Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد..برلماني: اربع سنين غير كافيه اطلاقاً لتنفيذ برنامج اقتصادى لأى رئيس - شاهد.. جلسة تصوير حديثة لـ منه شلبى - اسكالوب محشي باللحم المفروم بطريقة صحية - حشرة ضخمة في حجم ذراع الإنسان - شاهد..والدة أحد مشجعي الزمالك المقبوض عليهم تفقد الوعي علي الهواء - لماذا لا يكفر الأزهر داعش؟ - محافظ الإسكندرية: لهذا السبب زادت مشكلة القمامة بعد ثورة يناير - شاهد..أسمن إمرأة في العالم تغني " إنت معلم" بعد تماثلها للشفاء - شاهد..عزمي مجاهد لمحمد رمضان :" هما دول الفنانيين مش بتوع الترمادول" - بعد الإبقاء على سعر الفائدة الحالية دون تغيير.. خبير: التضخم مازال التحدي الأكبر أمام المر - البنك المركزي يبقي علي سعر الفائدة الحالية دون تغيير - البنك المركزي: القطاع المصرفي لا يتعامل بالعملات الافتراضية الـ"بيتكوين" - حماية المستهلك: أسعار السلع من المفترض أن تنخفض حال هبوط الدولار - "التهرب الجمركي "تضبط عملية كبرى للتصدير "الوهمي "بمبلغ 25.4 مليون جنيه - خبير استراتيجي: حماس تعيد حساباتها للعودة إلى الحضن المصري ثانيةً -

ملفات وحوارات

خبراء يرحبون بمنظومة الخبز الجديدة ويشددون على مراقبة المخابز

خبراء يرحبون  بمنظومة الخبز الجديدة ويشددون على مراقبة المخابز
خبراء يرحبون بمنظومة الخبز الجديدة ويشددون على مراقبة المخابز
طباعة
اسم الكاتب : احمد عادل

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلة اليوم الثلاثاء، في تطبيق نظام التموين الجديد، وذلك بإلزام أصحاب المخابز بدفع قيمة الدقيق مقدما لمدة لا تقل عن 3 أيام، بسعر 4 آلاف و700 جنيه للطن.
وفي هذا الصدد، أكد عدد من خبراء الاقتصاد أنها خطوة في طريق الإصلاح الجديد، حيث أن الوزارة تعمل على توصيل الدعم لمتسحقيه، مشيرون إلى أن تلك النظام سيقضي على محاولات سرقة الدقيق التي تتعرض لها المخابز، ولكن يجب على الحكومة الرقابة المتواصلة للمساهمة في نجاح المنظومة.
ومن جانبه، أعرب الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي، عن سعادته بالنظام الجيد، مشيرًا إلى انه يعمل على توفير الموازنة العامة للدولة ويوفر العديد من الأموال التي كانت تهدر بمنظومة الخبز.
وأضاف بدرة في تصريحات خاصة للبورصجية نيوز، أنه يجب على الحكومة توفير الدعم لمستحقيه، وذلك عن طريق تقنية مستحقي الدعم، قائلًا: " يعني الي حالته المادية كويسة وراكب عربية المفروض ميخدش تموين، التموين لمحدودي الدخل فقط".
وقال احمد الشامي، الخبير الاقتصادي، أن نظام التموين الجديد التي بدأت المخابز العمل به اليوم، سوف ينجح في حالة إنشاء قاعدة بيانات صحيحة، حيث أنها تعد خطوة أساسية في نجاح المنظومة من عدمه.
وأضاف الشامي، في تصريحات خاصة، أن للضمير البشري دور كبير في نجاح منظمة التموين بشكل عام في مصر، حيث ان البعض كان يقوم بسرقة الخبز عن طريق ضرب بطاقات تموينة وهمية دون التحقق من شخصية صاحب البطاقة.
وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن للرقابة على المخابز دور كبير في الحد من السرقة، وذلك عن طريق الرقابة اليومية على المخابز ومراجعة ماكينات الصرف بالوقت التي تم صرف الخبز فيه والتحقق من سير صرف الخبز للمواطن وعدم وجود سرقة به.
وعلق الدكتور رشاد عبده على المنظومة، قائلًا: " ده كدا لوي دراع، شغل انا ربكم الاعلى وفرعون ده مش نافع، الضرر هنا هيقع على أصحاب المخابز المفروض يبقى في حوار منجيش عليهم بالشكل ده.
واشار عبده، إلى أن منظومة الخبز كانت ناجحة قبل ثورة 25 يناير، ابان فترة وزير التموين الحالي، وكان بها يكلف أصحاب المخابز في تجهيز الخبز فقط وقيام اكشاك تابعة للحكومة ببيع الخبر، مشيرًا إلى ان هذه المنظومة كانت ناجحة ويجب على الوزير أعادتها مرة أخرى.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك