Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
البورصة تربح 9 مليارات جنيه في ختام تعاملات الأسبوع - مقتل مغنية تركية شهيرة بإطلاق نار في منطقة سياحية - ننشر تفاصيل لقاء "مدبولى" مع محافظ البنك المركزي - الملا يبحث مع رئيس شركة إينى الإيطالية الموقف التنفيذى بحقل ظهر - مصر تحقق 1.2 مليار دولار فائضا تجاريا مع 16 دولة - أقوى مراجعة نهائية فى مادة البيولوجى "لغات" لطلاب الثانوية - صور.. الخنزير "هارى" يتوقع نتيجة مباراة ألمانيا والسويد فى كأس العالم - اللواء طيار محمد عباس حلمى قائدا للقوات الجوية - اجتماع بين بوتين ورئيس "فيفا" السابق - التصديري للسلع الهندسية يوقع بروتوكول مشترك مع بنك تنمية الصادرات - معجون الأسنان يساعد في مقاومة المضادات الحيوية - علامات توضح تجلط الدم في الثدي.. احذري منها - اسهل طريقة لشد ترهلات الذراعين.. بدون عمليات تجميل - الوكيل : إزالة جميع الحدود بين مصر والسودان ضرورة - الوزراء: بطاقات التموين خضعت لمراحل التنقية -

أقتصاد

خبير اقتصادى: تشكيل لجان لحصر التهريب فى المناطق الحرة يكشف فساد بالمليارات

خبير اقتصادى: تشكيل لجان لحصر التهريب فى المناطق الحرة يكشف فساد بالمليارات
خبير اقتصادى: تشكيل لجان لحصر التهريب فى المناطق الحرة يكشف فساد بالمليارات
طباعة
اسم الكاتب : وفاء علي

 
قال الخبير الاقتصادى خالد الشافعى، إنه لابد من تشكيل عدة لجان رقابية تراجع حسابات المناطق الحرة الخاصة وكميات البضائع التى دخلت وخرجت منها خلال السنوات الماضية وهو الأمر الذى سيكشف فسادا بالمليارات، بعد إلغاءها وفق قانون الاستثمار الجديد، مشيرا إلى أن هذه المناطق كانت منفذا للتهريب، ولم تجنى الدولة منها أى عائد، حتى أن حجم صادراتها وهو الهدف التى تم انشاؤها من أجله كانت أقل من المتوسط.
 
وأوضح الخبير الاقتصادى، فى تصريحات صحفية، أن عدم وجود رقابة على تلك المناطق خلال السنوات الماضية جعل الدولة تخسر مليارات الجنيهات جراء عمليات التهريب بعض المواد الخام إلى داخل السوق المصرى بغير الغرض التى دخلت من أجله البلاد، كما أن ذلك حرم الدولة من عوائد جمركية كبيرة.
 
وأشار الخبير الاقتصادى، إلى أن المناطق الحرة الخاصة كانت ملاذا للتهرب الضريبى وابعدت عن الدور امنوطه به وهو زيادة حجم الصادرات للخارج، لافتا إلى أن تزايد عدد الشركات العاملة فى تلك المناطق لأكثر من 1200 شركة وفق التقديرات يحرم الدولة من مبالغ طائلة.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك