الأحمر، وذلك جمع لها البيئة والمناخ المميزين، وعُرفت باسم مدينة السلام، وهى تُعدّ من أجمل أربع مدن فى العام، ممّا رشّحها للفوز بجائزة منظمة اليونسكو لاختيارها ضمن أفضل خمس مدن سلام على مستوى العالم. معالم شرم الشيخ السياحية تشتمل على مطار دولى، وأكثر من مائتى فندق ومنتج، بالإضافة إلى المطاعم، والمقاهى، والمدن الترفيهية، وهى تشتهر بأنّها أحد أهم مراكز الغوص العالمية، حيث يأتيها هواة الغوص، والرياضة من كلّ أنحاء العالم، ومن ضمن مناطقها ومعالمها السياحية ما يلى: خليج نعمة: هذا الخليج يقع عند التقاء قارتى آسيا وأفريقيا، وميزاتها تواجد مياه البحر المليئة بالشعب المرجانية والرمل الناعم، وجوها الدافئ طيلة العام، ويمكن ممارسة السباحة فيها بين مجموعة الأسماك التى تعيش فى البحر، والتزلج على الماء، ويميز هذا الخليج أن شوارعه تحمل أسماء الزعماء والملوك. خليج القرش: هذا الخليج يُعرف بمناظره الخلابة، والمنتجعات السياحية العالمية. مسجد السلام: هو أكبر مساجد مدينة شرم الشيخ. كنيسة السمائيين: هى أكبر كنائس سيناء وليس فقط شرم الشيخ، يقوم على خدمتها أكثر من اثنى عشر ألف مسيحى. حديقة السلام: أو كما تعرف بحديقة النباتات الدولية، وهى تحتوى على سبعة وثلاثين نوعًا من النباتات الطبية، وفى هذه الحديقة ثلاثة مواقع رئيسية، وهى: مركز معلومات التنوع البيولوجى، ومتحف السلام والبيئة، وجناح رئيس الجمهورية. أيقونة السلام: هى عبارة عن نصب تذكارى موجود فى أوسط ميدان السلام فى مدينة شرم الشيخ، وهى تعتبر رمزًا للسلام، وتم تسجيلها فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كأطول عمل معدنى فنّى فى العالم. لقد سميت مدينة السلام لأنها شهدت عقد العديد من مؤتمرات السلام بين الدول اللهم سلمنا وسلم مصرنا وارضها وجيشها من كل سوء وشر.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك