Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
طريقة عمل مشروم محشي بمذاق شهى لا يقاوم - اتحاد الكرة يوافق على مشاركة 4 أجانب بالمباريات - صادر جمارك السلوم تضبط تهريب 75.6 ألف قرص مخدر ونقد مصرى وأجنبى الي ليبيا - الأسبوع المقبل.. روبى تستكمل تصوير "أهو دا اللى صار" - تعرف على حقيقة تاتوت الإسكندر الأكبر الملعون - شاهد.. أحمد مجدى يحتفل بعقد قرانه - إليك طريقة مبتكرة لتحضير الشاورما - " درة" تعتبر" نسر الصعيد " من أنجح الأعمال التي عرضت في رمضان - شاهد..ريس ويذرسبون تنشر صورة عبر انستجرام مع أطفالها - غدا..الحكومة تقترض 16.2 مليار جنيه من البنوك - MBC مصرتعيد عرض مسلسل" طريقى" - سعر اليورو اليوم السبت - سعر الريال السعودى ..اليوم السبت - "جوليا روبرتس" بفستان ذات ألون زاهية على شاطئ ماليبو. .صور - مرتضى منصور يعلن انتهاء أزمة الزمالك مع الضرائب -

عقارات

فتح الله فوزي يطالب بتعديلات جديدة للحد من ظاهرة الوحدات المغلقة

فتح الله فوزي يطالب بتعديلات جديدة للحد من ظاهرة الوحدات المغلقة
فتح الله فوزي يطالب بتعديلات جديدة للحد من ظاهرة الوحدات المغلقة
طباعة
اسم الكاتب : صفاء أرناؤوط

قال المهندس فتح الله فوزى، رئيس شركة مينا للاستشارات والتطوير العقارى، أن الفترة الحالية تتطلب اتخاذ إجراءات غير تقليدية للحد من ظاهرة انتشار الوحدات المغلقة التى أسهمت فى تباطؤ معدلات الإشغال والعمران بالعديد من المجتمعات العمرانية الواعدة والتى بذلت الدولة جهودًا فى عمليات إمدادها بالمرافق والخدمات.
وشدد على ضرورة التدخل للحد من أزمة تزايد الوحدات المغلقة والتى تجاوز عددها وفقا لعملية التعداد التى أجراها الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء فى مارس الماضى الـ10 ملايين وحدة على مستوى الجمهورية وهو رقم كبير للغاية خاصة فى ظل أزمة الإسكان التى يعانى منها شريحة كبيرة من المواطنين.
وطالب بإدخال تعديلات على قانون الضريبة العقارية لتطبق على جميع الوحدات سواء كانت كاملة التشطيب أو بدون تشطيب حيث تطبق الضريبة وفقا للقانون على الوحدات التي تم تشطيبها وتركيب عداد كهرباء وماء بالوحدة وفى حين أن 90 % من الوحدات المغلقة يتم تسليمها بدون تشطيب فلا يلزم المالك بمدة محددة التشطيب؛ مشيرًا إلى دور تلك التعديلات فى تحفيز المالك في سرعة الانتهاء من التشطيب واستغلالها لتدر عائدا من خلال عرضها للإيجار وأشغال الوحدات وبحث مالكيها عن آليات أخرى تسهم فى الحد من تفاقم أزمة الإسكان بصورة نسبية.
ولفت إلى أن السوق يعانى من الاحتياجات السكانية المتزايدة والمتراكمة؛ حيث إن المنتج سواء من الدولة أو القطاع الخاص لا يفى بالاحتياجات الحقيقية فهناك حوالى 900 ألف زيجة سنوية؛  مشيرًا إلى أن القطاع العقارى يظل الاستثمار الأكثر جاذبية لرؤوس الأموال المحلية والأجنبية فى ظل الطلب الحقيقى والمتزايد على الوحدات السكنية.
وأضاف أنه فى حال حاجة الـ50 % من الـ900 ألف زيجة إلى سكن فإن المطلوب سنويا إنتاج 450 ألف وحدة وبفرض أن 10 % منها مستهدف من قبل القطاع الخاص فمطلوب من الشركات إنتاج 45 ألف وحدة سنويا بما يدعم من الفرص الاستثمارية المتاحة بالقطاع.
وأوضح أن الدولة بذلت جهدا ملحوظا فى السنوات الثلاثة الماضية فى تنفيذ وإنشاء الوحدات السكنية لشريحة محدودى الدخل من خلال الإسكان الاجتماعى والذى نفذت فيه حوالى 220 ألف سكنية بالإضافة إلى استحداث محاور جديدة من الإسكان من خلال مشروعات دار مصر وسكن مصر لاستيعاب شرائح أخرى فى ظل الارتفاعات المتزايدة فى أسعار الوحدات المنتجة من القطاع الخاص

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك