Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
البورصة تربح 9 مليارات جنيه في ختام تعاملات الأسبوع - مقتل مغنية تركية شهيرة بإطلاق نار في منطقة سياحية - ننشر تفاصيل لقاء "مدبولى" مع محافظ البنك المركزي - الملا يبحث مع رئيس شركة إينى الإيطالية الموقف التنفيذى بحقل ظهر - مصر تحقق 1.2 مليار دولار فائضا تجاريا مع 16 دولة - أقوى مراجعة نهائية فى مادة البيولوجى "لغات" لطلاب الثانوية - صور.. الخنزير "هارى" يتوقع نتيجة مباراة ألمانيا والسويد فى كأس العالم - اللواء طيار محمد عباس حلمى قائدا للقوات الجوية - اجتماع بين بوتين ورئيس "فيفا" السابق - التصديري للسلع الهندسية يوقع بروتوكول مشترك مع بنك تنمية الصادرات - معجون الأسنان يساعد في مقاومة المضادات الحيوية - علامات توضح تجلط الدم في الثدي.. احذري منها - اسهل طريقة لشد ترهلات الذراعين.. بدون عمليات تجميل - الوكيل : إزالة جميع الحدود بين مصر والسودان ضرورة - الوزراء: بطاقات التموين خضعت لمراحل التنقية -

بنوك وتامين

"بنك مصر" يدرس رفع قرض المشروعات متناهية الصغر إلى 150 ألف جنيه

"بنك مصر" يدرس رفع قرض المشروعات متناهية الصغر إلى 150 ألف جنيه
طباعة
اسم الكاتب : نيفين ياسين

يدرس بنك مصر رفع الحد الائتماني للمشروعات متناهية الصغر من 100 ألف جنيه حاليا إلى 150 ألف جنيه.
وكشف مصدر مسئول بالبنك ان المستهدف من زيادة الحد الائتماني هو زيادة قاعدة المتعاملين وزيادة حجم المحفظة، مشيرًا إلى أن بنك مصر من البنوك القليلة التي تمول عملاء المشروعات متناهية الصغر بشكل مباشر .
كان  البنك المركزي قد اطلق  قبل شهر رمضان مبادرة لتمويل المشروعات متناهية الصغر بتشجيع البنوك عبر إدراج التمويلات للقطاع ضمن النسبة المقررة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمقدرة بـ20% من إجمالي المحفظة الائتمانية .
حيث يحتاج متناهي الصغر 24 مليار جنيه لسد الفجوة التمويلية الناتجة عن احتياج  القطاع  إلى 30 مليار جنيه في حين يبلغ اجمالي تمويله حاليا  نحو 6 مليارات جنيه لذلك أعلن المركزي قيام البنوك بتوفير 24 مليار جنيه للقطاع خلال الأربعة سنوات المقبلة.
وكان بنك مصر قد اعلن عن القرض متناهي الصغر والذي يحصل فيه العميل علي
الموافقة علي تمويل مشروع قائم أو جديد بمبلغ 50 ألف جنيه يكون المبلغ الممنوح 50 ألف جنيه بدون أية مصاريف إدارية, مضيفاً أن قيمة القرض تسدد من خلال برنامج "مشروعك" 55 ألف جنيه على سنة، أو 60,5 ألف جنيه على سنتين، أو 66 ألف جنيه على ثلاث سنوات، حيث تختلف قيمة المبلغ المسدد وفقاً لمدد السداد.
وأشار البنك أن برنامج "مشروعك" يهدف إلى تقديم التمويل للمشروعات الصغيرة والتي  تساهم في توفير فرص عمل للشباب والقضاء على البطالة, مناشداً في النهاية جميع المصريين بالوقوف معاً والتصدي للشائعات التي تتردد عن طريق عناصر مجهولة ومدفوعة للإضرار بمصالح مصر الاقتصادية، والتأثير سلباً على الوضع الاقتصادي.
 
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك