Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
قابيل: تخزين القمح ليس بغرض التصدير - عودة البابا تواضروس بعد رحلة علاجية ناجحة بألمانيا - الانتاج الحربي ينتهي من دراسات الجدوي لاضخم مصنع للالواح الشمسية بالشرق الاوسط - اتصال : انطلاق مشروع مصر للإبتكار وريادة الأعمال InnoEgypt - اتصالات تتيح منصة متكاملة توفر للشركات الصغيرة والمتوسطة الحلول الرقمية والأجهزة المكتبية - ماستركارد تُطلق خدمة "ماسترباس" للدفع الإلكتروني في مصر - إنشاء شركة قابضة لتنمية سيناء.بمساهة 20 مليون جنيه من اتحاد المستثمرين - حسن راتب يعلن عن إنشاء 10 مصانع بشمال سيناء ويقترح ضمهم للشركة القابضة - شاهد هاندة أرشيل بـ إطلالة ساحرة وراقية - غدا الجارحي في باريس لحضور اجتماع منظمة التعاون الإقتصادى والتنمية والأتحاد الأوربي - طريقة لذيذة لعمل الأرز المعمر بالكفتة - وزير المالية: مصر قطعت شوطا كبيرا فى برنامج الاصلاح المالي وتحسين مناخ الاستثمار - عمرو يوسف يشارك جمهوره بصورة له عبر«فيسبوك» - أوراوا يفوز على الوداد المغربي ببطولة العالم ويتوج بالمركز الخامس - مصرع مالكة حضانة و 3 أطفال وإصابة آخرين -

رياضة

المغرب يطلب رسمياً استضافة كاس العالم 2026

المغرب يطلب رسمياً استضافة كاس العالم 2026
المغرب يطلب رسمياً استضافة كاس العالم 2026
طباعة
اسم الكاتب : عادل حسن

أعلن المغرب  اليوم تقدمه بطلب رسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، لاستضافة بطولة كأس العالم 2026.

وذكر بيان صدر عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن الاتحاد قدم ملف ترشيح المغرب لدى اللجان المختصة في الفيفا لاستضافة البطولة العالمية.
وأضاف: "سبق للمغرب أن تقدم بطلب لاستضافة مونديال العالم، لكنه لم يتوفق".

وبحسب نظام "المداورة" بين القارات الذي تتبعه الفيفا، فإن نصيب القارة الإفريقية بتنظيم البطولة العالمية يتجدد سنة 2026، وذلك بعد أن استضافتها دولة جنوب إفريقيا عام 2010.
وفي 2013، نظم المغرب كأس العالم للأندية بنسخته العاشرة في الفترة بين 11 إلى 21 ديسمبر ، في مدينتي مراكش وأكادير، كما نظم بنجاح الدورة الحادية عشرة من البطولة نفسها سنة 2014.
وبطولة كأس العالم من أهم المسابقات الرياضية التي تقام بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويجري تنظيمها بشكل دوري كل 4 سنوات منذ 1930.

وهي المرة الخامسة التي يتقدم فيها المغرب بطلب استضافة العرس العالمي بعد 1994 و1998 و2006 و2010، وبات المغرب ثاني مرشح لمونديال 2026 بعد الولايات المتحدة والمكسيك وكندا التي أعلنت تقدمها بترشيح مشترك.

وسبق للرئيس الجديد للاتحاد الافريقي لكرة القدم أحمد أحمد أن أعرب عن "اقتناعه" بأن المغرب يمكنه تنظيم مونديال 2026 الذي سيكون الأول بمشاركة 48 منتخبًا بدلاً من 32 التي كانت تشهدها نسخه السابقة.
وكان مقرراً أن يستضيف المغرب نهائيات كأس الأمم الأفريقية عام 2015 بيد أنه رفض تنظيمها بسبب مخاوف مرتبطة بوباء "إيبولا"، فنقلت البطولة إلى غينيا الاستوائية.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك