Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
وزير التموين يبحث استئناف تصدير القمح الكازاخستانى إلى مصر - مقتل تاجري مخدرات وإصابة ضابط خلال مداهمة على طريق "الإسماعيليةـ القاهرة" - وزير التعليم ينعي طالبة توفيت أثناء تأدية امتحان دبلوم المدارس التجارية بـ قنا - التضامن تطلق مشروع "اتنين كفاية" للحد من الزيادة السكانية - أمن الشرقية تشن حملات بالميادين لمنع إشغالات الطريق - محافظ أسيوط يعلن عن بدء انتخابات مجالس إدارات النقابات العمالية غدًا - الملك عبد الله يغادر القاهرة بعد زيارة سريعة لـ مصر استغرقت ساعات - تجديد حبس مراسل "أبلة فاهيتا" 15يومًا فى تهمة نشر أخبار كاذبة - الرئيس السيسي يؤكد اهتمام مصر بالتنسيق مع المملكة الأردنية بشأن القضايا المشتركة - وزير الشباب والرياضة يفاجئ المنتخب في استاد القاهرة - الرئيس السيسى يشدد على أهمية مواصلة الاهتمام بالبنية التحتية - أندريس إنيستا يتجه إلي اليابان الموسم المقبل - أنشيلوتي مديرا فنيا لنادي نابولي الإيطالي - مورينيو يتابع جاريث بيل في نهائي دوري الأبطال - قرار جديد من الأهلي تجاه عبد الله السعيد -

سوق المال

ننشر.. أسباب دعم سهم الشركة العربية للأسمنت

 ننشر.. أسباب دعم سهم الشركة العربية للأسمنت
ننشر.. أسباب دعم سهم الشركة العربية للأسمنت
طباعة
اسم الكاتب : نيفين ياسين

ارتفع شعر الشراء لسهم الشركة العربية للأسمنت داخل البورصة المصرية، ويرجع ذلك إلى ثلاثة أسباب يأتي أهمها،
 تبدد المخاوف المتعلقة بزيادة المعروض في ضوء إلغاء التراخيص ونمو الطلب
فكما ذكر تقرير ديسمبر أن إلغاء خمس تراخيص من ثمانية تراخيص مطروحة سوف يبدد مخاوف زيادة المعروض. إضافة إلى ذلك، فإن المبيعات المحلية وصادرات القطاع منذ يناير حتى نوفمبر استقرت عند 52 مليون طن، بنسبة نمو 5.2% على أساس سنوي. بالتالي نعتقد أن معدلات استغلال القدرات ستظل أعلى 75% مع دخول قدرات جديدة مقابل 77% في 11 شهر من عام 2016. ونعتقد أن العربية للأسمنت ستكون أقل تأثراً بالقدرات الجديدة مقارنة بمنافسيها، حيث أن الستة خطوط الإنتاجية الجديدة المتعلقة بالجيش سوف تكون في بني سويف، إثنين من الثلاث تراخيص الصادرة في الصعيد، وخط إنتاج قريب من العربية للأسمنت.

 أما السبب الثاني:  فوائد ارتفاع الأسعار تدعم صافي الإيرادات

متوسط أسعار الأسمنت بالتجزئة تقترب من 830 جنيه للطن، ما يشير إلى متوسط أسعار البيع من المصنع 700-710 جنيه للطن. ونتوقع أن ترتفع الأسعار بمعدل نمو سنوي مركب 1.0% بين عامي 2017 و 2021 لتصل إلى 768 جنيه للطن بنهاية فترة التوقعات. من ثم، نتوقع صافي الإيرادات ان تكسر حاجز ال500 مليون جنيه في 2017 على خلفية ارتفاع أسعار البيع.
والسبب الثالث: سعر العملة المرتفع محرك لنشاط الإندماج والإستحواذ نتيجة لإرتفاع تكلفة الإستبدال

كما ذكرنا من قبل أن القطاع بأكمله يتداول علي اسعار اقل من تكلفة الإستبدال بكثير. على سبيل المثال، يتم تداول العربية للأسمنت على قيمة الشركة إلى الطن 48 دولار، حيث تقترب تكلفة الإستبدال من 150 دولار للطن. وعقب تعويم الجنيه المصري، نعتقد أن من المحتمل أن تتوسع الشركات عن طريق صفقات الإندماج والإستحواذ نظراً للفارق الكبير بين تكلفة الإستبدال وقيمة الشركات إلى الطن لدى الشركات المدرجة.

 

توصية بشراء سهم العربية للأسمنت

بناءاً على ما سبق، تمت رفع القيمة العادلة للسهم إلى 11.50 جنيه مع توصية بالشراء.

رفع القيمة العادلة تأخذ في الإعتبار: 1)التعافي الطفيف في الأسعار، 2)تراجع الهوامش الربحية حيث تشير التوقعات إلى تراجع هامش إجمالي الأرباح والأرباح التشغيلية إلى 26.2% و 28.7%، على التوالي، في 2021 مقابل 29.3% و 35.3%، على التوالي، خلال 9 شهور من 2016، 3) إعادة تقييم الدين الأجنبي.


أشارت الإدارة من قبل إلى أن خسائر العملة سوف تتراوح بين 750-800 مليون جنيه في السنة المالية 2016. من ثم، نتوقع أن 1)يأتي صافي إيرادات 2016 على نحو سلبي، 2) لا نتوقع أن تقوم الشركة بتوزيع أرباح نظراً لإنخفاض الأرباح المكتسبة.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك