Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد..برلماني: اربع سنين غير كافيه اطلاقاً لتنفيذ برنامج اقتصادى لأى رئيس - شاهد.. جلسة تصوير حديثة لـ منه شلبى - اسكالوب محشي باللحم المفروم بطريقة صحية - حشرة ضخمة في حجم ذراع الإنسان - شاهد..والدة أحد مشجعي الزمالك المقبوض عليهم تفقد الوعي علي الهواء - لماذا لا يكفر الأزهر داعش؟ - محافظ الإسكندرية: لهذا السبب زادت مشكلة القمامة بعد ثورة يناير - شاهد..أسمن إمرأة في العالم تغني " إنت معلم" بعد تماثلها للشفاء - شاهد..عزمي مجاهد لمحمد رمضان :" هما دول الفنانيين مش بتوع الترمادول" - بعد الإبقاء على سعر الفائدة الحالية دون تغيير.. خبير: التضخم مازال التحدي الأكبر أمام المر - البنك المركزي يبقي علي سعر الفائدة الحالية دون تغيير - البنك المركزي: القطاع المصرفي لا يتعامل بالعملات الافتراضية الـ"بيتكوين" - حماية المستهلك: أسعار السلع من المفترض أن تنخفض حال هبوط الدولار - "التهرب الجمركي "تضبط عملية كبرى للتصدير "الوهمي "بمبلغ 25.4 مليون جنيه - خبير استراتيجي: حماس تعيد حساباتها للعودة إلى الحضن المصري ثانيةً -

الصحة والبيئة

الصحة: إجراءات “مشددة” لمنع تفشي الأمراض الوبائية بين الحجاج

الصحة: إجراءات “مشددة” لمنع تفشي الأمراض الوبائية بين الحجاج
الصحة: إجراءات “مشددة” لمنع تفشي الأمراض الوبائية بين الحجاج
طباعة
اسم الكاتب : حازم محمد

قال الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي، بوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة اتخذت عدة إجراءات وقائية مشددة لمواجهة انتشار أية أمراض وبائية بين الحجاج المصريين.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده مساء اليوم بفريق الطب الوقائي بالبعثة الطبية للحج، وذلك لمناقشة الخطة الوقائية المقرر تنفيذها هذا العام من قبل الوزارة خلال موسم الحج، وذلك بمقر البعثة الطبية للحج بمكة المكرمة ، بحضور الدكتور أحمد الأنصاري رئيس البعثة الطبية للحج.

وأوضح “قنديل” أن الفريق الوقائى بالبعثة يتكون من 3 مجموعات ،منوها إلى المجموعة الأولى بها فرق منوطة بالمرور على المستشفيات السعودية المحددة لعلاج الحجاج المصريين مع إمكانية التواصل الدائم مع ذويهم.
وأضاف “قنديل” أن المجموعة الثانية تتولى مسئولية المرور على جميع الفنادق التي يتواجد بها الحجاج المصريين ،حجاج القرعة والداخلية والتضامن والسياحة ، لافتاً إلى أنهم منوط بهم تنظيم ندوات للتوعية بالإجراءات الوقائية، فضلا عن توزيع المطويات والمنشورات الإرشادية للتعريف بالأمراض المعدية وغير المعدية وكيفية الوقاية منها.

كما تستهدف المجموعة رفع الوعي للحاج من ناحية السلامة العامة والتغذية السليمة والنظافة الشخصية وكيفية التعامل مع الأمراض بالإضافة إلى متابعة سجلات تردد المرضى على العيادات وتتبع وجود حالات إصابة بأمراض معدية من عدمه، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وإجراء مسح طبي للمرافقين للحالة المرضية في نفس الغرفة ونفس الدور الذي يوجد به الحاج المصاب.

وتابع “قنديل” أن المجموعة الثالثة تتولى الإشراف والمتابعة المركزية على عمل المجموعتين الأولى والثانية لافتاً إلى أنه يوجد غرفة للعزل بمقر البعثة حال رصد حالة مرضية تستدعي العزل لمنع تفشي أي مرض معدي.

وكشف رئيس قطاع الطب الوقائي، أن الهدف من الفريق الوقائي هو متابعة ومراقبة الحالة الصحية للحجاج بوجود أمراض معدية من عدمه ومنع حدوث أي تفشيات وبائية للأمراض، مع منع دخول أي أمراض معدية إلى مصر مع عودة الحجاج بعد انتهاء مناسك الحج، لافتاً إلى أن عمل الفريق الوقائي بدأ قبل سفر الحجاج لأداء الفريضة بتطعيم كل حاج بتطعيم الالتهاب السحائي الرباعي مع إعلان تنويه تلفزيوني عن الإجراءات الوقائية ونصائح الصحة العامة للحجاج، بالإضافة إلى دور الحجر الصحي في توزيع الكتيبات والمنشورات بجميع المنافذ البرية والجوية والتوعية الشفوية للحجاج.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك