Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
28 ألف عنصر أمن لحماية حفل تنصيب ترامب - طريقة تحضيرصينية قرنبيط بالفرن - "تامر حسني" لـ" ياسمين" إيدي ورمت من التسقيف - تكاليف مراسم تنصيب " ترامب" - طريقة عمل بيتزا بالشيكولاتة - تعرف على فوائد عصير التفاح للحامل - ضبط عضو بالحراك الاقتصادي بحوزته دولارات مهربة في الإسكندرية - زلزال بقوة 4.8 درجة يضرب إقليم شينجيانج بالصين - الداخلية: ضبط عضوا بخلية "التحرك الاقتصادى الإخوانى" التابعة لحسن مالك - مسلحون مجهولون يمطرون مواطنا مصريا في ليبيا بوابل من الرصاص - الصحة: علاج 925 ألف مصاب بـ فيروس «سي» بنسبة شفاء 96% - تعاقد وزارة التموين على شراء 60 ألف طن قمح أوكرانى لإنتاج الخبز المدعم - مقتل سيدة بريطانية إثر انفجار بمحيط جامعة أكسفورد - «فوجي فيلم» تطلق أول كاميرا mirrorless الشهر المقبل - أوباما يستقبل "ترامب" بالبيت الأبيض لبدء مراسم تنصيبه رئيسا لأمريكا -

تكنولوجيا واتصالات

"جاي واي لي" رئيس سامسونج معرض للاعتقال

"جاي واي لي" رئيس سامسونج معرض للاعتقال
طباعة
اسم الكاتب : البورصجية

قال مكتب مدع خاص في كوريا الجنوبية، ، إنه استدعى جاي واي لي رئيس مجموعة سامسونغ، بوصفه "مشتبها به" في فضيحة استغلال نفوذ تتصل برئيسة البلاد باك جون هاي.
 
ويدرس الادعاء ما إذا كان دعم سامسونج لشركة ومؤسسات تدعمها تشوي سون إيل صديقة باك، مرتبطا بقرار صندوق لمعاشات التقاعد في 2015 تأييد صفقة اندماج مثيرة للجدل بين مؤسستين تابعتين للمجموعة.
 
وأقرت سامسونج بتقديم مساهمات لمؤسستين وكذلك استشارة شركة لها صلة بتشوي. واستدعى الادعاء اثنين من كبار المسؤولين في مجموعة سامسونغ هذا الأسبوع لاستجوابهما على الرغم من أنهما مصنفان كشاهدين.
 
ويدير لي أكبر مجموعة شركات في كوريا الجنوبية منذ أصيب والده بأزمة قلبية في مايو 2014، مما أقعده عن العمل.
 
وفي جلسة للبرلمان في ديسمبر، نفى أن تكون الشركة دفعت رشى لتمهيد الطريق لصفقة الاندماج في 2015.
 
وقال لي كيو تشول المتحدث باسم فريق الادعاء الخاص في تصريحات صحفية إنه تم استدعاء لي للاستجواب غدا الخميس، للاشتباه في أمور عدة منها سداد رشى، لكنه لم يذكر تفاصيل.
 
ولدى سؤاله عما إذا كان فريق الادعاء سيطلب إصدار أمر اعتقال لرئيس مجموعة سامسونغ أجاب المتحدث "كل الاحتمالات واردة".
 
وأحجمت متحدثة باسم مجموعة سامسونج عن التعليق، وفق ما نقلت "رويترز".

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك