Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
"غادة والى" تزور مصابي ومتضرري انهيار عقار منشأة ناصر - مايو المقبل.. الولايات المتحدة تفتتح سفارتها بالقدس - ترامب يعلن عن عقوبات خانقة على كوريا الشمالية - روسيا تضع ضمانات للموافقة على هدنة الغوطة - استبعاد 11 لاعب من قائمة الأهلي لمواجهة الإنتاج الحربي - حسام البدري يضم 21 لاعباً لمواجهة الإنتاج الحربي - الوطنية للانتخابات تصدر القائمة النهائية لمرشحى الرئاسة - وزير الأوقاف: "قوى الشر" تستخدم الشائعات لتشويه الإنجازات - جمارك مطار أسيوط تهريب أجهزة طبية مستعملة - وزيرة التخطيط تشارك غدًا بمؤتمر "شارك تُبدع تَنطلق" بمحافظة الفيوم - الحجر البيطري: تأجيل وصول شحنة البطاريق إلى الاثنين - القابضة للمطارات تعتمد الميزانية بتحقيق أرباح 649 مليون جنيه - محافظ القاهرة: وحدات سكنية عاجلة لسكان العقار المنهار بمنشأة ناصر - السعيد: جميع الخطط السنوية التي تضعها الحكومة تكون في إطار رؤية 2030 - رسمياً .. الزمالك يواجه ولايتا ديتشا الأثيوبي يوم 7 مارس -

مصر

الرئيس السيسي يبدأ جولة أفريقية تشمل 4 دول الإثنين المقبل

الرئيس السيسي يبدأ جولة أفريقية تشمل 4 دول الإثنين المقبل
الرئيس السيسي يبدأ جولة أفريقية تشمل 4 دول الإثنين المقبل
طباعة
اسم الكاتب : خاص: البورصجية

يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الاثنين المقبل، جولة أفريقية تستغرق أربعة أيام، يزور خلالها كل من تنزانيا، ورواندا، والجابون، وتشاد.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن جولة السيد الرئيس الأفريقية تأتى في إطار انفتاح مصر على القارة الأفريقية، وحرصها على مواصلة تعزيز علاقاتها بدول القارة في كافة المجالات، وتكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة، فضلاً عن تدعيم التعاون مع هذه الدول على كافة الأصعدة وخاصة على الصعيدين الاقتصادي والتجاري، وذلك في ضوء الأولوية المتقدمة التي تحظى بها القضايا الأفريقية في السياسة الخارجية المصرية.
وأضاف المتحدث الرسمي أنه من المنتظر أن يعقد الرئيس خلال الجولة جلسات مباحثات ثنائية مع زعماء ومسئولي تلك الدول، بهدف بحث سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي، وكيفية التصدي للتحديات المشتركة التي تواجه القارة الأفريقية.
كما يناقش الرئيس السيسي، خلال الجولة، مستجدات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما ما يتعلق بحفظ الأمن والسلم بالقارة، أخذًا في الاعتبار عضوية مصر الحالية في مجلس الأمن الدولي ومجلس السلم والأمن الأفريقي.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك