Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد..برلماني: اربع سنين غير كافيه اطلاقاً لتنفيذ برنامج اقتصادى لأى رئيس - شاهد.. جلسة تصوير حديثة لـ منه شلبى - اسكالوب محشي باللحم المفروم بطريقة صحية - حشرة ضخمة في حجم ذراع الإنسان - شاهد..والدة أحد مشجعي الزمالك المقبوض عليهم تفقد الوعي علي الهواء - لماذا لا يكفر الأزهر داعش؟ - محافظ الإسكندرية: لهذا السبب زادت مشكلة القمامة بعد ثورة يناير - شاهد..أسمن إمرأة في العالم تغني " إنت معلم" بعد تماثلها للشفاء - شاهد..عزمي مجاهد لمحمد رمضان :" هما دول الفنانيين مش بتوع الترمادول" - بعد الإبقاء على سعر الفائدة الحالية دون تغيير.. خبير: التضخم مازال التحدي الأكبر أمام المر - البنك المركزي يبقي علي سعر الفائدة الحالية دون تغيير - البنك المركزي: القطاع المصرفي لا يتعامل بالعملات الافتراضية الـ"بيتكوين" - حماية المستهلك: أسعار السلع من المفترض أن تنخفض حال هبوط الدولار - "التهرب الجمركي "تضبط عملية كبرى للتصدير "الوهمي "بمبلغ 25.4 مليون جنيه - خبير استراتيجي: حماس تعيد حساباتها للعودة إلى الحضن المصري ثانيةً -

رياضة

المغرب يطلب رسمياً استضافة كاس العالم 2026

المغرب يطلب رسمياً استضافة كاس العالم 2026
المغرب يطلب رسمياً استضافة كاس العالم 2026
طباعة
اسم الكاتب : عادل حسن

أعلن المغرب  اليوم تقدمه بطلب رسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، لاستضافة بطولة كأس العالم 2026.

وذكر بيان صدر عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن الاتحاد قدم ملف ترشيح المغرب لدى اللجان المختصة في الفيفا لاستضافة البطولة العالمية.
وأضاف: "سبق للمغرب أن تقدم بطلب لاستضافة مونديال العالم، لكنه لم يتوفق".

وبحسب نظام "المداورة" بين القارات الذي تتبعه الفيفا، فإن نصيب القارة الإفريقية بتنظيم البطولة العالمية يتجدد سنة 2026، وذلك بعد أن استضافتها دولة جنوب إفريقيا عام 2010.
وفي 2013، نظم المغرب كأس العالم للأندية بنسخته العاشرة في الفترة بين 11 إلى 21 ديسمبر ، في مدينتي مراكش وأكادير، كما نظم بنجاح الدورة الحادية عشرة من البطولة نفسها سنة 2014.
وبطولة كأس العالم من أهم المسابقات الرياضية التي تقام بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويجري تنظيمها بشكل دوري كل 4 سنوات منذ 1930.

وهي المرة الخامسة التي يتقدم فيها المغرب بطلب استضافة العرس العالمي بعد 1994 و1998 و2006 و2010، وبات المغرب ثاني مرشح لمونديال 2026 بعد الولايات المتحدة والمكسيك وكندا التي أعلنت تقدمها بترشيح مشترك.

وسبق للرئيس الجديد للاتحاد الافريقي لكرة القدم أحمد أحمد أن أعرب عن "اقتناعه" بأن المغرب يمكنه تنظيم مونديال 2026 الذي سيكون الأول بمشاركة 48 منتخبًا بدلاً من 32 التي كانت تشهدها نسخه السابقة.
وكان مقرراً أن يستضيف المغرب نهائيات كأس الأمم الأفريقية عام 2015 بيد أنه رفض تنظيمها بسبب مخاوف مرتبطة بوباء "إيبولا"، فنقلت البطولة إلى غينيا الاستوائية.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك