Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
انخفاض أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 630 جنيها بداية التعاملات الصباحية - سحر نصر تبحث مع سفير سويسرا إستراتيجية التعاون الجديدة حتى 2020 - اليوم.. بدء إجراء القرعة للأراضي الأكثر تميزا بالقاهرة الجديدة - حادث الواحات الإرهابي يهوي بمؤشرات البورصة - تعرف على الأغذية الواجب تناولها عند مرحلة الشيخوخة - شراء 33 طائرة جديدة لمصر للطيران من أحدث الطرازات العالمية - أسعار العملات اليوم والجنيه الاسترلينى بـ22.98 جنيه - تعرف على أسعار الدولار فى مستهل التعاملات - طقس اليوم معتدل.. والعظمى تسجل بالقاهرة 27 درجة - البترول تسعى للوصول بإنتاج مصر من الغاز لـ6.5 مليار مكعب يوميا خلال 6 أشهر - صدمة قوية للجماهير بشأن العودة للمدرجات - البنك المركزي يقترض 13.2 مليار جنيه من البنوك لسد عجز الموازنة - ريال مدريد يسعى لمواصلة مشوار انتصاراته بالليجا أمام إيبار الليلة - ليفربول "محمد صلاح" في مهمة صعبة أمام توتنهام الليلة - 50 ألف مشجع يؤازرون الأهلي أمام النجم الليلة -

بنوك وتامين

"بنك مصر" يدرس رفع قرض المشروعات متناهية الصغر إلى 150 ألف جنيه

"بنك مصر" يدرس رفع قرض المشروعات متناهية الصغر إلى 150 ألف جنيه
طباعة
اسم الكاتب : نيفين ياسين

يدرس بنك مصر رفع الحد الائتماني للمشروعات متناهية الصغر من 100 ألف جنيه حاليا إلى 150 ألف جنيه.
وكشف مصدر مسئول بالبنك ان المستهدف من زيادة الحد الائتماني هو زيادة قاعدة المتعاملين وزيادة حجم المحفظة، مشيرًا إلى أن بنك مصر من البنوك القليلة التي تمول عملاء المشروعات متناهية الصغر بشكل مباشر .
كان  البنك المركزي قد اطلق  قبل شهر رمضان مبادرة لتمويل المشروعات متناهية الصغر بتشجيع البنوك عبر إدراج التمويلات للقطاع ضمن النسبة المقررة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمقدرة بـ20% من إجمالي المحفظة الائتمانية .
حيث يحتاج متناهي الصغر 24 مليار جنيه لسد الفجوة التمويلية الناتجة عن احتياج  القطاع  إلى 30 مليار جنيه في حين يبلغ اجمالي تمويله حاليا  نحو 6 مليارات جنيه لذلك أعلن المركزي قيام البنوك بتوفير 24 مليار جنيه للقطاع خلال الأربعة سنوات المقبلة.
وكان بنك مصر قد اعلن عن القرض متناهي الصغر والذي يحصل فيه العميل علي
الموافقة علي تمويل مشروع قائم أو جديد بمبلغ 50 ألف جنيه يكون المبلغ الممنوح 50 ألف جنيه بدون أية مصاريف إدارية, مضيفاً أن قيمة القرض تسدد من خلال برنامج "مشروعك" 55 ألف جنيه على سنة، أو 60,5 ألف جنيه على سنتين، أو 66 ألف جنيه على ثلاث سنوات، حيث تختلف قيمة المبلغ المسدد وفقاً لمدد السداد.
وأشار البنك أن برنامج "مشروعك" يهدف إلى تقديم التمويل للمشروعات الصغيرة والتي  تساهم في توفير فرص عمل للشباب والقضاء على البطالة, مناشداً في النهاية جميع المصريين بالوقوف معاً والتصدي للشائعات التي تتردد عن طريق عناصر مجهولة ومدفوعة للإضرار بمصالح مصر الاقتصادية، والتأثير سلباً على الوضع الاقتصادي.
 
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك