Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
السمك الفيلية المقرمش بطريقة سهلة - ننشر تشكيل الأهلي أمام الإنتاج الحربي - فريق عمل "عمر الأزرق" يواصل التصويرفي القاهرة - " سمية الخشاب" تنفى خبر زوجها من" أحمد سعد" - تعرف على رد سمية الخشاب بعد تسريب خبر زواجها من أحمد سعد - ريم البارودي تعلن زواج أحمد سعد وسمية الخشاب - بالفيديو.. اللقطات الأولى لموقع التفجير الإرهابي بسيدي بوزيد - السيسي يجتمع بـ “نصر” لتبسيط الاجراءات لجذب المستثمرين - احالة بلاغ سيارات النواب لنيابة الأموال العامة العليا - الجمارك استمرار السعر الجمركي بدون تغيير في شهر مايو القادم - 2 مايو.."اتصال" تستعرض أهم الانجازات والنجاحات وخطط العمل المستقبلية - بالصور.. سامسونج الكترونيكس تُطلق أول أكاديمية للصغار في مصر - وزارة المالية: عائد أذون الخزانة يسجل 19.2%.. وطرح 12.2 مليار جنيه اليوم - البورصة المصرية تخسر 6,4 مليار جنيه في ختام تعاملات اليوم - مهاب مميش رئيس للهيئة الاقتصادية لقناة السويس لمدة عام -

أقتصاد

خبير اقتصادى: تشكيل لجان لحصر التهريب فى المناطق الحرة يكشف فساد بالمليارات

خبير اقتصادى: تشكيل لجان لحصر التهريب فى المناطق الحرة يكشف فساد بالمليارات
خبير اقتصادى: تشكيل لجان لحصر التهريب فى المناطق الحرة يكشف فساد بالمليارات
طباعة
اسم الكاتب : وفاء علي

 
قال الخبير الاقتصادى خالد الشافعى، إنه لابد من تشكيل عدة لجان رقابية تراجع حسابات المناطق الحرة الخاصة وكميات البضائع التى دخلت وخرجت منها خلال السنوات الماضية وهو الأمر الذى سيكشف فسادا بالمليارات، بعد إلغاءها وفق قانون الاستثمار الجديد، مشيرا إلى أن هذه المناطق كانت منفذا للتهريب، ولم تجنى الدولة منها أى عائد، حتى أن حجم صادراتها وهو الهدف التى تم انشاؤها من أجله كانت أقل من المتوسط.
 
وأوضح الخبير الاقتصادى، فى تصريحات صحفية، أن عدم وجود رقابة على تلك المناطق خلال السنوات الماضية جعل الدولة تخسر مليارات الجنيهات جراء عمليات التهريب بعض المواد الخام إلى داخل السوق المصرى بغير الغرض التى دخلت من أجله البلاد، كما أن ذلك حرم الدولة من عوائد جمركية كبيرة.
 
وأشار الخبير الاقتصادى، إلى أن المناطق الحرة الخاصة كانت ملاذا للتهرب الضريبى وابعدت عن الدور امنوطه به وهو زيادة حجم الصادرات للخارج، لافتا إلى أن تزايد عدد الشركات العاملة فى تلك المناطق لأكثر من 1200 شركة وفق التقديرات يحرم الدولة من مبالغ طائلة.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك