Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
في سوهاج.. رد الأراضي غير الصالحة للتقنين بنسبة 100 % - إعادة حوار محمد صلاح مع لميس الحديدي على سي بي سي الأربعاء - تعرف على خريطة سي بي سي في عيد الفطر.. افلام وحفلات وفنانون في أسبوع حافل - داعية: هذه علامة قبول الله من عباده قيام ليلة القدر - عاجل: شلل بالحركة الالكترونية للبرلمان البريطاني - سفير فرنسا لدى القاهرة: العلاقات السياسية مع مصر وصلت لمستوى شراكة غير مسبوق - منة فضالي تشارك جمهورها فرحة عيد الفطر - رئيس شعبة الأرز: احتياطي المحصول يكفي لمدة ٣ شهور - الأهلي يحدد شروطه لرحيل "حمدي" لاودينيزي الإيطالي - معروف يوسف ممنوع من الرحيل عن الزمالك بفرمان إيناسيو - الجيش السوري يستعيد مواقع جديدة في ريف حلب - إيناسيو يظهروح العين الحمراء للاعبي الزمالك: "عايز رجالة" - إعلان فودافون يحقق اعلى نسبة مشاهدة في رمضان.. واورنج يحتل المرتبة الاخيرة - ١٠ نصائح ذهبية لتغيير نمط حياتك بعد رمضان - الجيش الإسرائيلي يعلن قصف مواقع للجيش السوري ردًا على إطلاق قذائف -

أقتصاد

خبير اقتصادى: تشكيل لجان لحصر التهريب فى المناطق الحرة يكشف فساد بالمليارات

خبير اقتصادى: تشكيل لجان لحصر التهريب فى المناطق الحرة يكشف فساد بالمليارات
خبير اقتصادى: تشكيل لجان لحصر التهريب فى المناطق الحرة يكشف فساد بالمليارات
طباعة
اسم الكاتب : وفاء علي

 
قال الخبير الاقتصادى خالد الشافعى، إنه لابد من تشكيل عدة لجان رقابية تراجع حسابات المناطق الحرة الخاصة وكميات البضائع التى دخلت وخرجت منها خلال السنوات الماضية وهو الأمر الذى سيكشف فسادا بالمليارات، بعد إلغاءها وفق قانون الاستثمار الجديد، مشيرا إلى أن هذه المناطق كانت منفذا للتهريب، ولم تجنى الدولة منها أى عائد، حتى أن حجم صادراتها وهو الهدف التى تم انشاؤها من أجله كانت أقل من المتوسط.
 
وأوضح الخبير الاقتصادى، فى تصريحات صحفية، أن عدم وجود رقابة على تلك المناطق خلال السنوات الماضية جعل الدولة تخسر مليارات الجنيهات جراء عمليات التهريب بعض المواد الخام إلى داخل السوق المصرى بغير الغرض التى دخلت من أجله البلاد، كما أن ذلك حرم الدولة من عوائد جمركية كبيرة.
 
وأشار الخبير الاقتصادى، إلى أن المناطق الحرة الخاصة كانت ملاذا للتهرب الضريبى وابعدت عن الدور امنوطه به وهو زيادة حجم الصادرات للخارج، لافتا إلى أن تزايد عدد الشركات العاملة فى تلك المناطق لأكثر من 1200 شركة وفق التقديرات يحرم الدولة من مبالغ طائلة.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك