Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
البنك المركزي: رفع الحد الأقصى للدخل الشهري في مبادرة التمويل العقاري - الوزراء: لا صحة لمناقشة رفع أسعار البنزين - التعليم العالي: إدخال الإنترنت لمكاتب التنسيق الرئيسية بجامعة القاهرة - الحسيني: الضربات ضد قطر ستكون أكثر قوة قريبًا - البابا تواضروس: نفخر بشهداء المنيا كصفحة فى تاريخ الوطن - إرتفاع جديد فى أسعار السجائر - الجيش الليبي: قطر ترسل أسلحة للجماعات الإرهابية - ماذا ينتظر المطربة السورية "أصالة" بعد الإفراج عنها - هنيدى يهنئ جميع الفنانين المشاركين فى موسم عيد الفطر - محمد رمضان : سعيد برأي كل من شاهد جواب اعتقال - دليل تاريخي جديد يؤكد إرهاب قطر.. والدهم الروحي إمام الخوارج! - برلماني يكشف آلية عمل المدارس اليابانية التجريبية في مصر - البقدونس يحمي من خطورة التعرض لأمراض عديدة..تعرف عليها - كويكب ضخم يصطدم بالأرض قريبًا.. هل تكون النهاية؟ - "سينابون" بالفراولة بطريقة سهلة وجديدة -

تجارة وصناعة

سحر نصر تبحث مع سفيرة بلجيكا زيادة حجم الإستثمارات

سحر نصر تبحث مع سفيرة بلجيكا زيادة حجم الإستثمارات
سحر نصر تبحث مع سفيرة بلجيكا زيادة حجم الإستثمارات
طباعة
اسم الكاتب : ريم ثروت

 التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، السفيرة سيبيل دى كارتيية، سفيرة بلجيكا لدى القاهرة، وذلك بمقر الوزارة في صلاح سالم.


وناقش الجانبان، توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وزيادة حجم الاستثمارات البلجيكية في مصر، حيث تبلغ عدد الشركات البلجيكية في مصر 186 شركة، برأس مال مصدر وصل إلى 672 مليون دولار.


وأكدت الوزيرة أن مصر سوق مفتوحة للاستثمارات البلجيكية، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار الجديد يتضمن عددا من الحوافز للمستثمرين، كما يتم حاليا العمل على اللائحة التنفيذية للقانون بالتنسيق مع باقى الوزارات، تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء، ثم إصدارها من قبل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.


وأكدت سفير بلجيكا على أن هناك الكثير من أوجه التعاون والفعاليات الثنائية بين مصر وبلجيكا في كثير من المجالات واهتمام العديد من الشركات البلجيكية بدراسة الفرص الاستثمارية المتاحة وزيادة حجم الاستثمارات المشتركة وفتح أسواق مميزة في مصر وحرصها على تقديم كل ما يضيف أو يدعم العلاقات الثنائية.


وبحث الجانبان، تمويل مشروعات في إطار اتفاق مبادلة الديون في ظل جهود الحكومة المصرية المبذولة مع شركائها في التنمية، في تحويل الديون إلى برامج ومشروعات تنموية، تساهم في توفير فرص العمل للشباب.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك