Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
جمارك سفاجا تضبط 6 محاولات لتهريب ميكرسكوب معملى و اجهزة الطبية والهواتف المحمولة المستعم - وزير البترول يؤكد أهمية تنمية الأنشطة البترولية بالصعيد - جمارك دمياط تحبط محاولة لتهريب كمية من اللؤلؤ وأحجار الزينة - هذه توصيات مؤتمر "مصر والسياحة العلاجية" - 95 % من قمامة مصر مهدرة.. وهذه خطة الاستفادة منها - السيسي يكلف بإزالة التعديات على أراضي الدولة ونهر النيل - سحر نصر: نركز على مشاركة القطاع الخاص في تنمية المحافظات - الأزهري من جامعة المنصورة يطالب الشباب بالإسهام في نهضة وطنهم - مصر تحصل على المرتبة 29 في مؤشر الاستثمار الأجنبي المباشر - مكافحة التهرب الجمركى بالأقصر تحرر 11 محضر تهرب لبضائع أجنبية غير خالصه الرسوم - كريدي أجريكول يدعم المرأة المصرية ويوفر فرص تدريبية لها - مكافحة التهرب الجمركى ببورسعيد ضبط تلاعب فى المنشأ للتهرب من سداد الرسوم الجمركية - ننفرد بنشر استمارة بيانات المواطنين المقيدين في التموين - برتوكول تعاون بين "الحرف اليدية" و"الإنتاج الحربي" لتقليل تكلفة استيراد الآلات - طارق قابيل يغادر القاهرة إلى الأردن للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمجلس الوحدة الاقتصادية ا -

مصر

الخارجية: الإفراج عن المحتجزين المصريين بإثيوبيا

الخارجية: الإفراج عن المحتجزين المصريين بإثيوبيا
الخارجية: الإفراج عن المحتجزين المصريين بإثيوبيا
طباعة
اسم الكاتب : حازم عبد العزيز

أعلنت وزارة الخارجية الإفراج عن المواطنين المصريين المحتجزين في إثيوبيا منذ بضعة أشهر عقب الاضطرابات الأخيرة التي شهدتها البلاد هناك.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إن الوزارة نجحت في الإفراج عن كل من "طه منصور" و"هاني العقاد" و"حسن رمضان سويلم"، مؤكدا أن الوزارة سعت منذ اللحظة الأولى لإلقاء القبض عليهم، إلى بذل كافة الجهود على جميع المستويات للإفراج عنهم، حتى تكللت تلك الجهود بالإفراج عنهم دون توجيه أي تهم لهم ومغادرتهم أديس أبابا إلى القاهرة مساء اليوم.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن الاتصالات المصرية في هذا الصدد شملت توجيه السفارة المصرية في أديس أبابا مذكرة إلى الخارجية الإثيوبية للمطالبة بالإفراج عن المواطنين المحتجزين، فضلا عن المطالبة بتمكين السفارة من التواصل معهم، وضمان كافة حقوقهم المكفولة لهم في إطار اتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية. 

وأضاف أن السفارة طالبت الجانب الإثيوبي بتمكين أسر المواطنين من التواصل مع ذويهم، بالإضافة إلى توكيل محام إثيوبي معروف للدفاع عنهم أمام القضاء الإثيوبي.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية أنه بجانب سعي السفارة في أديس أبابا لإثارة الأمر مع المسئولين بوزارة الخارجية ومكتب رئيس الوزراء الإثيوبي هايلي ماريام ديسالين طوال تلك الفترة، طرح وزير الخارجية سامح شكري، بناءً على تكليف من رئيس الجمهورية، بزيارة إثيوبيا خلال شهر ديسمبر الماضي ومقابلة رئيس الوزراء الإثيوبي لطرح تلك القضية، فضلا عن التواصل المباشر مع وزير الخارجية الإثيوبي لتسهيل عملية الإفراج عن المواطنين، علما بأن الاتصال الأخير بين الوزيرين تم خلال الأسبوع الماضي.

كما استقبل القطاع القنصلي بوزارة الخارجية أسر المواطنين، واطلاعهم على الاتصالات والجهود التي تقوم بها الوزارة في هذا الصدد.

وأكد المتحدث باسم الخارجية أن الإفراج عن المواطنين المصريين يعكس حرص الجانبين على الحفاظ على المكتسبات التي تم تحقيقها على مستوى العلاقات الثنائية، فضلا عن التأكيد على التزام قيادتي البلدين بتوثيق تلك العلاقات وتطويرها لما فيه خير الشعبين المصري والإثيوبي.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك