Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد..تامر عبدالمنعم عن مؤتمر "حكاية وطن" بيلخص اللي عشناه من 2011 حتي الأن" - شاهد..مشادة كلامية بين برلماني و مدير مركز الحق في الدواء بسبب زيادة الأسعار - شاهد..تعليق عمرو أديب علي كلمة السيسي في مؤتمر " حكاية وطن" - شاهد..أول رد من فيفي عبده علي إقامتها دورة للرقص الشرقي بجدة - شاهد..الغيطي عن صورة محافظ المنوفية بـ"الكلبشات ":" الكرسي التيفال لن ينفعك" - إلغاء رحلات الطيران للبالون بالأقصر يومين بسبب سوء الطقس - التحالف الدولي: القوة التي سنشكلها في سوريا لتأمين الحدود العراقية السورية - رئيس الجمهورية يوقع قانون تعديل أحكام قانون الشركات - التعليم العالى: لا صحة لما تداول حول الانتهاء من تعديل قانون الجامعات الخاصة - الرئيس: قمنا بانجاز 11 ألف مشروع على أرض الواقع بمعدل 3 مشروعات فى اليوم الواحد - سامي عبد العزيز: كلمة السيسي تنم عن ان الحكومة لا تجيد تسويق مشروعاتها - المقاولون يقدم هدية ثمينة للأهلي ويفوز على الإسماعيلي بثنائية - إستئناف محادثات السلام السوريه بفيينا الأسبوع المقبل - الخارجية الروسية: لقاء “فانكوفر” بشأن كوريا الشمالية يعقد التسوية الكورية - شاهد.. فيلم “حكاية وطن” -

سوق المال

395 مليون جنيه أرباح هيرمس في النصف الأول من 2017

395 مليون جنيه أرباح هيرمس في النصف الأول من 2017
395 مليون جنيه أرباح هيرمس في النصف الأول من 2017
طباعة
اسم الكاتب : خاص: البورصجية

أعلنت المجموعة المالية هيرميس عن نتائج أعمال الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2017، حيث بلغ صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية من العمليات المستمرة 395 مليون جنيه خلال الربع الثاني، وهو نمو سنوي بمعدل 718%، مع نمو إجمالي الإيرادات بمعدل 252% لتتجاوز حاجز المليار جنيه خلال نفس الفترة.
وفي هذا السياق أوضح كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس، أن الشركة بدأت تجني ثمار استراتيجية تنويع الأنشطة والخدمات، وهو ما يعكسه نمو المساهمة الإيجابية من قطاع التمويل غير المصرفي خلال الربع الثاني حيث تضاعفت إيراداته مقارنة بالعام الماضي، وكذلك ارتفاع إيرادات قطاع الوساطة في الأوراق المالية في ضوء توسعات الشركة في الأسواق المبتدئة وكذلك المردود الإيجابي لإطلاق المنتجات المهيكلة الجديدة (Structured Products) خلال الربع الثاني.
وعكفت هيرميس على تعظيم الاستفادة من نقدية وأصول الشركة من خلال التوسع بتطبيق أنشطة (Merchant Banking)، حيث أثمر ذلك عن تحقيق زيادة قياسية بإيرادات عمليات الخزانة وأدوات سوق المال، والتي تضاعفت بنحو 22 مرة لتبلغ 372 مليون جنيه خلال الربع الثاني من عام 2017. وفي حال استبعاد الأرباح الرأسمالية من بيع أسهم بنك الاعتماد اللبناني لسجلت إيرادات عمليات الخزانة وأدوات سوق المال نموًا سنويًا بمعدل 782% خلال نفس الفترة.
 وقد انعكس الأداء المتميز لقطاعات بنك الاستثمار، ولا سيما خدمات الترويج وتغطية الاكتتاب والوساطة في الأوراق المالية وإدارة الأصول – ومعها ارتفاع المساهمة الإيجابية من قطاع التمويل غير المصرفي وعمليات الخزانة – في تنمية إيرادات المجموعة المالية هيرميس لتجتاز حاجز المليار جنيه خلال الربع الثاني من عام 2017، وصاحب ذلك نمو إيرادات الأتعاب والعمولات بنسبة 136% لتبلغ 639 مليون جنيه خلال نفس الفترة.
وقد نجحت إدارة الشركة في الحفاظ على نسبة مصروفات العاملين عند 39% من إجمالي الإيرادات التشغيلية خلال الربع الثاني من عام 2017 وفقاً لأهداف الإدارة في الحفاظ على مصروفات العاملين إلى إجمالي الإيرادات التشغيلية عند مستوى 50% أو أقل، وذلك على الرغم من تأثير مصروفات العاملين المقومة بالعملة الأجنبية خارج مصر إثر تحرير سعر الصرف مطلع نوفمبر الماضي، مصحوبًا بضغوط التضخم في مصر بالإضافة إلى التكاليف الناتجة عن التعيينات الجديدة لدعم الأنشطة المطلقة مؤخراً وكذلك بعض المصروفات الاستثنائية.
وعلى هذه الخلفية شهد صافي الربح التشغيلي نموًا بنسبة 507% ليبلغ 462 مليون جنيه خلال الربع الثاني من عام 2017. كما بلغ هامش صافي الربح التشغيلي 46% مقابل 26% خلال الربع الثاني من العام 2016.
 وبالتالي بلغ صافي الربح من العمليات المستمرة بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية 395 مليون جنيه خلال الربع الثاني من عام 2017، وهو نمو سنوي بمعدل 718%. وفي حال استبعاد الأرباح غير المتكررة من بيع أسهم بنك الاعتماد اللبناني، لكان صافي الربح أرتفع بمعدل 252% ليبلغ 170 مليون جنيه خلال الربع الثاني.
 وتواصل المجموعة المالية هيرميس التخارج من حصتها المتبقية من بنك الاعتماد اللبناني، بعد توقف الشركة عن تجميع نتائج البنك منذ بيع أغلب حصتها خلال الربع الثاني من عام 2016. وقد قامت الشركة ببيع حصة إضافية تبلغ 3.65% من أسهمها في البنك خلال الربع الثاني من عام 2017 لتنخفض بذلك حصتها إلى 9.46% بنهاية يونيو الماضي

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك