Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
قابيل: تخزين القمح ليس بغرض التصدير - عودة البابا تواضروس بعد رحلة علاجية ناجحة بألمانيا - الانتاج الحربي ينتهي من دراسات الجدوي لاضخم مصنع للالواح الشمسية بالشرق الاوسط - اتصال : انطلاق مشروع مصر للإبتكار وريادة الأعمال InnoEgypt - اتصالات تتيح منصة متكاملة توفر للشركات الصغيرة والمتوسطة الحلول الرقمية والأجهزة المكتبية - ماستركارد تُطلق خدمة "ماسترباس" للدفع الإلكتروني في مصر - إنشاء شركة قابضة لتنمية سيناء.بمساهة 20 مليون جنيه من اتحاد المستثمرين - حسن راتب يعلن عن إنشاء 10 مصانع بشمال سيناء ويقترح ضمهم للشركة القابضة - شاهد هاندة أرشيل بـ إطلالة ساحرة وراقية - غدا الجارحي في باريس لحضور اجتماع منظمة التعاون الإقتصادى والتنمية والأتحاد الأوربي - طريقة لذيذة لعمل الأرز المعمر بالكفتة - وزير المالية: مصر قطعت شوطا كبيرا فى برنامج الاصلاح المالي وتحسين مناخ الاستثمار - عمرو يوسف يشارك جمهوره بصورة له عبر«فيسبوك» - أوراوا يفوز على الوداد المغربي ببطولة العالم ويتوج بالمركز الخامس - مصرع مالكة حضانة و 3 أطفال وإصابة آخرين -

مرأة ومجتمع

طريقة تحضيربسكويت بحشوة التين و عين الجمل فى المنزل

طريقة تحضيربسكويت بحشوة التين و عين الجمل فى المنزل
طريقة تحضيربسكويت بحشوة التين و عين الجمل فى المنزل
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور


مكونات العجين:

اربع اكواب دقيق.
ربع كوب سكر بودرة ( او عادي ناعم الحبيبات ).
ملعقة كبيرة بيكينغ باودر.
ربع ملعقة صغيرة ملح.
كوب زبدة طرية باردة قليلا و مقطعة مكعبات.
بيضتين حجم كبير.
ملعقة صغيرة فانيليا سائلة.
نصف كوب حليب.

مكونات الحشوة:

ثلاثة أكواب مربى التين ( يوضع على النار ليتماسك و يجف و حجمه يقل للنصف تقريبا، ويصبح بقوام ثقيل كالكتل، و ليس انسيابي ).
كوب و نصف عين جمل مجروش قليلا.
ملعقة صغيرة قرفة.

طريقة التحضير:

نضع مربى التين على نار هادئة مع التقليب حتى يثقل قوامه ويصبح قابل للتجميع في الطاسة بشكل كتلة دون أن تعود للتوسع على سطح الطاسة.

ترفع المربى من النار، و يترك ليبرد، ثم نأخذ كوب و نصف من المربى ثقيل القوام، ونضرب نصف كمية المربى مع ثلاث ارباع كوب من عين الجمل في الفود بروسيسور ليصبح مزيج مهروس من المربى و عين الجمل، ونضيف باقي كمية المربى، و باقي كمية عين الجمل المجروش و القرفة و نقلبها مع الحشوة جيدا.

تحضير العجينة:

١- نخلط الدقيق مع البيكينغ باودر و الملح و السكر.

٢- نضيف الزبده، ونفرك الدقيق ونضعها بالعجان، و نقلب ليصبح الدقيق كالرمل متشبع بالزبدة.

٣- نخفق البيض مع الحليب و الفانيليا و نضيف دفعة واحدة على الدقيق، ونقلب تقليب خفيف بنفس السلاح او باليد حتى يختلطوا فقط عن طريق التقليب، و تجميع العجينة على بعضها لتصبح كرة تقسم لنصفين، و تغلف بالنايلون و تدخل الثلاجة لترتاح نصف ساعه تتماسك، واذا كان الجو بارد و لم تسيح الزبدة في العجينة يمكن فورا تشكيلها.

٤- نرش قليل من الدقيق على الرخامة و نضع كرة العجينة و نرش قليل من الدقيق عليها، و تفرد بالنشابة لتصبح بشكل مستطيل قدر الإمكان طويل، و سماكة العجين اقل من نصف سم.

٥- يقسم العجين مستطيلات طويلة، و عرض تقريبا ١٠ سم.

٦- نضع الحشوة على طرف العجين بشكل مستطيل طويل و نلف العجين على الحشوة، وعند التقاء العجين تماما نقص أي زيادة، ونقص كل ٣سم أقل، أو أكثر حسب الرغبة.

٧- ترص في صينية فرن بدون ان تدهن بأي مادة دهنية، ولكن بحيث تبقى متباعدة قليلا لانها سيزداد حجمها في الفرن.

٨- وتدخل الفرن المحمى مسبقا بدرجة ١٨٠ من الاسفل فقط مدة عشر دقائق إلى ١٢ دقيقة.

٩- ونخرجها من الفرن بعد ان اكتسبت لون اشقر للوجه و لون اشقر فاتح من الأسفل.

١٠- وتوضع على رف شبك لتبرد وترش بقليل من سكر البودرة.

ويجب أن يكون حشوة المربى ثقيلة وإلا ستخرج من البسكويت اثناء الخبز في الفرن، ولا تبالغي بتقليب، و تعجن مكونات العجينة كي لا تصبح نتيجة البسكويت قاسية.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك