Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد..الصحة :" التعاقد علي مليون عبوة بنسلين" - تعرف علي تقنية "البلوك تشين" - تعرف علي "المطور المعرفي" في التسويق - شاهد..خبير أبراج يتنبأ بكارثة ستحدث في الخليج - 27 ديسمبر ... إنطلاق معرض ثقة العقارى فى "بنى سويف" - تويتر تطلق ميزة سلسلة التغريدات - وزير التموين يرأس اجتماع اللجنة العليا لتسويق القمح - "مدينة الأثاث بدمياط" تعلن اليوم عن تفاصيل طرح المرحلة الثانية للأراضي الصناعية - "المصرية للاتصالات" تكرم الفائزين بمسابقة "فكرة خير" لتشجيع الشباب على المشاركة المجتمعية - بقيمة 15.4 مليار جنيه... اورنج مصر تنشر دعوة اكتتاب قدامى المساهمين في زيادة رأس المال - وزير الاتصالات يلتقي بأعضاء غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات - غروهي" تنشأ مصنع جديد باستثمارات 30 مليون دولار في تايلاند" - ​التضامن" تتابع حادث تسرب الغاز بالمطرية.. وتوضح: "شقة للدروس الخصوصية" وليست حضانة - ارتفاع اسعار الذهب ليسجل عيار 21 يسجل 618 جنيهًا - وزير الخارجية يعود من قمة منظمة التعاون الاسلامى بتركيا -

بنوك وتامين

"بنك مصر" يدرس رفع قرض المشروعات متناهية الصغر إلى 150 ألف جنيه

"بنك مصر" يدرس رفع قرض المشروعات متناهية الصغر إلى 150 ألف جنيه
طباعة
اسم الكاتب : نيفين ياسين

يدرس بنك مصر رفع الحد الائتماني للمشروعات متناهية الصغر من 100 ألف جنيه حاليا إلى 150 ألف جنيه.
وكشف مصدر مسئول بالبنك ان المستهدف من زيادة الحد الائتماني هو زيادة قاعدة المتعاملين وزيادة حجم المحفظة، مشيرًا إلى أن بنك مصر من البنوك القليلة التي تمول عملاء المشروعات متناهية الصغر بشكل مباشر .
كان  البنك المركزي قد اطلق  قبل شهر رمضان مبادرة لتمويل المشروعات متناهية الصغر بتشجيع البنوك عبر إدراج التمويلات للقطاع ضمن النسبة المقررة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمقدرة بـ20% من إجمالي المحفظة الائتمانية .
حيث يحتاج متناهي الصغر 24 مليار جنيه لسد الفجوة التمويلية الناتجة عن احتياج  القطاع  إلى 30 مليار جنيه في حين يبلغ اجمالي تمويله حاليا  نحو 6 مليارات جنيه لذلك أعلن المركزي قيام البنوك بتوفير 24 مليار جنيه للقطاع خلال الأربعة سنوات المقبلة.
وكان بنك مصر قد اعلن عن القرض متناهي الصغر والذي يحصل فيه العميل علي
الموافقة علي تمويل مشروع قائم أو جديد بمبلغ 50 ألف جنيه يكون المبلغ الممنوح 50 ألف جنيه بدون أية مصاريف إدارية, مضيفاً أن قيمة القرض تسدد من خلال برنامج "مشروعك" 55 ألف جنيه على سنة، أو 60,5 ألف جنيه على سنتين، أو 66 ألف جنيه على ثلاث سنوات، حيث تختلف قيمة المبلغ المسدد وفقاً لمدد السداد.
وأشار البنك أن برنامج "مشروعك" يهدف إلى تقديم التمويل للمشروعات الصغيرة والتي  تساهم في توفير فرص عمل للشباب والقضاء على البطالة, مناشداً في النهاية جميع المصريين بالوقوف معاً والتصدي للشائعات التي تتردد عن طريق عناصر مجهولة ومدفوعة للإضرار بمصالح مصر الاقتصادية، والتأثير سلباً على الوضع الاقتصادي.
 
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك