Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
معرض العقارات الدولي:25% زيادة في نشاط القطاع العقاري خلال الربع الأول - تحديث جديد لتطبيق إنستجرام يتيح مشاركة الصور ومقاطع الفيديو - الازهر يدين استهداف الحرم المكي بمحاولة إرهابية - "لأعلى سعر" إنتاج رمضانيّ ضخم تخطّت ميزانيته 3 ملايين دولار - تعرف على أسعار مواد البناء في السوق المحلي اليوم - وزيرة التخطيط: اختيار "زهران" قائمًا بعمل رئيس معهد التخطيط القومي - قرقاش: قلقون من تأثر الدبلوماسية بسبب تسريبات قطر - عيار 21 يسجل 936 جنيهًا في السوق المحلي اليوم - ننشر خطة البترول خلال الصيف وعيد الفطر المبارك - الشرقاوي يؤكد على دور الجهاز التسويقى فى الترويج لبوالص التأمين - تعرف على خطة الداخلية لتوفير المواد الغذائية في عيد الفطر - 60 مليون جنيه شريحة جديدة من البنك الدولي لتمويل تكافل وكرامة - مصرع أسرة أثناء عبورها طريق الفيوم الصحراوى - ولي عهد أبو ظبي يهنىء الرئيس السيسي بمناسبة عبدالفطر - الصناعات الهندسية: إقامة معرض دائم لمنتجات الألومنيوم في الدقهلية -

سوق المال

شركة أبحاث تحدد السعر المستهدف لشركة كفر الزيات للمبيدات والكيماويات

شركة أبحاث تحدد السعر المستهدف لشركة كفر الزيات للمبيدات والكيماويات
شركة أبحاث تحدد السعر المستهدف لشركة كفر الزيات للمبيدات والكيماويات
طباعة
اسم الكاتب : خاص البورصجية

حددت شركة أبحاث السعر المستهدف لشركة كفر الزيات للمبيدات والكيماويات عند 53.83 جنيه، وأوصت المذكرة بحثية، بشراء السهم وسط مستوى مخاطرة متوسطة. وأضافت مباشر للأبحاث، أنه على الرغم من أن سوق المبيدات الحشرية يرتبط بالزراعة، وهو قطاع مستقر وحيوي للغاية في الاقتصاد المصري، إلا أن المخاطر الرئيسية تتمثل في المنافسة المتزايدة من المنتجات المنخفضة الجودة والواردات الصينية الرخيصة.

وأنهي سهم الشركة تعاملات جلسة اليوم منخفضا بنسبة 2.70% عند مستوى 36.18 جنيه. وأوضحت المذكرة أن نقص العملات الأجنبية وانخفاض قيمة الجنيه المصري قد يؤثر على هوامش الربحية ومستويات المخزون لدى "كفر الزيات" التي تستورد معظم موادها الخام. وأشارت إلى أن الاعتماد على طرف ذي علاقة في التوزيع والمبيعات (وهي ألبيرت للمبيدات الحشرية)، والتي قد تمنح معاملة تفضيلية.

وتابعت مباشر: "نكرر نظرتنا الإيجابية للشركة، بعد أن ضاعفت كفر الزيات أرباحها تقريبا في 2016، وجاء النمو وبشكل رئيسي من العمليات التشغيلية، مدعومة وعلى الأرجح من ارتفاع الصادرات". وسجلت أرباح الشركة المجمعة نحو 24.4 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2017، مقابل نحو 16.8 مليون جنيه بالربع المماثل من العام السابق، بارتفاع 45.23%.

فيما ارتفعت الإيرادات بنسبة 21% على أساس سنوي في الإيرادات لتصل إلى 139.9 مليون جنيه مصري، وبهوامش تشغيلية عالية.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك