Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
السيسي يستقبل بوتين في مطار القاهرة - بوتين يصل القاهرة لبحث أطر التعاون مع السيسي - عرض سعودي لمهاجم المقاولون العرب - ​نيبوشا يلجأ إلى أوباما - الأهلي يوافق على موعد السوبر المحلي - ظهراً.. عشاق الفرعون "صلاح" يترقبون قرعة الشامبيونزليج - استقرار أسعار العملات العربية الدينار الكويتي 58.54 جنيه للشراء - ننشر أسعار الحديد في السوق المحلي اليوم و عز 12100 جنيه للطن - ارتفاع أسعار الذهب مع بداية تعاملات اليوم وعيار 21 يسجل 620 جنيهًا للجرام - إيقاف 26 موظفا عن العمل تنفيذ بحملة للكشف عن تعاطى المخدرات - وزير الزراعة :صرف 45 مليون جنيه لصالح 225 مستفيدا من مشروع البتلو - ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل التعاملات اليوم - دراسة طبية نقص ساعات النوم يرفع مخاطر سكر الحمل - للمرة الأولى تداول عملة "بيتكوين" في بورصة أمريكية - إطلاق حملة " لأني رجل" لتعزيز دور الرجال المحوري -

سوق المال

شركة أبحاث تحدد السعر المستهدف لشركة كفر الزيات للمبيدات والكيماويات

شركة أبحاث تحدد السعر المستهدف لشركة كفر الزيات للمبيدات والكيماويات
شركة أبحاث تحدد السعر المستهدف لشركة كفر الزيات للمبيدات والكيماويات
طباعة
اسم الكاتب : خاص البورصجية

حددت شركة أبحاث السعر المستهدف لشركة كفر الزيات للمبيدات والكيماويات عند 53.83 جنيه، وأوصت المذكرة بحثية، بشراء السهم وسط مستوى مخاطرة متوسطة. وأضافت مباشر للأبحاث، أنه على الرغم من أن سوق المبيدات الحشرية يرتبط بالزراعة، وهو قطاع مستقر وحيوي للغاية في الاقتصاد المصري، إلا أن المخاطر الرئيسية تتمثل في المنافسة المتزايدة من المنتجات المنخفضة الجودة والواردات الصينية الرخيصة.

وأنهي سهم الشركة تعاملات جلسة اليوم منخفضا بنسبة 2.70% عند مستوى 36.18 جنيه. وأوضحت المذكرة أن نقص العملات الأجنبية وانخفاض قيمة الجنيه المصري قد يؤثر على هوامش الربحية ومستويات المخزون لدى "كفر الزيات" التي تستورد معظم موادها الخام. وأشارت إلى أن الاعتماد على طرف ذي علاقة في التوزيع والمبيعات (وهي ألبيرت للمبيدات الحشرية)، والتي قد تمنح معاملة تفضيلية.

وتابعت مباشر: "نكرر نظرتنا الإيجابية للشركة، بعد أن ضاعفت كفر الزيات أرباحها تقريبا في 2016، وجاء النمو وبشكل رئيسي من العمليات التشغيلية، مدعومة وعلى الأرجح من ارتفاع الصادرات". وسجلت أرباح الشركة المجمعة نحو 24.4 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2017، مقابل نحو 16.8 مليون جنيه بالربع المماثل من العام السابق، بارتفاع 45.23%.

فيما ارتفعت الإيرادات بنسبة 21% على أساس سنوي في الإيرادات لتصل إلى 139.9 مليون جنيه مصري، وبهوامش تشغيلية عالية.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك