Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
باسم مرسي وكاسونجو يقودان هجوم الزمالك امام الداخلية - الكهرباء توقع 3 عقود لمحطات توليد غرب القاهرة وأسيوط "الوليدية" - رئيس وزراء اثيوبيا : السد لن يشكل اي ضرر بالنسبة لمصر - صلاح محسن يوقع على عقود انتقاله للأهلي - إنبي يحدد شروطه للموافقة على رحيل علي لطفي للأهلي - السيسي: مصر وإثيوبيا حضارتان تربطهما علاقة تاريخية - السعيد 100 مليون جنيه لمشروعات تطوير القرية المصرية - قابيل : تزويد المطابع الأميرية بأحدث الماكينات بطريقة برايل للمكفوفين - تراج أسعار الذهب 4 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 651 جنيها - حقيقة العرض الأمريكي لعبد الله السعيد - بنك التنمية الإفريقي يوافق على صرف الشريحة الثالثة من قرض مصرلدعم الموازنة وقطاع الطاقة - استقرار العملات الأجنبية مستهل تعاملات اليوم والدولار بـ 17.66 جنيهًا - بروتوكول تعاون بين صندوق التمويل العقاري وبنكي كريدي أجريكول وفيصل الإسلامي - ننشر أسعار تذاكر السكك الحديدية بعد انتهاء مراجعتها بجميع المحفظات - استقرار أسعار الحديد.. و"الجيوشي" بـ11800 جنيه للطن -

تجارة وصناعة

«جنرال الكتريك»: مصر شريك استراتيجي.. ونتطلع للمزيد من العمل في السوق المصري

«جنرال الكتريك»: مصر شريك استراتيجي.. ونتطلع للمزيد من العمل في السوق المصري
«جنرال الكتريك»: مصر شريك استراتيجي.. ونتطلع للمزيد من العمل في السوق المصري
طباعة
اسم الكاتب : محمد ربيع

التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم بمقر هيئة الاستثمار، جون رايس نائب رئيس مجلس إدارة شركة جنرال إلكتريك الرئيس التنفيذي لمؤسسة جنرال إلكتريك العالمية للتنمية، وأيمن خطاب الرئيس التنفيذي للشركة لمنطقة شمال شرق أفريقيا، وعدد من ممثلي الشركة، بحضور د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ود.هشام عرفات وزير النقل، وروبرت بكروفت السفير الأمريكي لدى القاهرة.
وجاء اللقاء عقب توقيع اتفاقية بين هيئة سكك حديد مصر، وشركة جنرال إلكتريك، بـقيمة تبلغ 575 مليون دولار، تشمل توريد 100 قاطرة متعددة الاستخدام للركاب والبضائع، وإجراء صيانة طويلة الأجل لمدة 15 عاماً لتوفير قطع الغيار والدعم الفني للقاطرات الجديدة، و81 قطاراً أخرى من تمويل الشركة ضمن أسطول الهيئة، فضلاً عن تنفيذ برنامج تدريبي لأكثر من 275 مهندساً وتقنياً في هيئة سكك حديد مصر.
وأكد رئيس الوزراء، خلال اللقاء، اهتمام الحكومة المصرية بتعزيز التعاون مع شركائها في العالم بما يحقق أهداف برنامج النمو الاقتصادي ويلبي متطلبات خطط التنمية المستدامة، مؤكداً تطلع مصر لضخ المزيد من الاستثمارات من جانب الشركات الامريكية خلال المرحلة المقبلة.
وأشار إسماعيل إلى أن الحكومة تعمل حاليًا من خلال شركائها على تنفيذ عدد من المشروعات الهامة، لا سيما في مجال النقل والمواصلات الذي يحتل ترتيباً متقدماً بين أولويات أجندة عمل الحكومة، لافتاً إلى أهمية تطوير شبكات الطرق ورفع كفاءة وسائط النقل في تحقيق الربط بين كافة أنحاء مصر بما يساهم في دفع حركة التجارة الداخلية، وخدمة المشروعات التنموية، وتيسير حياة المواطنين، وإحياء العديد من التجمعات العمرانية الجديدة التي تستهدف استقطاب المزيد من السكان لتخفيف الضغط عن منطقة الوادي والدلتا.   
من جانبهم، أكد مسئولو شركة جنرال الكتريك أن مصر شريك استراتيجي للشركة بالشرق الأوسط لأكثر من 40 عاماً، حيث أن لديهم العديد من الاستثمارات الهامة والناجحة في عدد من القطاعات، كما يتطلعون للمزيد من العمل في السوق المصري خلال الفترة المقبلة وضخ استثمارات جديدة والاستفادة من الفرص الراهنة. وأشادوا بالاهتمام الذي توليه الحكومة المصرية لدعم المستثمرين وتهيئة المناخ الجاذب للاستثمار.
 كما عرض ممثلو الشركة أهم أنشطتها الحالية في مصر، ومجالات التعاون المستقبلية في عدد من القطاعات، مؤكدين الحرص على تعزيز شراكتهم الاستراتيجية مع مصر، والتعاون مع الحكومة المصرية في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية التي توليها الحكومة المصرية اهتماماً خاصاً، وخاصة في مجال رفع وتحسين مستوى كفاءة خدمات النقل وعلى رأسها السكك الحديدية التي تيسر حركة نقل الركاب والبضائع.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك