Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد..برلماني: اربع سنين غير كافيه اطلاقاً لتنفيذ برنامج اقتصادى لأى رئيس - شاهد.. جلسة تصوير حديثة لـ منه شلبى - اسكالوب محشي باللحم المفروم بطريقة صحية - حشرة ضخمة في حجم ذراع الإنسان - شاهد..والدة أحد مشجعي الزمالك المقبوض عليهم تفقد الوعي علي الهواء - لماذا لا يكفر الأزهر داعش؟ - محافظ الإسكندرية: لهذا السبب زادت مشكلة القمامة بعد ثورة يناير - شاهد..أسمن إمرأة في العالم تغني " إنت معلم" بعد تماثلها للشفاء - شاهد..عزمي مجاهد لمحمد رمضان :" هما دول الفنانيين مش بتوع الترمادول" - بعد الإبقاء على سعر الفائدة الحالية دون تغيير.. خبير: التضخم مازال التحدي الأكبر أمام المر - البنك المركزي يبقي علي سعر الفائدة الحالية دون تغيير - البنك المركزي: القطاع المصرفي لا يتعامل بالعملات الافتراضية الـ"بيتكوين" - حماية المستهلك: أسعار السلع من المفترض أن تنخفض حال هبوط الدولار - "التهرب الجمركي "تضبط عملية كبرى للتصدير "الوهمي "بمبلغ 25.4 مليون جنيه - خبير استراتيجي: حماس تعيد حساباتها للعودة إلى الحضن المصري ثانيةً -

ملفات وحوارات

خبراء يشيدون بقرارات السيسي باحتفالية عيد العلم لتشجيع المبتكرين ويحذرون من المحسوبية

خبراء يشيدون بقرارات السيسي باحتفالية عيد العلم لتشجيع المبتكرين ويحذرون من المحسوبية
خبراء يشيدون بقرارات السيسي باحتفالية عيد العلم لتشجيع المبتكرين ويحذرون من المحسوبية
طباعة
اسم الكاتب : احمد عادل

 
قرارات جديدة خرج بها الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الأحد باحتفالية عيد العلم لرعاية المبتكرين وتشجيع الابتكار، ومن تلك القرارات الإعلان عن أربع جوائز جديدة للابتكار، بقيمة 250 ألف جنيه، إنشاء صندوق لرعاية المبتكرين والنوابغ من الشباب ويشارك فيه القطاع الخاص والمجتمع المدنى بجزء من موازنتهم المخصصة للمسئولية المجتمعية، وكذلك تكليف وزير التعليم العالي باتخاذ الإجراءات اللازمة لزيادة عدد الجوائز التي تمنحها الدولة في المجالات كافة ومضاعفة قيمها المالية.
وأعرب عدد من الخبراء في مجال التعليم، عن سعادتهم بتلك القرارات، مشيرون إلى أنه لابد أن يتم توفير المناخ المناسب للمبتكرين ودعمهم بما يحتاجونه، وكذلك اعتراف الدولة بحرية الابتكار والرأي والتعبير، كما أنه لابد القضاء على الوساطة والمحسوبية التي من شأنها ان تفسد كل شئ ينتجه الرئيس.
ومن جانبه رحب الدكتور كمال مغيث، الخبير التربوي، بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي اتخذها أمس باحتفالية عيد العلم، مشيرًا إلى أنه خطوة نحو الأمام لرعاية الموهوبين والمبتكرتين الكبار والصغار.
وأضاف مغيث في تصريحات خاصة، أن تلك القرارات غير كافية لتصحيح منظومة التعليم وانه لابد أن يوجد إتجاه قوي من قبل وزارة التربية والتعليم والإدارات التعليمية لتوفير الاحتياجات اللازمة لهؤلاء من مواد وتكنولوجيا وتنمية المهارات وعودة دور المدرسة والمدرس.
واشاد الخبير التربوي، باعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خلال احتفالية عيد العلم، والذى من المقرر أن يعمم  على جميع طلاب المدارس بالتعليم الأساسى، لتعريفهم بكل المخترعين العرب خلال السنوات الماضية، حتى يكون حافزًا لهم على الإبداع والابتكار.
وقال الدكتور عبد الحفيظ طايل رئيس مركز الحق في التعليم، أن القرارات جيدة ولكن يوجد عدة شروط لابد إتباعها حتى تصبح القرارات مكتملة الأركان منها إيمان الدولة بحرية البحث العلمي وحرية الرأي والتعبير وحرية التفكير والاعتقاد، مشيرًا إلى أن العلم هو من يبنى الدول ويجعل الدولة تنافس الدولة الأخرى في الانتاج والصناعات.
وأشار رئيس مركز الحق في التعليم، إلى أن مصر تعاني من انعدام الابتكار والأفكار الجديدة لدى وزراء التعليم، حيث أن الوزير ينفذ تعليمات الرئاسة فقط دون ابتكار شئً جديد من شأنه تنمية التعليم.
وقالت فايزة خاطر خبير تربوي، أن الرئيس يجتهد من أجل مصر ومنظومة التعليم في مصر، ولكن الوساطة والمحسوبية تجعل الفساد يرتاع جميع ربوع مصر ويجعل مصر تنزل للأسفل.
واستكملت خاطر، قائلة: أنا ابني نموذج من الشباب الي اتخرج وحصل على بكارليوس وماجستير ودكتورة وقاعد في البيت لحد الان ومشتغلش والي اتعينو في الجامعة الي معاهم وسطة".

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك