Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
انخفاض أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 630 جنيها بداية التعاملات الصباحية - سحر نصر تبحث مع سفير سويسرا إستراتيجية التعاون الجديدة حتى 2020 - اليوم.. بدء إجراء القرعة للأراضي الأكثر تميزا بالقاهرة الجديدة - حادث الواحات الإرهابي يهوي بمؤشرات البورصة - تعرف على الأغذية الواجب تناولها عند مرحلة الشيخوخة - شراء 33 طائرة جديدة لمصر للطيران من أحدث الطرازات العالمية - أسعار العملات اليوم والجنيه الاسترلينى بـ22.98 جنيه - تعرف على أسعار الدولار فى مستهل التعاملات - طقس اليوم معتدل.. والعظمى تسجل بالقاهرة 27 درجة - البترول تسعى للوصول بإنتاج مصر من الغاز لـ6.5 مليار مكعب يوميا خلال 6 أشهر - صدمة قوية للجماهير بشأن العودة للمدرجات - البنك المركزي يقترض 13.2 مليار جنيه من البنوك لسد عجز الموازنة - ريال مدريد يسعى لمواصلة مشوار انتصاراته بالليجا أمام إيبار الليلة - ليفربول "محمد صلاح" في مهمة صعبة أمام توتنهام الليلة - 50 ألف مشجع يؤازرون الأهلي أمام النجم الليلة -

ملفات وحوارات

خبراء يرحبون بمنظومة الخبز الجديدة ويشددون على مراقبة المخابز

خبراء يرحبون  بمنظومة الخبز الجديدة ويشددون على مراقبة المخابز
خبراء يرحبون بمنظومة الخبز الجديدة ويشددون على مراقبة المخابز
طباعة
اسم الكاتب : احمد عادل

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلة اليوم الثلاثاء، في تطبيق نظام التموين الجديد، وذلك بإلزام أصحاب المخابز بدفع قيمة الدقيق مقدما لمدة لا تقل عن 3 أيام، بسعر 4 آلاف و700 جنيه للطن.
وفي هذا الصدد، أكد عدد من خبراء الاقتصاد أنها خطوة في طريق الإصلاح الجديد، حيث أن الوزارة تعمل على توصيل الدعم لمتسحقيه، مشيرون إلى أن تلك النظام سيقضي على محاولات سرقة الدقيق التي تتعرض لها المخابز، ولكن يجب على الحكومة الرقابة المتواصلة للمساهمة في نجاح المنظومة.
ومن جانبه، أعرب الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي، عن سعادته بالنظام الجيد، مشيرًا إلى انه يعمل على توفير الموازنة العامة للدولة ويوفر العديد من الأموال التي كانت تهدر بمنظومة الخبز.
وأضاف بدرة في تصريحات خاصة للبورصجية نيوز، أنه يجب على الحكومة توفير الدعم لمستحقيه، وذلك عن طريق تقنية مستحقي الدعم، قائلًا: " يعني الي حالته المادية كويسة وراكب عربية المفروض ميخدش تموين، التموين لمحدودي الدخل فقط".
وقال احمد الشامي، الخبير الاقتصادي، أن نظام التموين الجديد التي بدأت المخابز العمل به اليوم، سوف ينجح في حالة إنشاء قاعدة بيانات صحيحة، حيث أنها تعد خطوة أساسية في نجاح المنظومة من عدمه.
وأضاف الشامي، في تصريحات خاصة، أن للضمير البشري دور كبير في نجاح منظمة التموين بشكل عام في مصر، حيث ان البعض كان يقوم بسرقة الخبز عن طريق ضرب بطاقات تموينة وهمية دون التحقق من شخصية صاحب البطاقة.
وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن للرقابة على المخابز دور كبير في الحد من السرقة، وذلك عن طريق الرقابة اليومية على المخابز ومراجعة ماكينات الصرف بالوقت التي تم صرف الخبز فيه والتحقق من سير صرف الخبز للمواطن وعدم وجود سرقة به.
وعلق الدكتور رشاد عبده على المنظومة، قائلًا: " ده كدا لوي دراع، شغل انا ربكم الاعلى وفرعون ده مش نافع، الضرر هنا هيقع على أصحاب المخابز المفروض يبقى في حوار منجيش عليهم بالشكل ده.
واشار عبده، إلى أن منظومة الخبز كانت ناجحة قبل ثورة 25 يناير، ابان فترة وزير التموين الحالي، وكان بها يكلف أصحاب المخابز في تجهيز الخبز فقط وقيام اكشاك تابعة للحكومة ببيع الخبر، مشيرًا إلى ان هذه المنظومة كانت ناجحة ويجب على الوزير أعادتها مرة أخرى.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك