Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
في أول أيام عيد الفطر.. المسجد النبوي يشهد كثافة في أعداد المصلين والمعتمرين - تعطيل العمل داخل البنوك العاملة فى السوق المحلية بدءًا من اليوم - اليوم.. محافظ القاهرة يفتتح حديقة الأسرة بمصر الجديدة - الصحة: غرفة لاستغاثات المواطنين فى حالة الإصابات الطارئة - تعرف على أرقام الإغاثة على الطرق والمحاور خلال أيام عيد الفطر - ​مدير أمن المنوفية: تواجد مكثفة للشرطة النسائية خلال العيد - إسعاف المنيا تلغي الإجازات خلال أيام عيد الفطر - المنوفية تستعد لاحتفالات العيد بـ 173 مجموعة قتالية - إعلان حالة الطوارئ منذ ساعات الصباح الأولى من أول أيام عيد الفطر - شاهد..كريمة : لا يجوز للفتيات أداء صلاة العيد وهن متبرجات - رجال الحماية المدنية يسيطرون على حريق "حديقة الحيوان" - الداخلية ترفع حالة الاستنفار الأمنى على مستوى الجمهورية - جولة تفقدية لمدير مباحث الجيزة في أول أيام العيد - طوارىء بالمجري الملاحي لقناة السويس استعدادًا لعيد الفطر - تواجد أمني مكثف لتأمين المصلين فى مسجد عمر مكرم -

بنوك وتامين

"بنك مصر" يدرس رفع قرض المشروعات متناهية الصغر إلى 150 ألف جنيه

"بنك مصر" يدرس رفع قرض المشروعات متناهية الصغر إلى 150 ألف جنيه
طباعة
اسم الكاتب : نيفين ياسين

يدرس بنك مصر رفع الحد الائتماني للمشروعات متناهية الصغر من 100 ألف جنيه حاليا إلى 150 ألف جنيه.
وكشف مصدر مسئول بالبنك ان المستهدف من زيادة الحد الائتماني هو زيادة قاعدة المتعاملين وزيادة حجم المحفظة، مشيرًا إلى أن بنك مصر من البنوك القليلة التي تمول عملاء المشروعات متناهية الصغر بشكل مباشر .
كان  البنك المركزي قد اطلق  قبل شهر رمضان مبادرة لتمويل المشروعات متناهية الصغر بتشجيع البنوك عبر إدراج التمويلات للقطاع ضمن النسبة المقررة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمقدرة بـ20% من إجمالي المحفظة الائتمانية .
حيث يحتاج متناهي الصغر 24 مليار جنيه لسد الفجوة التمويلية الناتجة عن احتياج  القطاع  إلى 30 مليار جنيه في حين يبلغ اجمالي تمويله حاليا  نحو 6 مليارات جنيه لذلك أعلن المركزي قيام البنوك بتوفير 24 مليار جنيه للقطاع خلال الأربعة سنوات المقبلة.
وكان بنك مصر قد اعلن عن القرض متناهي الصغر والذي يحصل فيه العميل علي
الموافقة علي تمويل مشروع قائم أو جديد بمبلغ 50 ألف جنيه يكون المبلغ الممنوح 50 ألف جنيه بدون أية مصاريف إدارية, مضيفاً أن قيمة القرض تسدد من خلال برنامج "مشروعك" 55 ألف جنيه على سنة، أو 60,5 ألف جنيه على سنتين، أو 66 ألف جنيه على ثلاث سنوات، حيث تختلف قيمة المبلغ المسدد وفقاً لمدد السداد.
وأشار البنك أن برنامج "مشروعك" يهدف إلى تقديم التمويل للمشروعات الصغيرة والتي  تساهم في توفير فرص عمل للشباب والقضاء على البطالة, مناشداً في النهاية جميع المصريين بالوقوف معاً والتصدي للشائعات التي تتردد عن طريق عناصر مجهولة ومدفوعة للإضرار بمصالح مصر الاقتصادية، والتأثير سلباً على الوضع الاقتصادي.
 
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك