Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. سلمى حايك برفقة بنتها - طريقة سهلة لتحضير بيف ستروجانوف - شاهد.. طفلا يلعب بـ"أفعي" فى الشارع - إنجي وجدان تنشر صورة لها عبرالإنستجرام - كيكة بالشيكولاتة والقهوة سريعة الذوبان - ماسك للقضاء على مشكلة اسمرار للبشرة - الصحة توضح التفاصيل حول الفريق القائم على الفيلم الألماني " تجارة الدم " - شريف الشوباشي: إننا سارعنا بالهجوم على تونس - استشارى يحذّرمن أشياء تحدث أثناء غضب طفلك ..تعرف عليها - برلماني عراقي : وجود انتهاكات كبيرة من قبل قوات الحشد الشعبي ضد مدنيين - فى ذكرى وفاة كمال الشناوي .. تعرف على راى أنور وجدي فيه - بالصور.. وزير الزراعة :الحكومة والقيادة السياسية تركز في المقام الأول على تحقيق الأمن الغذ - شريف الشوباشى: مقاصد الشريعة نزلت من أجل العدل بين الناس - أرز بالجمبرى بطريقة جديدة - طريقة بسيطة جدًا لعلاج الكلف وتكلفتها المادية قليلة جدا -

تجارة وصناعة

نصر: المفاوضات مع شركة جنرال الكتريك تضمنت رفع المكون المحلى إلى 50 %

نصر: المفاوضات مع شركة جنرال الكتريك تضمنت رفع المكون المحلى إلى 50 %
نصر: المفاوضات مع شركة جنرال الكتريك تضمنت رفع المكون المحلى إلى 50 %
طباعة
اسم الكاتب : ريم ثروت

كشفت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، عن أن المفاوضات التي أجرتها وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والنقل، مع شركة جنرال الكتريك حول توريد 100 قاطرة من طراز "GE ES40A«i Light Evolution Series " متعددة الاستخدام للركاب وبضائع لهيئة سكك حديد مصر، تضمنت رفع المكون المحلى من 35 % إلى 50 %.
 
 
وأكدت الوزيرة، أن الشركة عرضت أن يكون المكون المحلى 35 %، لكن بعض مفاوضات وزاراتي الاستثمار والتعاون الدولي والنقل معها تم رفع المكون المحلى إلى 50 %.
وأشار  إلى أن الاتفاقية التي شهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، توقيعها، أمس، جاءت نتيجة لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع جيف أميلت، المدير التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك الأمريكية، خلال الزيارة الرسمية التي قام بها سيادته إلى العاصمة الأمريكية "واشنطن" في الأسبوع الأول من شهر ابريل الماضي، موضحة أن الوزارة نسقت مع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، والذي وضع خطة لتطوير قطاع سكك حديد مصر.
 
 
وأوضحت الوزيرة، أن هذه الاتفاقية تأكيدا على العلاقات الإستراتيجية بين مصر وأمريكا، وحرص واشنطن على ضخ استثمارات في مصر خلال الفترة المقبلة، بعد القمة التي عقدت بين السيد الرئيس والرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، فى واشنطن.
 
 
وأعربت الوزيرة عن سعادتها بالتعاون بين وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والنقل، موضحة أن التنمية الشاملة تحتاج إلى زيادة شبكات الربط.
 
 
وأشارت الوزيرة، إلى أن الاتفاقية تتضمن صيانة طويلة الأجل لمدة 15 عاماً من أجل توفير قطع غيار والدعم الفني للقاطرات الجديدة و 81 قطار لجنرال إلكتريك حالياً ضمن أسطول هيئة سكك حديد مصر، وتتضمن الإتفاقية استخدام "برنامج تدريب جنرال إلكتريك للنقل" كمنصة لتدريب أكثر من 275 مهندس وتقني في هيئة سكك حديد مصر، كما يتضمن الإتفاق حلول مالية شاملة وتنافسية لتمويل المشروع مقدمة من جانب جنرال إلكتريك من خلال وكالة تنمية الصادرات الكندية (EDC).
 
وأوضحت الوزيرة، أنها بحثت مع جون رايس، نائب رئيس مجلس إدارة جنرال إلكتريك والرئيس والرئيس التنفيذي لمؤسسة جنرال إلكتريك العالمية للتنمية، على هامش التوقيع، زيادة التعاون بين الحكومة وجنرال إلكتريك خلال الفترة المقبلة، وزيادة استثمارات الشركة فى مصر.
 
 
وأشار الدكتور هشام عرفات، وزير النقل إلى أن هذا الاتفاق سيسهم في تعظيم دور هيئة سكك حديد مصر فى نقل البضائع عبرها في ضوء قوة جرارات جنرال إلكتريك التي تصل إلى 400 حصان، لافتا إلى أن الشحنة الأولى لهذه الجرارات والبالغة نحو 25 جرارا ستصل فى 2018.
 
 
من جانبه، قال جون رايس: "أهمية هذه الشراكة ترجع إلى قدرتنا على تقديم حلول شاملة، ونعمل مع وزارة النقل وهيئة سكك حديد مصر على كافة نواحي المشروع، من توفير حلول تمويلية مستدامة من خلال شركائنا، إلى تصنيع وصيانة قطاراتنا، وخدامات طويلة الأجل بالإضافة إلي تدريب وتطوير القدرات التقننية محالياً، ويأتي هذا في كوننا شريكا ملتزماً لمصر، حريصاً على تقديم حلول متكاملة وتركيزنا دائماً على المستقبل ويمثل "برنامج تدريب جنرال إلكتريك للنقل" منصة يمكن من خلالها البناء على ابتكارات وافكار الشركة بسواعد كل المشاركين فيه".
 
 
وأضاف:"إنا سعيد بحدوث هذه الاتفاقية فهي تأكيدا على نجاح زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى واشنطن"، وتابع:"من المهم أن يحدث تطوير للبنية الأساسية في مصر".
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك